مهنة الحلاقة قد تصيب أصحابها بالسرطان

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة alpacinotun, بتاريخ ‏28 مارس 2008.

  1. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.021
      28-03-2008 07:18
    مهنة الحلاقة قد تصيب أصحابها بالسرطان

    [​IMG]



    باريس: أكد المرکز الدولي لبحوث السرطان المكلف بإجراء البحوث من قبل المنظمة العالمية للصحة أن الحلاقين يمكن ان يكونوا عرضة لخطر متزايد للاصابة بالسرطان بسبب استخدام الصبغات ومواد کيميائية أخرى.

    وأوضح المرکز ومقره في مدينة ليون بفرنسا، أن ملايين الحلاقين والحلاقات في العالم يمارسون مهنة مصنفة على أنها مسبب "محتمل" للاصابة بالسرطان، مشيرا إلى احتمال ضعيف ولکنه قائم لاصابة الحلاقين بسرطان المثانة غير ان هذا الخطر بدا اقل احتمالا لدى الحلاقات.

    اما لدى الحلاقات فان بعض الدراسات اشارت الى خطر متزايد للاصابة بسرطان المبيض ونوع من سرطان الدم غير ان دراسات اخرى نفت ذلك.

    وفي المقابل لم يعثر الخبراء الذين اجتمعوا في مدينة ليون الفرنسية في فبراير الماضي على قرينة وبائية لتبرير خطر محتمل للاصابة بالسرطان لدى الاشخاص الذين يقومون بصبغ الشعر بأنفسهم، وفقا للبحث الذي نشر في الدورية البريطانية المتخصصة "ذي لانسيت اونكولوجي".

    واستعرض 17 خبيراً من سبع دول المعطيات المتعلقة ببعض المواد الكيميائية، وحددوا بعض المواد "المحاليل المعطرة" الاضافية کسبب للاصابة بالسرطان، وأان مادة التولويدين التي تستخدم في اعداد الاصباغ و"الموکا" المستخدمة في صناعة البلاستيك، صنفت باعتبارها موادا مسببة للسرطان.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اكتشاف علمي قد يضع حدا للشيخوخة ‏15 أكتوبر 2016
القرود.. منها بدأ انتشار الإيدز وعندها قد ينتهي ‏الجمعة في 13:37

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...