جزيرة النخلة

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة الذئب الابيض, بتاريخ ‏3 أفريل 2008.

  1. الذئب الابيض

    الذئب الابيض نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2007
    المشاركات:
    4.144
    الإعجابات المتلقاة:
    1.158
      03-04-2008 08:26
    طلقت دبي مشروعاً سياحياً ضخماً يقوم ببناء جزر تأخذ شكل قارات العالم, على بعد خمسة كيلو متر عن شواطئ دبي,, وسيقوم ببناء هذه الجزر شركة نخيل و أطلق على المشروع اسم "العالــم". وسيتألف من ثلاثين جزيرة ستأخذ شكل {خريطة العالم**
    ___
    وسيلغ طول جزر قارات العالم حوالي 5,5 كيلو متر وعرض الجزر 5,5 كيلو متر. على أن تغطي 4.5 ملايين متر مربع من بينها 900 آلف مربع من الشواطئ, وسيكون مشروع العالم منتجعاً مائياً ضخماً وفريداً من نوعه وسيتم حماية الجزر ببناء كاسرين للأمواج مختلفين في طبيعتهما أحدهما فوق الماء والآخر عبارة عن تجمعات مرجانية تحت الماء.وستكون كل منها محمية بكاسر للأمواج يبلغ طوله 15 كيلو متر.
    وسيكتب بيت شعر للشيخ محمد بن راشد على سعف النخلة العملاقة يقول "اخذ الدليلة من وصوف الدلايل، ولا كل من يركب على الخيل خيال".


    أعجوبة الدنيــا الثامــنة مدينة النخلة في أروع مدن العالم مدينة دبي

    تشهد مدينة دبي في الوقت الحالي بنـاء مدينة النخلة والتي تتكون من ثلاثة جزر رئيسة وتقــع فــي ثلاث منـاطق في دبي وهم: مدينــة النخلة في جبل علي و مدينة النخلة في جميرا ومدينة النخلة في الديــره..

    أشكال المدن التي سيتم بنائها:
    وقد أعلن انه سيتم الانتهاء من الثلاث جزر في عام 2008 وسـيتم الانتهاء من بناء مدينة النخلة في جبـل علي في عـام 2006 ومن الجميل بناء هذه لمدن التي أعطيت لقب أعجوبة الدنيـا الثامنـة وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم [[ من الجميل أن تفعل شيئا لم يفعله أحد ]]
    ففعلا اثبت سمـوه متى استطاعت مدينة دبي بمنافسة جميع الدول وان يجعل دولة الإمـارات العربيـة المتحـدة ومدينة دبـي من أرقى وأجمل مدن العالم,,.
    يهدف من بناء هذه المدن زيـادة السياحة في دولة الإمـارات العربية المتحدة وفي مدينة دبي.

    وقد أعلن أيضا أن جميع المساكن بيعت في مدينة النخلة في جبل علي, وتتكون مدينة النخلة في جبل علي من بيوت فخمه ومطاعم راقيه وفنادق على أعلى مستوى ومجمعات رياضية كبيرة ..
    وأعلن المسئولون أيضا آن اغلب المجمعات السكنية قد بيعت للأوربيين والأستراليين.

    كما قال الرئيس التنفيذي لشركة النخلة الحكومية المشرفة على المشروع، أن التكلفة التقريبية لجزيرة النخلة في جبل علي تصل إلي مليارا دولار أميركي.

    كشف في مؤتمر صحافي عقده عن التصميم المتكامل للجزيرة، متوقعا أن تصبح وجهة عالمية تستقطب الزوار من أنحاء العالم نظرا لتفرد العناصر المعمارية في الجزيرة ومن بينها «البيوت المائية» التي سيبلغ عددها 1060 بيتا مشيدة على دعائم خرسانية ستطرح للبيع بطريقة الحجز المسبق خلال أيام المعرض. وسيتم تشييد الجزيرة الصناعية الثانية على شكل نخلة تتألف من جذع و17 سعفه وجزيرة هلالية الشكل تلعب دور كاسر الأمواج. وستشكل البيوت المائية سلسلة طولها 12 كيلومترا كما سيتم أجراء تعديلات على أطراف الجزيرة الهلالية لتأخذ شكل أصابع تضم شققا سكنية فخمة، وسيتم أيضا بناء جزيرتين صغيرتين على طرفي الجزيرة الهلالية تضمن مرافق تسوق. وذكر بن سليم آن جذع النخلة الذي يبلغ طوله 2.4 كم سيضم قرية بحرية تحتوي على حوض بحري هو الأول من نوعه في المنطقة تعيش بداخله حيتان وكائنات بحرية.
    وتضم الجزيرة أيضا ثمانية فنادق ترتفع لثمانية طوابق كحد أقصى ويحتوي كل منها على 400 غرفة كحد أقصى أيضا لتكون بمثابة منتجعات هادئة. وستضم هذه الجزيرة الممتدة مسافة 7 كيلومترات وبعرض 7.5 كم، حوالي ألفى فيلا وشقق فخمة إضافة للبيوت المائية. ويتراوح سعر الفلل بين 490 ألف دولار و1.3 مليون دولار أميركي وتتيح لاصحابها الحق بالحصول على تأشيرة إقامة في البلاد. ويشتمل مشروع النخلة الذي أعلن عنه قبل عامين على بناء أضخم جزيرتين من صنع الإنسان في العالم ويقع المشروع قبالة سواحل دبي ويتوقع أن يساهم في تعزيز الحركة السياحية للبلاد.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
إستفسار حول السفر بمركب بحري خاص إلى جزيرة بونتالاريا ‏21 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...