مساع جديدة لانتاج لقاح مضاد للايدز

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏26 مارس 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      26-03-2008 21:13
    [​IMG]

    [​IMG]

    بدأت الحكومة الامريكية مراجعة دقيقة شاملة لجهودها لانتاج لقاح مضاد لمرض الايدز مشددة على عودتها الى البحث العلمى الاساسى بعد فشل تجارب اكلينيكية رئيسية فى العام الماضي.
    وتعهد مسؤولون فى الحكومة خلال اجتماع مع علماء معنيين ببحوث مرض الايدز باعطاء اولوية للانفاق على العمل فى المختبرات والتجارب على الحيوانات بدلا من تجارب اللقاحات على الانسان الواسعة النطاق المكلفة والمخيبة للامال حتى الان.
    وقال الدكتور انطونى فاوسى مدير المعهد الوطنى للحساسية والامراض المعدية والذى دعا الى عقد الاجتماع قرب واشنطن "نرغب فى تحويل اتجاه البحوث. هذا امر لا لبس فيه. نحتاج حقيقة الى افكار جديدة."
    وتأتى قمة اللقاح بعد أن فشل فى العام الماضى لقاح تجريبى لفيروس "اتش.اي.في" انتجته شركة "ميرك اند كو" والذى وصف على نطاق واسع بأنه احد افضل الامال فى هذا المجال.
    لكن التجارب الاكلينيكية اشارت الى ان هذا اللقاح لا يحمى من الاصابة من الفيروس المسبب لمرض الايدز بل ربما يجعل متلقيه اكثر عرضة للتأثر بالرغم من ان كيفية ذلك مازالت غير واضحة تماما.
    وقال العلماء ان النتيجة المفاجئة لتجارب "ميرك" اظهرت مدى الكم القليل الذى يعرف عن الايدز بعد مرور اكثر من عقدين من الزمان من البحوث المكثفة.
    وقال فاوسى ان مبادرة التمويل الجديد يتوقع ان تبدأ فى غضون شهور وستركز على بحث اوسع نطاقا وتصورات اكبر وكذلك على تشجيع العلماء الشباب على بدء التنقيب عن ألغاز فيروس "اتش.اي.في" مضيفا ان كل التصورات يجرى بحثها.


    date26.03.08
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
ابتكار لصقة جديدة لمرضى السكري ‏20 مارس 2016
رسميا.. لقاح جديد ضد مرض السكري! ‏17 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...