1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

بوش زار فلسطين "تمهيدا لنزول المسيح"!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Lily, بتاريخ ‏30 مارس 2008.

  1. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      30-03-2008 16:12
    بوش زار فلسطين "تمهيدا لنزول المسيح"!​




    في شهر جانفي الماضي جاءت زيارة بوش إلى إسرائيل و فلسطين مشبعة بأسئلة خاصة وكانت هذه الزيارة لبعض الأماكن المقدسة و حملت في طياتها معان للتوجهات السياسية الأمريكية. و رأى خبراء في الشئون السياسية والدينية أن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش عددًا من المواقع الدينية المسيحية واليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، انطلقت من خلفيته العقائدية التي تعتبر أن الولايات المتحدة مكلفة من قبل الرب بتمهيد الطريق لنزول السيد المسيح ليقود العالم كله انطلاقا من مدينة القدس المحتلة.
    وقبل مغادرته الأراضي الفلسطينية وإسرائيل ، حرص بوش على زيارة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية بالإضافة إلى كنيستي الطابغة وجبل التطويبا، وكنيس يهودي موجود في قرية الطابغة المطلة على بحيرة طبرية.

    وفي تصريحات قال المفكر القبطي رفيق حبيب: "إن زيارة بوش لهذه الأماكن نابعة من تقديس ديني لها، فبوش ينتمي لطائفة تتبع الكنيسة الإنجلكانية البروتستانتية تقول إن المسيح سيعود ليحكم العالم انطلاقا من مدينة القدس ويعيد المملكة المسيحية".( بمعنى آخر إن إسرائيل إنما هي تواصل للحروب الصليبية في حلَتها اليهودية)

    وتابع قائلا: "ووفقا لهذه الرؤية فإن بوش يعتبر أن أمريكا مكلفة من قبل الرب لتقود العالم من أجل تمهيد الطريق لنزول المسيح".

    أما عن زيارة بوش لأماكن دينية يهودية، أوضح قائلا: "إن رؤية بوش الدينية تفترض أنه عندما يأتي المسيح لابد أن يجد جميع يهود العالم مجتمعين بالقدس كما كانوا أول مرة في حياته، حتى يدعوهم للمسيحية من جديد، وبالتالي يرى أن زيارته هذه تساعد في تجميع اليهود وتدعم وجودهم على هذه الأرض".

    ولفت حبيب إلى أن اليهود "يستغلون هذه الرؤية للحصول على الدعم الأمريكي على الرغم من أنها تتعارض مع رؤيتهم التي ترى أن المسيح لم ينزل من قبل للأرض".
    فريضة دينية​


    أما الدكتور وليد المدلل أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الإسلامية بغزة فقد وصف زيارة بوش بأنها "حج ديني للأراضي المقدسة أكثر منها زيارة سياسية، خاصة في زيارته إلى بيت لحم وطبريا التي هي مكان مقدس لليهود كما هو مقدس للمسيحيين، فقد سكنها اليهود عبر حقب من التاريخ"، مشيرا إلى أنها " أحد الأماكن التي خطب بها المسيح خطبته الشهيرة في العقيدة المسيحية".

    ولفت المدلل في تصريح إلى أن "خلفيات بوش الدينية طغت على زيارته، فقد اشترط أثناء وجوده بالقدس أن يرى طلوع الشمس من غرفته على ما يسمى "قدس الأقداس" أي الحرم القدسي الشريف.

    وخلص إلى أن "بوش يعتبر دعمه لإسرائيل فريضة دينية، وعلاقته برئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت متميزة باعتباره كان رئيس بلدية القدس سابقا، ودخل السياسية عن طريق الاستيطان في القدس".

    "أم اللغات"​


    وخلال وجوده ببيت لحم استخدم بوش الاسم العبري للمدينة "بيت ليحم" ووصف زيارته لكنيسة المهد بـ"التجربة المغذية للروح".

    وتعليقا على ذلك أوضح المدلل أن: "البروتستانت يتعلمون اللغة العبرية ويعتبروها لغة مقدسة، وأم اللغات"، مشيرا إلى أن بعض الجامعات الأمريكية مثل جامعة "هارفارد" التبشيرية التي أقيمت في القرن السابع عشر كانت تشترط أن يقوم طلبتها بترجمة نص من التوراة.

    متفقا مع المدلل اعتبر الدكتور أيمن يوسف المتخصص في السياسة الخارجية الأمريكية في تصريح " أن "زيارة بوش للكنائس لها دلالات دينية كبيرة وجزء منها جاء للحج الديني".

    ورأى في استخدام بوش للاسم العبري لبيت لحم "يدلل على مدى تعلقه بإسرائيل ورموزها وحتى لغتها" موضحا أن الكنيسة التي يتبعها بوش تؤمن أن إسرائيل ستبقى 1000 عام حتى يأتي المسيح المخلص.

    وأوضح يوسف أن "الحزب الجمهوري به دائرة بروتستانتية مغلقة وهي التي كانت وراء تزعم بوش للحزب، وهذه الدائرة تعطي أهمية خاصة لكنائس بحيرة طبرية".

    لكنه اعتبر أن خطورة هذه الكنيسة تكمن في "اعتماد القوة نهجا للولايات المتحدة على أساس رؤيتها أن قوة أمريكا هي من قوة الرب".

    وشدد على أن الطابع الديني لزيارة بوش خاصة لبيت لحم وطبريا يدلل على أن عملية الفصل بين السياسية والدين صعب جدا في الولايات المتحدة على الرغم من ما يقال عن أهمية العلمانية وضرورة الالتزام بمبادئها.

    بروتوكول أمريكي​


    غير مختلفا عن سابقيه اعتبر الدكتور عدنان أبو عامر المحلل السياسي الفلسطيني أن "زيارة بوش لها معاني ودلالات تعكس خلفية بوش الدينية وحرصه على استعادة الماضي المسيحي".

    وأشار إلى أن "بوش حاول في كثير من سياساته أن يعطيها دلالات دينية مسيحية، فحربه على أفغانستان قال إن الرب أمره بشنها".

    وقال أبو عامر: "إن الطابع الديني أصبح بروتوكولا في زيارة أغلب الرؤساء الأمريكيين لإسرائيل، حيث يحرصون على ارتداء القبعة السوداء (الكيبا)، وهو ما فعله بوش وسلفه الديمقراطي بيل كلينتون أثناء زيارته لما يسمى بحائط البراق بإسرائيل عام 1998". و يرتدي اليهود هذه القبعة عند أداء طقوسهم الدينية.

    وكان بوش اختتم زيارته التي استمرت لمدة يومين في إسرائيل والأراضي الفلسطينية في إطار جولة بالمنطقة تضم عددًا من الدول العربية، بينها الكويت والبحرين والسعودية والإمارات ومصر. و لكن ما إن غادرها حتى بدأت الإعتداءات على غزة في مواصلة للنبوءة المسيحية و كأن قدر غزة و فلسطين قد تم تقريره مسبقا منذ آلاف السنين

     
    8 شخص معجب بهذا.
  2. mohamedzied

    mohamedzied كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    4.526
    الإعجابات المتلقاة:
    16.329
      31-03-2008 10:37
    :besmellah1:

    لعلها تحضير لمعركة (هرمجدون) المزعومة
     
  3. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      31-03-2008 11:06
    أغلب الأعضاء لا يعلمون معنى هذه الكلمة و أسوق هنا التعريف بها حسب موقع ويكيبيديا
     
    9 شخص معجب بهذا.
  4. jouini-s

    jouini-s نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2.095
    الإعجابات المتلقاة:
    783
      02-04-2008 23:25
    :oh:................................
     
  5. القرصان**el9orsane

    القرصان**el9orsane عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2007
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    425
      03-04-2008 10:28
    هذا تمهيد للمسيح الدجال ليس عيسى ابن مريم عبد الله عليه السلام..........
    اشهد ان لا الاه الا الله و اشهد ان محمد عبده و رسوله
     
    5 شخص معجب بهذا.
  6. YSL2007

    YSL2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    870
    الإعجابات المتلقاة:
    687
      03-04-2008 15:36
    أخي الكريم من يمهد لهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    استغفر الله العظيم

    هل هم على اطلاع على علم الله حتى يمهدوا لشيء؟

    الغريب ان نفس الامر يدعو له البعض من الشيعة و قياداتهم (و اركز على البعض الذين هم من الفئة الضالة) و الذين دعوا انصارهم للاكثار من الغوغاء و الشغب و الاجرام بدعوى ان ذلك يمهد لظهور المهدي المنتظر كما يزعمون

    حسبنا الله و نعم الوكيل
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. YSL2007

    YSL2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    870
    الإعجابات المتلقاة:
    687
      03-04-2008 15:44
    اختى الكريم الرجاء الاعتماد على مراجع علمية و ثابتة لان من المعلوم ان موقع ويكيبيديا يعتمد على مشاركات زوار الموقع و بذلك فان المعلومات المنشورة فيه مشكوك في صحتها

    ان هذا لا يعني ان ما اوردته هناخاطىء و لكن يجب التحري و من المستحسن اعتماد مصادر مشهود لها مع الشكر مسبقا على رحابة الصدر
     
    1 person likes this.
  8. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      03-04-2008 23:32
    كلامك صحيح أخي لكن المراجع العلمية نادرة و الموجودة هي مراجع تبشيرية و لقد رأيت أن هذا التعريف مقتضب و يفسر بطريقة واضحة هذه المفردة دون أن يحمل في طياته ما يمنع نشره
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. YSL2007

    YSL2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    870
    الإعجابات المتلقاة:
    687
      04-04-2008 10:20
    مشكورة اختي الكريمة على التفاعل

    ما قصدته هو ليس ما أوردته هنا و بكل صراحة ليست لدي فكرة على معركة هرمجدون حتى أحكم لكني علقت على موقع ويكيبيديا لانني اطلعت عديد المرات على الموقع المذكور و وجدت ان المعلومات المدرجة فيه تعتمد على مشاركات الزوار و هذا يعني ان هناك امكانية لان تكون المعلومات خاطئة او مزورة في ظل ما نراه يوميا من تعتيم اعلامي و تغيير للحقائق من طرف الحاقدين على الاسلام و الله أعلم
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...