• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الحبيب خضر ...تقدمنا في وضع الدستور.

lebeauroi

نجم المنتدى
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
53.083
مستوى التفاعل
106.762
المقرر العام للدستور:"سجلنا مستوى طيبا من التقدم نحو وضع مشروع الدستور ومستوى غير مقبول من غيابات النواب


constitution070612.jpg
باردو (وات) - أعلن المقرر العام للدستور الحبيب خضر أن الهيئة المشتركة للتنسيق وصياغة الدستور سجلت لدى اجتماعها ،الخميس، برئاسة مصطفي بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس الهيئة "مستوى طيبا من التقدم" في اتجاه وضع مشروع دستور البلاد.
وأفاد خضر بأن الهيئة قررت اتخاذ جملة من التدابير ليكون منتصف جويلية موعدا لاستكمال الصياغة الأولية لمختلف محاور الدستور، محذرا في ذات الوقت مما وصفه بـ"مستوى غير مقبول لغيابات النواب".
وأشار المقرر العام للدستور في تصريح لـ(وات) إثر اجتماع الهيئة إلى وجود تفاوت في تقدم أشغال مختلف اللجان ملاحظا أن غيابات النواب هي "سبب لهذا التفاوت" على حد تعبيره.
وبين في هذا السياق أن الهيئة سجلت حالات غير مقبولة من الغيابات بالنسبة لبعض النواب وقررت لذلك تفعيل أحكام النظام الداخلي المتعلقة بهذه المسألة ،مضيفا أنه تم أيضا لفت نظر رؤساء اللجان للتحري في "الاعتذارات عن الحضور".
وأوضح الحبيب خضر أن جدول حضور النواب في الأشغال سينشر للعموم حتى يكون الشعب حسب قوله "على بينة من مدى التزام نوابه المنتخبين بمهامهم".
ومن بين الإجراءات الأخرى المقترحة لمزيد تقدم أشغال اللجان التأسيسية ، بحسب المقرر العام للدستور، إضافة حصة أسبوعية رابعة لاجتماعاتها وذلك وفق حاجة كل لجنة، وتركيز العمل التأسيسي على إعداد الدستور.
وأفاد الحبيب خضر انه تقرر عقد الاجتماع المقبل للهيئة المشتركة يوم الثلاثاء القادم لدرس نقطتين أولهما "ضبط رزنامة دقيقة لما تبقى من العمل التأسيسي" وثانيهما "برمجة جلسات مشتركة بين اللجان التأسيسية في خصوص نقاط التداخل بين المحاور المسندة لها".
وأوضح انه تمت مطالبة رؤساء اللجان التأسيسية بتقديم "تصور تفصيلي دقيق للرزنامة وبرنامج الجلسات المشتركة" مشيرا إلى أن رئاسة المجلس الوطني التأسيسي تعهدت بالعمل على توفير المستلزمات الضرورية لحسن عمل اللجان.
ولاحظ انه تم تسجيل "مناخات طيبة وحرص على التوافق داخل اللجان وعدم استخدام آلية التصويت في كل اللجان التي صاغت مشاريع نصوص إلى حد الآن" على حد تعبيره. وهو ما أكده كذلك بلاغ صادر عشية الخميس عن المجلس "،مبرزا الروح الوفاقية التي تميز أشغال كل اللجان وما يسودها من حوار مثمر" يشارك فيه كل النواب إلى جانب الخبراء والشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني الذين تستأنس اللجان بآرائهم في جلسات الاستماع.
يذكر ان اللجان التأسيسية الست عقدت منذ انشائها في فيفري الماضي 168 اجتماعا. وهي تضم مختلف الأطياف السياسية الممثلة بالمجلس الوطني التأسيسي.
أما الهيئة المشتركة للتنسيق وصياغة الدستور فهي تضم رؤساء ومقرري اللجان التأسيسية الست ويترأسها رئيس المجلس الوطني التأسيسي. ويتولى الحبيب خضر (حزب النهضة) خطة نائب رئيس الهيئة والمقرر العام للدستور.
 
كيف تقدمتوا في الدستور، ماذا بينا تتلفتوا و تعملو جلسة لقانون الإنتدابات للوضيفة العمومية 2012 و مشروع الهيئة الوقتية للقضاء...
 
مستوى غير مقبول لغيابات النواب". جملة فيها العديد من المعاني فهؤلاء من دافع عنهم رئيسهم وقال أجورهم زهيدة .على كل موعد جويلية لنهاية الصياغة الأولى موعد طيب وأرجو أن يقع إحترامه خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب وما يعنيه من خلاعة وعطل .
 
النواب لا يعنيهم الدستور فكلما تأخر إصداره زادت إمكانية تمديد مدتهم وكلما زادت المدة كان المدخول أكثر
 


وأوضح الحبيب خضر أن جدول حضور النواب في الأشغال سينشر للعموم حتى يكون الشعب حسب قوله "على بينة من مدى التزام نوابه المنتخبين بمهامهم".

خير خلي يتفضحو قدام الناس الكل

كان شهرية 5 ملاين و ديما غايب مالا ما نلوموش على الموظفين المتغيبين و يزيد يقلك أحنا نخدمو في تونس ملا قسوات
 

كل يوم غياب يخصم يومين من المرتب .هذا ما يجب فعله لا أحد فوق القانون ...
 
دوحي ها مباركة بحمد..
ياخذو في 6 ملايين وغايبين...
تلقاهم مشاو للمناج يصرفو فيهم...!!!

:bang::bang::bang::bang::bang::bang:
 

عمري ما ريت حزب اسلامي منتخب يضع دستورا يرضي المعارضة و ينفر ناخبيه

من القواعد الأساسية في الاسلام الصدق
 
نواب لا يهمهم الا زيادة اجر و عطل و المنح
 
أعلى