1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

نصر الله يتوعد قوى 14 أذار

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      13-09-2006 09:40
    [​IMG]

    بيروت (اف ب) - هاجم حزب الله الثلاثاء رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة على خلفية استقباله نظيره البريطاني توني بلير فيما استمر وصول القوات الاوروبية التابعة للقوة الدولية المعززة لتأمين الاستقرار في جنوب لبنان.

    واعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ان استقبال بلير في بيروت بعد الحرب الاسرائيلية يعتبر "تصرفا غير اخلاقي وغير انساني" مؤكدا ان المسؤول البريطاني "شريك في القتل".

    وقال نصر الله في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية القطرية "أول خطأ ارتكبه رئيس الحكومة عندنا والقوى السياسية التي معه انها قامت بتصرف غير اخلاقي وغير انساني تجاه مشاعر الناس الذين قتلوا والذين جرحوا والذين دمروا والذين هجروا". وتساءل "هل الناس حجارة في هذا البلد؟ اليس هناك بشر في لبنان؟".

    واستقبل بلير بتظاهرات غاضبة خلال زيارته الاولى لبيروت الاثنين بسبب رفضه الدعوة الى وقف لاطلاق النار خلال الحرب الاسرائيلية المدمرة على لبنان والتي توقفت منتصف اب/اغسطس.

    وكان مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله نواف الموسوي جدد الثلاثاء تمسك الحزب الشيعي بتغيير الحكومة "لانها لا تليق بشعبها".

    وجاء كلام الموسوي غداة اول احتفال جماهيري اقامه حزب الله منذ وقف العمليات الحربية مع اسرائيل وطالب خلاله احد نواب الحزب الشيعي برحيل الحكومة بحدة غير مسبوقة.

    وفي المقابل لم تتأخر قوى 14 اذار/مارس في الرد واتهمت حزب الله بالعمل في محور سوري-ايراني.

    وهدد الزعيم الدرزي وليد جنبلاط احد ابرز قادة الاكثرية النيابية التي تمثل قوى 14 اذار/مارس باللجوء الى الشارع.

    وقال في تعليقات نشرتها الصحف اللبنانية "في النهاية ليسوا (حزب الله) هم وحدهم يوجد غيرهم في الشارع ايضا".

    وشدد
    الوزير مروان حمادة (اكثرية نيابية) في حديث اذاعي على "ان الحكومة تعمل على انقاذ لبنان مما وقع فيه من مآس".

    في هذه الوقت واصلت القوة الدولية تعزيزاتها والتي يفترض ان تصل كحد اقصى الى 15 الفا وفق القرار الدولي 1701.

    فقد وصلت الى لبنان دبابات فرنسية من نوع لوكلير التي لم تستعمل خارج فرنسا الا في كوسوفو تحت رعاية حلف شمال الاطلسي. ويشكل لبنان ميدان عملها الاول في ظل علم الامم المتحدة.

    واستمرت بيروت مسرح حركة دبلوماسية نشطة وزارها مساء الثلاثاء لبضع ساعات وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الذي شدد على "التطبيق الكامل والفاعل" للقرار الدولي 1701.

    واجرى موراتينوس محادثات مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير الخارجية بالوكالة طارق متري معلنا ان كتيبة بلاده التي تشكل ثالث قوة في القوة الدولية المعززة بعد ايطاليا وفرنسا ستصل الى لبنان الجمعة المقبل.

    واضاف ان انتشار هؤلاء العناصر "سيساعد على تسهيل انسحاب اسرائيل من الاراضي اللبنانية (...) واسبانيا قررت التعاون مع لبنان سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وعسكريا".

    من جهته اعلن السنيورة ان اسبانيا ستتولى اعادة بناء خمس قرى من اصل 250 قرية تضررت كليا او جزئيا جراء الهجوم الاسرائيلي على لبنان بين 12 تموز/يوليو و14 اب/اغسطس.

    وزار العاصمة اللبنانية ايضا وزير الدفاع الايطالي ارتورو باريزي (بلاده ستشارك باكبر قوة في اليونيفيل وستقودها ابتداء من شباط/فبراير المقبل) واجتمع بنظيره اللبناني الياس المر.

    واكد المر بعد اللقاء انه "طلب مساندة ايطاليا في المجموعة الاوروبية لترفع الحظر المفروض على تسليح الجيش اللبناني".

    من جهة اخرى افادت مصادر متطابقة ان الامم المتحدة تحقق في احتمال قيام اسرائيل باجراء تغييرات في الخط الازرق الذي رسمته المنظمة الدولية ليقوم مقام الحدود بين لبنان والدولة العبرية.

    واكد ميلوس شتروغر الناطق باسم القوة الدولية في جنوب لبنان ان عناصر القبعات الزرق التابعين للامم المتحدة شاهدوا عناصر من الجيش الاسرائيلي يضعون فواصل داخل الاراضي اللبنانية قرب بلدة كفركلا في القطاع الاوسط من المنطقة الحدودية. وقال "ارسلنا فريقا من الخبراء للتحقق من صحة هذه المعلومات".

    من جهته اورد متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس "سلمنا الاثنين القوة الدولية احتجاجا خطيا لان الجيش الاسرائيلي يقوم بوضع اسلاك شائكة داخل الاراضي اللبنانية موازية لتلك الموجودة منذ عام
     
  2. pakitos_x1

    pakitos_x1 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2006
    المشاركات:
    1.590
    الإعجابات المتلقاة:
    132
      13-09-2006 15:52
    Mille Merci pour ces Infos
     
  3. hamadiabid

    hamadiabid أستاذ فضائيات

    إنضم إلينا في:
    ‏21 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    687
    الإعجابات المتلقاة:
    79
      13-09-2006 17:42
    Merci pour Infos
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...