1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مستشرقة إنجليزية تؤلف كتابا دفاعا عن الإسلام ونبيه

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      25-03-2008 21:37
    [​IMG]

    Muhammad: A Prophète for Our Time

    [​IMG]

    في الوقت الذي يتعرض فيه الإسلام ونبيّه الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم" لحملة شرسة من الإساءات والتهجم من الغرب. دافعت مستشرقة إنجليزية عن النبي محمد بشكل كبير عن طريق تأليف كتاب جديد عنوانه «محمد نبي هذا العصر» Muhammad: A Prophète for Our Time"".
    ودافعت المؤلفة التي تدعى "كارين آرمسترونج" في الكتاب عن الإسلام والرسول باستبسال، فتحدثت عن مراحل في التاريخ الإسلامي واصفة إياه بالمتسامح والودود لاحتوائه أديانًا أخرى على عكس المسيحية التي كانت في أوروبا القرون الوسطى، مذكرة بأن معاداة السامية في العالم الإسلامي لم تكن شيئًا قبل قرن.
    وقد ألفت المستشرقة ذاتها في عام 1992 كتابًا تحت عنوان "محمد: سيرة نبي"، غير أن التطورات التاريخية بعد أحداث 11 سبتمبر ضغطت على المؤلفة لتتوسع في الكتاب الذي لم يكن بنفس التوسع الموجود في الكتاب الأخير.
    ويعدّ كتاب كارين آرمسترونج "محمد نبي هذا العصر" من أفضل كتب المستشرقين لما فيه من الموضوعية داخل المنظار الغربي للمستشرقين، ومن خلال المقدمة سعت لتوضيح صورة الرسول "صلى الله عليه وسلم" والمسلمين من خلال الكتاب، منتقدة بعض قنوات الإعلام الغربي التي ما زالت مستمرة على نهجها في معاداة الإسلام ورسوله.
    وتأتي هذه الحملة الشعواء على الرسول من طرف الغرب وبعض أشباه المسلمين لضعف العالم الإسلامي وتخبطه في مشاكل لا حصر لها من حروب واغتيالات وانقلابات مما جعل شوكتهم ضعيفة ولم يكادوا يدافعون على النبي "صلى الله عليه وسلم" إلا بالتنديد الذي لا يغني ولا يسمن من جوع.


    [​IMG]
     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      25-03-2008 21:44
    ربي يهديها للإسلامو يهدي على يدها الغير مسلمين و يهدي الأمة لنبذ الشقاق الذي نحن فيه
     
    1 person likes this.
  3. ayhem

    ayhem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.757
    الإعجابات المتلقاة:
    1.944
      25-03-2008 21:48
    مشكور جدا على المعلومة وجازاك الله خيرا
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      25-03-2008 21:51
    يقول المثل فرّق تسدّ، و العالم الغربيّ على وعي كامل بهذا المثل الذي طوّعَه كما أراد فصنع بالعالم الإسلاميّ ما شاء..
    إنّ رسولنا الكريم في غنى عن دفاعنا و عن دفاع غيرنا، فهو رسول الله، فما أغناه بالله عنّا، غير أنّ الذي يستحقّ الدّفاع حقّا، هو هذا العالم الإسلاميّ الذي صار فيه الإسلام غريبا، فلو اعتصمنا بحبل الله لما تجرّأ أحد على مهاجمتنا و مهاجمة رسولنا، و أظنّ أنّ هذه الحملة التي تشنّها دول الغرب علينا ليست بغريبة عنّا، فالله حذّرنا من عداوتهم في القرآن، غير أنّ القيّمين على أمورنا، ينظرون إلى الغرب باعتباره الطبيب المداويا، و هو لنا حامل لسمّ قتّال، أفلم تُلطّخ الأيادي العربيّة بدماء العراقيين في الحرب على العراق الأولى و الثانية، أليست لبنان إلى اليوم تحرق نفسها بوقودنا، أليست التفرقة بين الشيعة و السنّة قائمة بأعنف ما تكون اليوم...
    إنّ الحملة على رسولنا الكريم و إن سعت إلى تشويه صورته فإنّها إلى مرام أبعد تقصد و أهداف أخطر ترمي...

     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      25-03-2008 22:00
    لا يجب ان نظع العالم الغربي كله في كفة واحدة ونحن لم نؤمر بان نحكم على الباطن فلا يعلم ما في الصدور الا الله بل اؤمرنا ان نحكم على الظاهر فنقول للمحسن احسنت وللمسيئ اسئت
     
  6. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      25-03-2008 22:01
    الله اكبر


    الحمد لله على دين الاسلام
     
    1 person likes this.
  7. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      25-03-2008 23:07
    السلام عليكم
    للاسف من تقصيرنا اصبح غيرنا يدافع عنا
    هم يهاجموننا و هم يدافعون عنا
    هم يحاربوننا و هم يساعدوننا
    هم و هم ...و اين نحن نتفرج؟
     
    1 person likes this.
  8. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      26-03-2008 01:22
    الحمد لله على دين الاسلام

    خيرنا في غيرنا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...