سوريا في اسطر

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة الذئب الابيض, بتاريخ ‏3 أفريل 2008.

  1. الذئب الابيض

    الذئب الابيض نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2007
    المشاركات:
    4.144
    الإعجابات المتلقاة:
    1.158
      03-04-2008 08:01
    تتألف منطقة الساحل السوري من شواطئ طويلة ومن جبال خضراء، فهذه الجبال المغطاة بالأحراش تحيط الشواطئ وتنحدر تلالها وسفوحها نحو البحر حتى تلامس مياهه بأشجار صنوبرها وسنديانها فلا يعرف المرء أين ينتهي الجبل وأين يبدأ البحر.
    ويتكرر هذا المشهد على طول الشاطئ السوري من رأس البسيط شمالاً حتى طرطوس جنوباً.
    أما الجبال فتتناثر على ذراها وهضابها قرى الاصطياف الجميلة ذات الهواء المنعش والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن التاريخية والقلاع القديمة الشهيرة.
    ولعله من العسير أن يعثر المرء على مكان في العالم له، رغم رقعته المحدودة، ما للساحل السوري من طبيعة فاتنة الحسن رائعة الجمال وفيه ما فيه من آثار أن لم نقل أنها تاريخ بحد ذاته فهي سفر من التاريخ الكبير يضم بين دفتيه حكايات سيرة التطور الحضاري على مر العصور.
    تمتد الشواطئ السورية مسافة 180كم، وتمتاز أماكن السياحة الكثيرة المنتشرة عليها برمالها الذهبية الناعمة وببحرها اللازوردي الذي لم يعرف
    التلوث وبمناخها الجميل وسمائها المشرقة الصافية
    اللاذقية
    . ميناء سورية الرئيسي على البحر الأبيض المتوسط . كانت منذ أقدم العصور مرفأ هاماً وهي احدى خمس مدن أنشأها (سلوقوس نيكاتور) في القرن الثاني قبل الميلاد وأطلق عليها اسم والدته (لاوديسيا). ولكن بقايا القرون الماضية قليلة في المدينة ذاتها، ولم يبق إلى جزء من صرح روماني كبير في جنوبها يرقى إلى سبتيموس سيفيروس (أربعة أعمدة وقوس). وهناك مبنى عثماني جميل كان يطلق عليه (خان الدخان) وتحول اليوم إلى واحد من أهم المتاحف السورية.
    وبالإضافة إلى أهمية المدينة الاقتصادية كرئة حيوية لسورية، فإن اللاذقية تلعب دوراً سياحياً ممتازاً ونشيطاً فهي منتجع خلاب للنزهة والاستجمام والسباحة كما تعتبر منطلقاً للرحلات عبر سورية الساحلية سواء على الشواطئ أو في الجبال الخضراء التي تزنر الشاطئ السوري.
    وتتجلى اللاذقية عروس الساحل السوري بمهرجان المحبة الذي يقام ما بين الثاني والثاني عشر من شهر آب في كل عام. وتجذب هذه التظاهرة الثقافية والرياضية والفنية العديد من السياح العرب والأجانب.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السفر للسياحة في امريكا ‏26 جويلية 2016
سوق دبي في العلمة ‏23 نوفمبر 2016
خريطة أهم و في اسطنبول ‏4 فيفري 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...