مايكروسوفت تعرض تحديث "فيستا" عبر التحميل المجاني

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏18 مارس 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      18-03-2008 22:28
    [​IMG]

    [​IMG]

    أكدت شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات ما ذكرته تقارير حول عزمها تحديث نظام التشغيل الذي طرحته العام الماضي"ويندوز فيستا" Vista، وطرح التحديث للتحميل المجاني، بعدما قامت بعض المتاجر ببيع نسخ من البرنامج خالية من حزم الخدمات.

    وقد سبق لمايكروسوفت أن حددت منتصف مارس الحالي موعداً لتطبيق خططها الجديدة بوضع حزمة الخدمات "SP1 " على موقع "ويندوز" لتحديث البرامج على أن يتاح لمستخدمي البرنامج تلقيها بصورة آلية منتصف افريل المقبل.

    وأشارت الشركة إلى أنها "على علم" بما جاء في التقارير حول نيتها طرح التحديث اعتبارا من الثلاثاء، إلا أنها لم تؤكد صحة الموعد.

    يذكر أن الشركة كانت قد أشارت إلى أن "SP1" سيمنع عمل بعض البرامج الأمنية المخصصة للحماية من التسلل وفي مقدمتها "بيتديفندر أنتي فايروس" و"انترنت سيكيوريتي" و"يانج مين أنتي فايروس."

    وكانت مايكروسوفت قد أكدت أنّها باعت 88 مليون نسخة من برنامج ويندوز فيستا عبر مختلف أنحاء العالم، منذ إطلاقه قبل عام.

    وتردّ مايكروسوفت بذلك على الجدل القائم بشأن بطء الاعتماد على البرنامج الجديد لدى المستخدمين ولاسيما لدى الشركات والمؤسسات التي تفضل الاستمرار في استخدام XP.

    وإلى جانب الـ88 مليون نسخة، وفقا للشركة، أضافت مايكروسوفت 42 مليون جهاز كومبيوتر باعته وهو مزود بفيستا للمؤسسات.

    وعلى صعيد السوق العالمية، تبقى هذه الأرقام ضئيلة حيث أظهرت إحصاءات ظهرت في الآونة الأخيرة أنّ 90 بالمائة من مسؤولي أقسام المعلوماتية في 961 مؤسسة وشركة، لديهم مخاوف بشأن الانتقال إلى نظام فيستا ولذلك فإنّهم لا ينوون الانتقال إليه.

    ومن الأسباب التي ساقوها عدم استقرار النظام وعدم ملائمته للبرامج الحالية فضلا عن ارتفاع كلفة التحديث.

    وتؤكد الشركة أن "فيستا" يحمل العديد من المواصفات الجديدة المختلفة عن أنظمة التشغيل السابقة التي أنتجتها مايكروسوفت، ومنها وجود محرك بحث جديد يتناسب واحتياجات المستخدمين، كما أن نسبة الأمن وحماية المعلومات على هذا النظام مرتفعة للغاية.

    date 18.03.08
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...