1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

لمن تبوح بأسرارك ؟ ( طرح نقاشي )

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة hanan015, بتاريخ ‏28 مارس 2008.

  1. hanan015

    hanan015 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    72
    الإعجابات المتلقاة:
    155
      28-03-2008 14:51
    لمن تبوح بأسرارك ؟ ( طرح نقاشي )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد


    لكل انسان سره الخاص وهمومه الدفينه في صدره ولا بد انه يُريد ان يُخفف من ذلك

    الحمل الثقيل ،

    يريد ان يتخلص من مشاعره السلبية ، ويحتاج الى من يستمع اليه .

    لكنه يجد صعوبه في ايجاد ذلك الشخص الذي يثق به و يأتمنه

    على سره ويُلقى همومه بين يديه ويبثه

    شكواه دون خوف او وجل وخجل بشرط ان يبقى في اجمل
    واحلى وافضل صورة في عين ذلك الانسان ..

    من هو ذلك الانسان الذي تستطيع ان تخبره بكل اسرارك
    و لا تخشى منه ولا تشعر يوما
    بالندم على ما بحت له به ؟

    وهل سيكون شخص صادق وفي امين ومخلص لا يبوح بما بحت له به لشخص اخر ؟

    أحبتي

    من هو الشخص الذي تثق به ثقه عمياء وتأتمنه على سرك ؟
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. قمر تونيزيا سات

    قمر تونيزيا سات عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.380
    الإعجابات المتلقاة:
    1.670
      28-03-2008 17:04
    اتا وحدة من الناس اسراري نبوح باها يا اما لاعز صديقة عندي
    والا لنفسي اي كراس المذكرات
     
    1 person likes this.
  3. narjousa_22

    narjousa_22 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.392
    الإعجابات المتلقاة:
    769
      28-03-2008 17:08
    صديقتي المفضلة
     
    1 person likes this.
  4. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      04-04-2008 23:12
    "إذا ضاق صدر الفتى بسرّه ، فصدر متقبّله أضيق"

    منذ سنين عرفت هذه القولة وحفظتها واتخذتها مُذكّرا لي كلما هممت أن أشرِك أحدا في سرّ من أسراري فهناك مساحات لا أسمح لأحد بالإقتراب منها .

    أتشاورُ وأستنصِحُ من هو أكثر مني خبرة ورأيًا ولكن السرّ في اعتقادي إذا خرج من صدر صاحبه فقدَ أهمّ خصائصه وأصبح خبرًا.

    فكم من صديق تستودعه أسرارك وبعد حين تجدها في نظرات الآخرين وهمساتهم.

    قد تكون رؤيتي قاتمة وفكرتي مُبالغ فيها ، ولكن تبقى وجهة نظر ومُكوِّنا من شخصيّتي.
    :satelite:
     
    6 شخص معجب بهذا.
  5. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      04-04-2008 23:53
    تصديقا لكلامك أخي خالد، يقول المثل لا يدوم السرّ بين ثلاثة إلاّ إذا كان اثنان منهم قيد الأموات...
    فحال الدّنيا إلى انقلاب، و صديق اليوم قد يصبح عدوّ الغد، فإذا انقلب صار أشدّ فتكا من سم الأفاعي، لا يُميت إلاّ بعد تنكيل و آلام..
    صراحة، لا أبوح بسرّي إلاّ إلى أوراق و أقلام أبثّها ما أخفيه، وهي، لا لسان لها، تحفظ ما أكتب و توثّق أسراري، و إذا فنيت، كان رجائي أن تُنشر فتخبر عنّي، وعمّا حملت في مكمن أسراري..
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      04-04-2008 23:59

    بارك الله فيك اخى فانا الان لا ابوح باسررى لاي كان ما عدى افراد اسرتى فقد جربت البحوح باسرارى الى من و ثقت بهم لكن يا للاسف فقد
    كانت ثقتى فى غير محلها
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      05-04-2008 00:13
    إ ذا أنت لم تحفظ سرك لنفسك و بحت به لغيرك .. فما يدريك أن غيرك يكون أصبر على نفسه منك ؟؟؟؟ لا أبوح بسري لكائن من كان .. فقط لنفسي و ربي الذي يعلمه ...
     
    3 شخص معجب بهذا.
  8. abenamed

    abenamed عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 جانفي 2008
    المشاركات:
    352
    الإعجابات المتلقاة:
    188
      05-04-2008 00:35
    قال الرسول المصطفي علية الصلاة والتسليم( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان )هذه القاعدة المهمة في التعامل مع الآخرين يجب أن يكون السر نائماً نوماً عميقاً في كوامننا ولا يجب أن يطلع عليه أحد
    ويقول الشاعر :
    إذا ضاق صدر المرء عن بعض سره ...فألقاه في صدري، فصدري أضيق
    ومن لامني في أن أضـيع ســــره ... وضيعه قبلي، فذو السر أخــــــرق
    الأسرار أمانة
    فهل هناك من يستطيع حملها في وقتنا الحاضر ؟!
    (( إنما أشكو بثي و حزني إلى الله و أعلم من الله ما لا تعلمون )) يوسف 86
    مما لا شك فيه أن الشكوى و البوح بالاسرار يجب أن تكون أولا و أخيرا لله وحده لا شريك له
    نعم و يجب أن يكون ذلك يقينا بمعنى أن المرء يصلى ركعتين لله في جوف الليل و يخاطبه كأنه يراه و يتضرع اليه
    و شكرا علي الموظوع و
    دمتم في رعايت لله
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. elijah

    elijah عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    881
    الإعجابات المتلقاة:
    475
      05-04-2008 00:54
    ....أمي....
     
  10. Insaf.ingRT

    Insaf.ingRT عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جانفي 2008
    المشاركات:
    853
    الإعجابات المتلقاة:
    619
      05-04-2008 01:30
    أمي Personne sauf
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...