1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

توقف بث قناة الحوار

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة mono, بتاريخ ‏4 أفريل 2008.

  1. mono

    mono أستاذ فضائيات

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.075
    الإعجابات المتلقاة:
    296
      04-04-2008 14:03
    :besmellah1:


    مصر توقف بث قناة الحوار السياسية على النايل سات


    القاهرة (ا ف ب) - اعلنت قناة "الحوار" التلفزيونية العربية التي تبث من لندن منذ العام 2006 ان السلطات المصرية اوقفت اعتبارا من مطلع نيسان/ابريل الجاري بث القناة على القمر الصناعي المصري نايل سات حسب ما قال مراسل القناة في القاهرة لوكالة فرانس برس الخميس.

    واوضح المراسل عبد المنعم محمود ان "القناة التي يتراس مجلس ادارتها عزام التميمي وهو استاذ جامعي اردني يقيم في بريطانيا ويحمل الجنسية البريطانية اخطرت من قبل السلطات المصرية انه سيتم وقف بث ارسالها على النايل سات اعتبارا من شهر ايار/مايو ولكنها فوجئت بوقف البث في الاول من نيسان/ابريل الجاري".

    وقال مدير البرامج في القناة زاهر بيراوي في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه ان "القناة لم تتلق اشعارا من ادارة القمر الصناعي بنيتها ايقاف بث اقناة الامر الذي يتنافى مع الاصول المهنية للتعامل ويوحي بوجود اسباب غير معلنة لهذا القرار قد تكون مرتبطة بعدم ارتياح الحكومة المصرية لسقف الحرية المرتفع الذي تعالج فيه القناة مختلف القضايا وخاصة الموضوعات التي تمس الاوضاع في مصر".

    وحسب موقع القناة على شبكة الانترنت فانها تبث ارسالها كذلك على القمر الصناعي الاوروبي هوت بيرد.

    واوضح عبد المنعم محمود الذي يكتب مدونة عنوانها "انا اخوان" على شبكة الانترنت ان القناة "نخبوية ولا تتبنى موقف اتجاه سياسي بعينه غير انها تقدم برنامجا بعنوان اوراق مصرية تناول اخيرا مجموعة من القضايا الساخنة في مصر ومن بينها المحكمة العسكرية لاربعين من قادة الاخوان".

    واضاف ان "برامج القناة متوازنة تستضيف شخصيات من الحكومة والمعارضة على حد سواء".

    وتبنت الدول العربية بدفع من مصر والسعودية في 12 شباط/فبراير وثيقة تضيق هامش حرية القنوات الفضائية العربية وتنص على عقوبات في حال "تناول القادة والرموز الوطنية والدينية بالتجريح".

    وقدمت الوثيقة على انها مبادىء "تنظيم" البث الفضائي في المنطقة العربية وتبنتها 21 دولة خلال اجتماع استثنائي عقد بمبادرة من مصر. والدولة الوحيدة التي صوتت ضد الوثيقة هي قطر التي انشات قناة "الجزيرة".



    رئيس «نايلسات»: لا علم لنا بوقف بث قناة «الحوار»


    أحد مؤسسي القناة لـ«الشرق الأوسط»: القرار دخل حيز التنفيذ منذ أول إبريل





    القاهرة: «الشرق الأوسط»
    أكد أمين بسيوني، رئيس مجلس إدارة شركة «نايل سات» (القمر الصناعي المصري) ورئيس لجنة الإعلام العربي بجامعة الدول العربية، في اتصال بـ«الشرق الأوسط»، أنه لا علم له بقرار وقف بث قناة «الحوار» الفضائية التي تبث من لندن، نافياً ما تردد حول أن السبب جاء بعد تطبيق وثيقة الإعلام العربي التي أقرها وزراء الإعلام العرب أخيراً في اجتماعهم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وأضاف: «الكثيرون لم يقرأوا الوثيقة التي باتت موضع اتهام عند كل موقف يتعلق بالقنوات، ولكن من يقرأ بنودها يعرف أنها لم تُفعَّل بعد ولا تمتلك آلية تطبيقها، فكيف لها أن تتسبب في إغلاق قناة تلفزيونية بينها وبين «نايل سات» عقد موثق يلزمني ببث إرسال القناة في الحيز المتعاقد عليه في المنطقة«.

    وقد ترددت تكهنات ترجع إغلاق القناة الى علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما نفاه الدكتور عصام العريان، المتحدث الرسمي باسم «الإخوان» في مصر، مؤكداً أنه لا علاقة لـ«لإخوان» بالقناة. وكانت نقابة الصحافيين المصريين وبعض المنظمات الحقوقية قد أدانت وقف إدارة «نايل سات» بث قناة «الحوار»، واعتبرته في بيان لها صدر عقب إغلاق القناة يوم الثلاثاء الأول من ابريل (نيسان) الحالي بداية قاسية لوثيقة تنظيم البث الفضائي التي أقرها وزراء الإعلام العرب، وأنه دليل على تحمس القاهرة الكبير لوثيقة تنظيم البث الفضائي.

    وذكر الدكتور عزام التميمي، أحد مؤسسي القناة في لندن، لـ«الشرق الأوسط» أن قرار الإيقاف دخل حيز التنفيذ منذ الأول من إبريل، وأن القناة كانت قد أبلغت بعد إقرار وثيقة الإعلام العربي بأيام من قبل الشركة التي تتعامل معها في لندن برغبة «نايلسات» في إيقاف بثها، مضيفا أنه لم يتم إعطاء سبب لذلك، وموضحا أنه تم التوافق على مهلة إلى نهاية إبريل، إلا ان «نايلسات» لم تلتزم بذلك. وأضاف التميمي: «نحن مستمرون في البث على أقمار أخرى، ونبحث بدء البث على «عربسات» فيما محامونا يدرسون اجراءات قانونية بحق نايلسات». وفيما ذكرت بعض وكالات الأنباء أن وقف البث جاء استجابة لطلب السلطات المصرية، قال التميمي انه لم يسبق ان تلقت القناة أي شكوى رسمية من أي بلد عربي، سوى بضع اعتراضات من تونس. وحول اعتبار القناة ناطقة باسم الإخوان المسلمين، أجاب التميمي: «نحن صوت كل المظلومين في الأرض».​
     
  2. spain

    spain نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    4.115
    الإعجابات المتلقاة:
    1.637
      05-04-2008 08:09
    merci pour l'info
    :satelite:
     
  3. charfi hichem

    charfi hichem عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2007
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      05-04-2008 10:05
    merci pour l'info
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...