سؤال عن كيفية التخلص من ترهل الجلد الذي يكون بعد الولادة

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة alitoumia, بتاريخ ‏20 مارس 2008.

  1. alitoumia

    alitoumia عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فيفري 2006
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    192
      20-03-2008 00:13
    تحياتي للجميع ............اسالكم عن ترهل الجلد بعد الولادة فكيف يمكن التخلص من ترهل الجلد ذلك مع الشكر الجزيل:kiss:
     

  2. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      20-03-2008 01:17
    :ahlan:

    بعد مدّة عقب الولادة على الأمهات متابعة التمرينات الرياضية الخفيفة لمحاولة التخلص من الترهل الذي يعطي شكلا غير مناسب للمنطقة المعدية البطنية. بالإضافة لملاحظة ضعف العضلات المعدية . والتمرينات التالي ذكرها تعمل على إعادة الشكل الطبيعي للعضلات وإعادة قوتها وبالتالي يتحسن الشكل العام للمنطقة. لذا يوصى بأجراء هذه التمارين البسيطة التالية:

    ـ تنفس عميق (شهيق طويل مع سحب المنطقة البطنية باتجاه العمود الفقري) للداخل ثم زفير طويل بدفع المنطقة المعدية خارجا 3 ـ 5 مرات.

    ـ اليدان تحت الرأس: رفع الرجل اليمنى مشدودة بزاوية 45 ثم العودة ،التبديل للرجل الأخرى ويفضل بعد عدة أيام أن يكون التنفيذ باستمرار دون وضع الرجل على الأرض وان يكون بالرجلين معا.

    ـ مسك حافة السرير(مثلا) باليدين: رفع الرجلين معا ثم العودة.

    ـ رفع الرجل اليمنى 90 بزاوية ثم لف الجذع يسارا للمس الأرض برؤوس أصابع القدم اليمنى. التبديل للرجل اليسرى (مع لف الجذع يمينا للمس الأرض برؤوس أصابع القدم اليسرى).

    ـ القدمان مثبتتان تحت حافة التخت الذراعان حران: رفع الجذع ثم العودة.

    ـ القدمان مثبتتان تحت حافة التخت رفع الجذع ثم لفه يسارا مع متابعة النظر للخلف العودة ثم التبديل للف الجذع يمينا.

    ويوصى أيضا بأداء تمارين الأكثر قساوة بعد مرور أسبوعين على الأقل من تطبيق التمارين الخفيفة.

    و من هذه التمارين الأكثر قساوة:

    ـ الرقود (الاستلقاء على الظهر) اليدان تحت الرأس: ثني الركبتين ورفع القدمين عن الأرض (الفخذين يشكلان تقريبا زاوية 90 مع الجذع، الساقين كذلك مع الفخذين): ثني الجذع وذلك برفع الكتفين عن الأرض، لعدة مرات وبسرعة ثم الراحة لعدة ثوان بإعادة التمرين الأول من المجوعة الأولى.

    ـ الرقود (الاستلقاء على الظهر) اليدان تحت الرأس: رفع الرجلين بزاوية أكثر من 45 ثم ثني الجذع وذلك يرفع الكتفين عن الأرض، لعدة مرات وبسرعة ثم الراحة لعدة ثوان بإعادة التمرين الأول من المجوعة الأولى.


    أما بالنسبة للنظام الغذائي فمن الأفضل الاعتماد على المادة النباتية والإقلال من المواد النشوية (الخبز، الأرز، المعجنات، الخ) ويفضل الإكثار من الوجبات اليومية والإقلال من الكميات المتناولة. ويجب إن يكون هناك فاصل زمني بين التمرينات الرياضية وتناول الطعام لا يقل عن ساعتين. والأهم من كل شئ للمحافظة على الرشاقة: متابعة التمرينات البدنية اليومية على الأقل لمرة واحدة، بالإضافة للسير على الأقدام في الهواء الطلق لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا على إن يكون مشيا رياضيا سريعا نسبيا
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. narjousa_22

    narjousa_22 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.392
    الإعجابات المتلقاة:
    769
      20-03-2008 16:58
    cohkran atomic cat
     
  4. alitoumia

    alitoumia عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فيفري 2006
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    192
      27-03-2008 00:44
    .............شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا............................
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...