1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

أسباب التقطيع في الترومان 1000

الموضوع في 'أجهزة الترومان - TRUMAN' بواسطة Hdair, بتاريخ ‏21 مارس 2008.

  1. Hdair

    Hdair عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2007
    المشاركات:
    1.047
    الإعجابات المتلقاة:
    779
      21-03-2008 20:34
    يشتكي الكثيرون من تقطيع الترومان وتوقف السيرفر... وما أود توضيحه هو أسباب التقطيع، وكيف نضع أيدينا على الخلل؟

    السبب الأول: السلك (وصلة النت):
    =========
    1.: قد يكون في وصلة النت التي ينبغي أن تكون معكوسة crossover وليس straight وهذه يعرفها الذين يقومون بتأريج الوصلة، ويمكنك أن تعرف ذلك إذا وضعت طرفي السلك في يديك وقارنتهما فإذا وجدت التوصيل متشابه تمامًا فمعنى ذلك أن التوصيل straight وهو ما يعني أن السبب هو طريقة تأريج سلك النت، وعليك في هذه الحالة أن تقوم بتأريجه بالطريقة الصحيحة، انظر إلى الصورة التالية واعرف أنه ينبغي توصيل السلك بمثل هذه الطريقة:




    2- قد يكون السبب هو طول السلك بحيث لا تصل الإشارة بشكل كافي لتشغيل الجهاز والسيرفر بل هناك تقطيع، ولا يستحب أن يزيد طول السلك عن 100 متر وأن يكون من النوعية الجيدة التوصيل.

    3- أو يكون السبب هو عدم تأريجه بشكل صحيح، لذلك لابد من تجربته على جهاز الكمبيوتر مثلاً أو شيء آخر لتعرف هل تصل إشارة أم لا، مع مراعاة طريقة التوصيل المعكوس والمستقيمة، لأنه قد يعمل على الكمبيوتر ولا يعمل على الريسيفر لأنه straight والصورة أعلاه تبين التوصيل الصحيح للسلك.

    السبب الثاني: (شبكة النت)
    ===========
    1-: قد يكون في كثرة المشتركين معك في الشبكة، مما قد يسبب تضاربًا في الآي بي، يعني يحدث Conflection أي تعارض كأن تضع جهازك على الوضع DHCP أي تترك توزيع الآيبهات للراوتر أو السويتش وهناك أنواع راوترات وسويتشات لا تقوم بتوزيع الآيبهات بشكل سليم، لذا ينبغي أن تقوم بإلغاء خاصية ال DHCP ووضع المعلومات يدويًا وتنبيه صاحب الشبكة إلى تخصيص الآي بي لك وحدك.

    2- قد يكون السبب هو ضعف النت بسبب كثرة المشتركين معك مما يسبب ضعف الاتصال بسبب وجود سباي وير على أحد أجهزة الشبكة، أو يتم عمل تكوين شبكة بين المشتركين فيها للألعاب مما يسبب ضعف الاتصال وبالتالي التقطيع...

    3- قد يكون السبب هو استخدام أحد المشتركين في الشبكة لأحد برامج قطع النت عن الآخرين، أو يكون الراوتر من النوع الرديء الذي يتوقف باستمرار (التهنيج) وبالتالي تتوقف الإشارة ويتوقف السيرفر في الجهاز.
    وعليه فينبغي أن تعرف أن شبكة النت هي سبب رئيس لمشاكل السيرفر وعدم اشتغال الجهاز بشكل صحيح.

    السبب الثالث: (بيانات الشبكة أو بيانات السيرفر)
    =====================
    1- بيانات الشبكة: ينبغي أن تتأكد من صحة بيانات الشبكة، وهي:
    الآي بي ip address المخصص لك- Subnet mask وهي غالبًا ما تكون: 255.255.255.0
    وكذلك ال Gateway وغالبًا ما يكون: 192.168.1.1 في مصر DNS Server وهي تختلف من شركة إلى أخرى
    ولابد أن تتأكد من تفعيل الشبكة بوضع إشارة في المربح الذي بجانبها.

    2- بيانات السيرفر: وهذه مهمة جدًا، لأن الخطأ في كتابة الحرف سواء كان الحرف كبير أو صغير (Cap or Small) يعني أن السيرفر لن يعمل معك بشكل صحيح خاصة في اليوزر نيم والباسورد... وقد لاحظت في بعض الأحيان أن السيرفر يقوم بتغيير بيانات السيرفر تلقائيًا ولعل هناك من لاحظ هذا... فتأكد من بيانات السيرفر وأنك أدخلتها بالشكل الصحيح.

    3- تأكد أنك قمت بتفعيل السيرفر، أي تقوم بعمل active لأن نسيان تفعيله بمثابة إلغائه، وكذلك تفعيل الإيمو وغيره من أوامر السيرفر بعد إدخال بياناته، وتجدها أسفل بيانات السيرفر، كذلك اختيار نظام الشيرنج هل هو النيوكامد أو الإم جي كام.

    السبب الثالث: (السيرفر)
    ==========
    وقد يكون السبب هو توقف السيرفر لسبب ما، ويمكن معرفة ذلك بإدخال بيانات سيرفر آخر، فإذا اشتغل الجهاز بشكل صحيح فمعنى ذلك أن السيرفر توقف، أو تم تغيير شيء في بياناته

    هذه هي أهم الأسباب الرئيسة لانقطاع السيرفر... أرجو التأكد منها وستجد أن انقطاع السيرفر لن يخرج عنها بإذن الله...
    وتقبلوا تحياتي
     

    الملفات المرفقة:

    • Doc2.doc
      Doc2.doc
      حجم الملف:
      29,5 ك. ب
      المشاهدات:
      9
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...