1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مخاوف من توريط "حزب الله" بمحكمة الحريري

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      16-09-2006 17:27
    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​


    قالت صحيفة الحياة اللندنية اليوم السبت ، أن اتصالات بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري (حركة امل) مع حسن نصر الله الامين العام لحزب الله أدت الي توافق الحركتين على تأجيل طرح مطلب تغيير الحكومة في المدى المنظور القريب.

    وفي سياق آخر ، ذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة ان "حزب الله" كشف ان أحد أسباب اعتراضاته على أداء الحكومة، هو مخاوفه من مسودة قانون إنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي لمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

    وقالت المصادر ان قيادة "حزب الله" أبلغت المسؤولين مخاوفها من ان مسودة المشروع الذي يُفترض ان تبحثه الحكومة لاحقاً وتحيله في مشروع قانون على المجلس النيابي، بعد إقراره "تقصي القضاء اللبناني وتجعل حضوره في المحكمة رمزياً، ما يطلق هواجس لدينا من ان يكون الهدف إطلاق يد القوى الدولية في تجاوز مهمة المحكمة في ما يخص اغتيال الحريري، خصوصاً ان بعض الشهود قد يختلقون روايات حول بعض الجرائم لتوريط الحزب".

    وكشفت المصادر ان الحزب اكد انه وافق على المحكمة ذات الطابع الدولي "بالمبدأ لكنه يريد الاطمئنان الى التفاصيل لئلا تستخدم المحكمة وسيلة من اجل فتح ملفات تتناول الحزب" في ملفات امنية سابقة ولا علاقة لها باغتيال رئيس الوزراء الحريري. إلا ان المسؤولين اللبنانيين ابلغوا الحزب ان مشروع قانون المحكمة لم يُنجز وأنه ما زال في الإمكان مناقشته.

    وكان السنيورة اجتمع مساء الخميس الى المعاون السياسي للأمين العام لـ "حزب الله" الحاج حسين الخليل بناء على موعد حُدد قبل الهجوم الذي شنه السيد حسن نصرالله على السنيورة.

    وطرح الخليل هواجس الحزب من دور القوات الدولية وانتشارها خارج نطاق الجنوب ووجودها في المعابر والمطار وطرح البعض لمسألة نزع سلاح "حزب الله".​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...