1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

لكل مقام مقال

الموضوع في 'منتدى الشعر والأدب' بواسطة بن العربي, بتاريخ ‏28 مارس 2008.

  1. بن العربي

    بن العربي عضو مميز في منتدى الشعر والأدب

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    الإعجابات المتلقاة:
    1.032
      28-03-2008 21:36
    :besmellah1:


    كنت كتبت بالأمس موضوعا .. عن غزة وعن فلسطين .. وعن يوم شهدت فيه الأرض المحتلة أكبر انتفاضة لشعب فلسطين يوم أصبح منذ ذلك التاريخ رمزا تحتفل به أمة العرب من المحيط إلى الخليج.
    وقد كتبت عن مشاعر صادقة كانت تدفعنا نحن هنا في المغرب العربي البعيد عن أرض فلسطين وعن الالتحام بعدو العرب والمسلمين .. إلى تفريغ شحنات غضبنا على المحتل طبعا من خلال تظاهرات أدبية وفنية كنا نقوم بها.
    وقد لمست من خلال أول اطلاع لي على منتديات تونيزيا سات مدى الحماسة التي كانت ترتسم .. والشعارات الداعمة لغزة ولفلسطين "فأوهمتُ نفسي" أقولها بكل أسف أنني بين إخوة مؤمنين بعدالة قضية فلسطين متمنين ولو بقلوبهم انفراج الأزمة وزوال المحنة على شعبها.
    وأعلم وتعلمون أن الأطفال وحدهم والشباب في غزة وفي كل فلسطين لن ينتظروا دعمنا هذا حتى يبدؤوا بالسير في درب تحررهم .. فهم قد أوكلوا أمرهم لخالق لا يظلم عنده صاحب حق .. ناصر لكل ضعيف ملتمس لعونه .. ومزيل كربة المهموم في ليله الطويل .. وفي سجنه الضيق.
    وتعلمون أيضا أنه مهما قلنا أو ألّفنا من أشعار ومن أفكار فهي حبر على ورق لن يكون أبلغ تعبيرا مما قيل عن فلسطين ومن أجل فلسطين .. لكنه لا بد لنا أن ننطق بإحدى كلمتين أن نكون مع فلسطين أو أن ألا تعنينا فلسطين .. فنكون بذلك ضد فلسطين.
    إن البرود الذي لقيه ما كتبته بالأمس مرده - حسب رأيي - إلى أحد أمرين :
    - أنا لم أحسن اختيار الركن والمنتدى الذي يمكنه أن يتفاعل مع ما كتبت ولو بكلمة واحدة .. وهذا جائز لأنني كتبت عن موضوع لا يندرج في إطار الأدب "الصوفي" قصدي "العشقي" الذي يتداول أكثر من أي لون آخر في هذا المنتدى.
    - أن الذي كتبت لا يصلح أن يكون مادة أدبية مستصاغة وهذا مردود عليه لأنني بعد ما قدمت للموضوع بصفة تأريخية .. تحكي عن ماض قريب لم نكن نعرف فيه سوى الكتاب والكراس والصحف والمجلات .. وشريط الكاسات... كتبت كلاما أعتبره إنشائيا ووجدانيا عن الأطفال في غزة وعن وجعهم.
    في الختام أنا لن أستجدي تدخلاتكم الكريمة ولكنني مندهش لهذا البرود الذي يصور حال مجتمعنا عموما في تعامله مع قضايا تخص مصيره.
    نحن في هذا الركن أبعد ما نكون عن المقال السياسي ولا أقبل أن أنثر كلمات وأطلق مواقف سياسية في مجال أدبي فلكل مقام مقال.
    أرجو أن تتفهموا هذا الاستياء وشكرا على حسن قبولكم .. إن أقبلتم.
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. fahmi alila

    fahmi alila نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.741
    الإعجابات المتلقاة:
    3.536
      28-03-2008 22:24
    نحن ندعوا لهم ليلا نهارا هذا ما نستطيع فعله و هذا ما يسمى قدرة القوي على الضعيف
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...