عجائب الشاي الاخضر

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة fifa street, بتاريخ ‏28 مارس 2008.

  1. fifa street

    fifa street عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2008
    المشاركات:
    1.227
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      28-03-2008 20:25
    كثيرا ماتحدثنا عن التداوي بالاعشاب وماتحققه من فوائد صحية *من بين النباتات ساذكر اكم منافع الشاي التي تتلخص اساسا
    1-يخفظ ظغط الدم.
    يمكن ان يساعد في التخفيض من الوزن
    -مضاد لانواع كثيرة من البكتير يا المعدية.

    يزيد كفاءة الجهاز المناعي للجسم
    يمنع علامات الهرم وتأخير الشيخوخة المبكره.
    يحافض على سيولة الدم ويقاوم الجلطات.
    -يحتوي على نسبة جيدة من معدن الفلوريد المقاوم لتسوس الاسنان.

    -يفيد مرضى السكري
    يكافح الأورام السرطنية.
    -يخفض مستوى الكلسترول

    مع العلم ان الافراط في شربه قد يضر سلبا فكما يقل المثل التونسي ****قلل و دللل*** مع الشكر انتظر ردرودكم


     
    1 person likes this.

  2. Shayn

    Shayn عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2008
    المشاركات:
    39
    الإعجابات المتلقاة:
    50
      29-03-2008 09:23
    يعكف العلماء في وزارة الزراعة الأمريكية على دراسة النشاط البيولوجي لمركبات الشاي لاستخدامها في معالجة تشكيلة واسعة من الأمراض. وتجري الأبحاث حاليا حول تأثير الشاي على مستويات السكر في الدم وعملية الأيض والسرطان. كذلك الحال بالنسبة للشاي الأخضر حيث يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، أو الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع.
    ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الأخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الأنزيمات التي تتلف المفاصل.
    ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد إنه ربما فات الآوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الأخضر إلى عادة يومية يمكن أن يجعل الإنسان يشعر بفوائده لاحقا.
    وتوصلت دراسة يابانية إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يحمي من الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي. وأوضحت الدراسة أن هذا المرض يحدث عند حصول جلطة دموية تعمل على انسداد أحد الشرايين التاجية مما يحرم عضلة القلب من الدم والأكسجين.
    وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية على 393 مريضا يعاني الكثير منهم من ضغط الدم ومن ارتفاع في نسبة الكولسترول ومن السكري فتبين أن الأشخاص الذين يشربون على الأقل كوبا واحدا من الشاي الأخضر في اليوم ينخفض لديهم خطر الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي بنسبة 42 بالمائة مقارنة بالذين لا يشربون الشاي الأخضر نهائيا.
    وأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من زيادة نسبة الكولسترول والدهون في الدم كما يساعد على جريان الدم بشكل أفضل في حالات تصلب الشرايين.
    بالإضافة لهذا فإن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان. هذا ما أكده باحثون يابانيون مختصون في الاجتماع السنوي لجمعية السرطان اليابانية في طوكيو.
    وأوضحت الدكتورة ماسامي سوجانوما الأخصائية في مركز سيناما بريفيكتشرال الياباني أن اتحاد مادة كيميائية موجودة في الشاي الأخضر مع أدوية السرطان يزيد فعالية هذه الأدوية بحوالي 30 مرة.
    وقالت إن إضافة مادة إيبيجالو كاتشين جاليت، وهي المادة الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر إلى أنبوب اختبار يحتوي على خلايا سرطان الثدي ودواء التاموكسفين الذي يؤخذ في حالات الإصابة بهذا المرض زاد فعالية الدواء. حيث قتل ضعف الخلايا السرطانية مقارنة بالوضع عند وجوده لوحده.
    وأشار الباحثون من كلية الطب بجامعة شو في طوكيو إلى وجود معدلات قليلة من الإصابات السرطانية بين الأشخاص الذين يعيشون في منطقة إنتاج الشاي في اليابان شيزوكا حيث تبين أنهم يشربون ما معدله 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا. وقد أكدت إحدى الدراسات الحديثة قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.
    ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة «لو جورنالسانتيه» الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يوميا.
    والجدير ذكره وضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية، خرج الباحثون بدراسة جديدة تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.
    وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا.

     
    1 person likes this.
  3. gandali2

    gandali2 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏2 جانفي 2008
    المشاركات:
    2.511
    الإعجابات المتلقاة:
    2.125
      31-03-2008 15:00
    merci pour l'info mon ami
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...