1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مهارة الكلام ورضى الناس .

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة anisse, بتاريخ ‏19 مارس 2008.

  1. anisse

    anisse عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    495
      19-03-2008 22:36
    مهارة الكلام ورضى الانسان

    مقياس رضى الفرد هو بروزه في المجتمع:
    ان النجاح والفشل في العلاقات الانسانية يصاحبان الفرد من المهد الى اللحد0ان بعض الناس ينجح في اقامة علاقات جميلة سواء في البيت او خارجه، وبعضهم لاينجح في ذلك. هل السبب ان هذه الامكانية وراثية؟
    لا شك انه يمكن القول ان البعض يولد معه هذه الامكانية، لكن من المؤكد ان كل فرد يمكنه اكتساب هذه القدرة من خلال التربية الذاتية،ان أهم عامل في تنمية هذه القدرة على اقامة علاقات ناجحة مع الاخرين هو المهارة في اجادة الكلام0
    الانسان كائن اجتماعي :ان الطابع الاجتماعي للانسان يتجلى في ان معظم نهاره يقضيه في التحدث مع افراد عائلته واصدقائه ومناقشى امور العمل, فمن خلال الحديث يستطيع الفرد التأثير على افراد المجموعة التي ينتمي اليها ، ومن جهة اخرى فان هذه المجموعة تؤثر على افرادها ، ان الحياة البشرية عبارة عن التعايش مع الاخرين ، وبدون هذا التعايش ، وبدون هذه العلاقات الانسانية سيكون الانسان تعيسا.
    من يجيد التحدث يستطيع حل مشاكله بسهولة أكبر: من خبرتنا عن الاطفال في البيت او في الروضة نعرف ان الطفل طلق اللسان يتعامل بسهولة أكثر مع مختلف المسائل الصعبة ، من ذلك الذي لا يستطيع التحدث بشكل جيد. وفي البيت كما هو في أي مجموعة بشريه يدب الخلاف احيانا، فاذا كان الزوجان قادرين على التحدث بشكل متعقل حول المواضيع المختلف عليها، فانه سرعان ما يتخطون هذه المشاكل بشكل أسهل من حل هذه المشاكل بالصراخ او بالصمت حيث تكبر المشاكل عندها.
    لماذا يصبح بعض الناس وحيدون :
    ان الوحدة صعبة بشكل غير عادي عند أغلبية الناس ، ويجب ان نضع في حسابنا ان هذه الوحدة قد تكون بسببنا، او لاسباب أخرى لانتحكم بها, الا انه وفي أغلب الحالات يكون لنا يد في احداثها، ولذلك يجب على الواحد تحليل شخصيته لمعرفة في أي اتجاه عليه ان يتغير ، ليبحث الاخرون بعدها عن المجلس الذي يضمه.

    لا تكن متطرفا كثير الصمت، ولا كثير الكلام .
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.103
    الإعجابات المتلقاة:
    83.101
      19-03-2008 22:50
    خير الكلام يا صديقي أنيس ما قلّ و دلّ
    ربماّ تكون الصورة أحيانا أبلغ من الكلمات ...و أحيانا الابتسامة ... الدمعة...
    المفيد يا أنيس أمدح بصوت عالي، وأنتقد بصوت منخفض .
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...