### (((( مرسيدس جي ال كلاس الجديدة ..سيارة ولا أروع ))))###

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة dragaw, بتاريخ ‏6 أفريل 2008.

  1. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      06-04-2008 14:39
    :besmellah1:

    مرسيدس جي ال كلاس الجديدة

    [​IMG]
    عائلية نخبوية</STRONG>
    </STRONG>
    </STRONG>
    عندما قدمت مرسيدس بنز فئة جي ال كلاس الجديدة وصفتها بأنها (مركبة ثمينة ذات سبع مقاعد بتعامل ممتاز مع الطريق تشبع رغبة مستخدمها بمقصورتها الواسعة جداً. وفي الحقيقة تحقق الجي ال كلاس ما تدعيه صانعته من صفات، حيث ولاأول مرة تتوفر سيارة دفع رباعي فخمة بسعة ورحابة تضاهي السيارات العائلية، وتتمتع برفاهية السيدان الفاخر.
    تمتاز هذه السيارة النخبوية، بخصائص مرسيدس بنز المعروفة، والتي تشمل التصميم العصري المستمد من العراقة، والجودة العالية التي يعتمد عليها، والتقنية العصرية القادرة على التحمل والخدمة لسنوات طويلة، والراحة والرفاهية ذات الجوانب العملية، والسلامة والأمان في أعلى صورها، إلى جانب قدرات أدائية سواء من ناحية القوة أو من ناحية التعامل مع الطرق بكافة أنواعها وفي كل الظروف.
    وجي إل كلاس (GL Class) وهي نسخة أطول وأكثر سعة بنيت على قاعدة أساسية مشتركة مع طراز إم ال كلاس (ML Class) ذي المقاعد الخمسة والموجود عدة في الأسواق، وهو في المناسبة ينتظر تعديلاً في الأشهر القليلة القادمة.
    وبينما سيستمر إنتاج طراز (جي) الأسطوري والمعروف بقوته وإمكانياته الكبيرة وفخامته في المستقبل المنظور، فإن طراز جي إل موجهة لفئة اخرى من الزبائن المتطلبين الباحثين عن رفاهية عائلية ضمن مستويات أداء وسلامة لاتقبل المساومة.
    [​IMG]
    التصميم</STRONG>
    الانسيابية بشكل عام بادية على الخطوط الجانبية، الشكل الصندوقي ولكن العصري يغلب على ملامح الجي ال كلاس،التشابه مع الأم ال كلاس موجود، ولكن التميز في الشكل واضح، وخصوصاً في المقدمة التي جاءت مختلفة، وبشكل عام فإن الطابع العائلي ذي الخطوط الكبيرة غالب على الشكل العام.
    هيكل هذه السيارة كبير، فيبلغ طولها أكثر من خمسة أمتار وعرضها 1.92 متراً وارتفاعها 1.84 متراً مع قاعدة عجلات تبلغ أكثر من ثلاثة أمتار.
    المحرك </STRONG>
    المحرك السيارة التي جربناها محرك بنزين أكبر سعةً تبلغ 5.5 لتر يولد قوة 388 حصان وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر.
    [​IMG]
    ويتم نقل الحركة من هذه المحركات بعلبة السرعة الأوتوماتيكية اليدوية التتابعية ذات النسب السبع (7GTronic) و التي طورتها مرسيدس مؤخراً. ويتمتع بالسمات الهندسية الفائقة الحداثة وهو يأتي كتجهيز اساسي والذي ينقل قوة المحرك الى الطريق عبر نظام الدفع الرباعي الاعلى اداءً 4MATIC.
    وتقول مرسيدس عن محرك جي إل إنه يمنح راحة فائقة أثناء القيادة وأداءً عالياً، مع أرقام استهلاك للوقود تضاهي تلك التي لدى منافساتها، وهو ما وجدناه فعلاً عند قيادة جي ال التي قدمت القوة اللازمة لكل ظروف ومواقف القيادة.
    الأداء واثق ومريح كما ذكرناً، رقمياً وكما تعلن مرسيدس يعطي محرك الـV8 تسارعاً رشيقاً من 0-100 كلم/ ساعة بـ6.6 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ ساعة، مما يعني أن جي ال تعتبر من أسرع وأنشط السيارات ذات المقاعد السبعة في العالم.
    المقصورة والتجهيزات</STRONG>
    مقصورة الفئة جي ال الجديدة تزخر بالجودة والرحابة، وبها كل المزايا التي سبق وأن قدمتها مرسيدس في للفئة أم ال ، وفي مقدمتها منظومة (كوماند) للتحكم المركزي بالاجهزة الالكترونية الخاصة بالترفيه والاتصالات والتكييف في لوحة القيادة، المقاعد المرتبة في ثلاثة صفوف تتسم بالفخامة والراحة.
    في مقصورة جي ال أستخدمت مرسيدس أسلوب الجلوس 2 3 2 (ثلاثة صفوف للجلوس).
    ويتوفر فسحة رأس للراكب تتراوح بين 815 ملم إلى 979 ملم وإذا ما تم طي الصف الثاني من المقاعد فإن سعة التخزين ستزداد إلى 2300 لتر مع أرضية طولها 2.13 متراً.
    [​IMG]
    السلامة والأمان </STRONG>
    تعد (جي إل)، الأولى من فئتها التي تجهز بمنظومات الحماية من الاصطدام ومنها منظومة مرسيدس بري سيف PreSafe) ) وهو نظام يعمل على قراءة الأوضاع الحثيثة المؤدية للحوادث ومن ثم درء خطرها عن الركاب، وتحديد وضعية الجلوس لهم من خلال التحكم بشدة ربط أحزمة الأمان قبل وقوع أثر الاصطدام بأجزاء من الثانية، مما يقلل وبشكل ملموس من احتمالية الإصابة، من خلال تعظيم عمل الوسائد الهوائية وتأكيد فاعليتها.
    على الطريق.. يتعزز شعور الأمان، من خلال التحكم المعزز مع باقة من الأنظمة الألكترونية التي يتصدرها نظام ESP للتحكم الشامل بتوازن الحركة، والذي عزز مؤخراً بنظام SBC للتحكم بقوة الكبح، من خلال تحسس وضعية الحركة على الطريق. الأمان في الحركة يعززه نظام دسترونك DISTRONIC للإنذار المبكر عبر إرسال موجات راديو لقياس البعد بين السيارة والسيارة التي أمامها، والقيام بكبح السرعة لحين عودة المسافة بين السيارتين للحد الآمن.
    يضمن جهاز تعليق الايرماتيك على هذه المركبة توفير التوازن والاستقرار الدقيقين في الاتجاه المطلوب وأدنى مستويات التواء الهيكل مع إعطاء مستوى عال من الراحة عند القيادة لمسافات طويلة. ويقوم نظام التحكم بالارتفاع بتخفيض جهاز التعليق آليا عند السير بسرعات عالية.
    جي إل تمتلك الجينات القاسية التي تتمتع بها مركبات طراز جي الذي يستمر إنتاجه منذ 26 عاماً ولكن بالمزيد من التجهيزات المترفة. وذلك يشمل منظومة مرسيدس فور ماتيك للدفع الرباعي ومنظومة إيرماتيك الأوتوماتيكية للتعليق الهوائي المجهزة بتعديل أوتوماتيكي لمخمد الصدمة لزيادة ارتفاعها عن الأرض بحد أقصى يبلغ 307 ملم. كذلك جهزت المركبة بمنظومة قياسية للتحكم في تأرجح المقطورة ومن بين الخيارات المتوفرة أيضا الكبح الأوتوماتيكي عند نزول المرتفعات والتحكم في تسلق المرتفعات.
    يعد تقديم مرسيدس ـ بنز لفئة جي ال لتكون إلى رباعيتها ام ال وجي كلاس ، محاولة جادة لخلق معيار جديد تقاس به سيارات الدفع الرباعي الرياضية، ومن المتوقع أن تحتل الفئة جي ال المزود بأقوى محرك فئة 8 اسطوانات على شكل V في فئته الصدارة، كما يضع معياراً جديداً في الأداء لسيارات الدفع الرباعي. والجيل الجديد من جي ال يمثل طموح الريادة لدى مرسيدس في المنافسة، حيث من الواضح أن تجربة مرسيدس الثرية في انتاج سيارات الدفع الرباعي قد أتت بخلاصات هامة لما يجب عمله من أجل النجاح.


     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. snipero

    snipero عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2008
    المشاركات:
    416
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      09-04-2008 10:38
    merci pour l'info
    :satelite:
     
  3. mister_xd

    mister_xd عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 فيفري 2008
    المشاركات:
    873
    الإعجابات المتلقاة:
    519
      09-04-2008 11:26
    merciiiiiiiiiiiii
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اختار سيارة ‏9 أفريل 2016
شراء سيارة ‏30 ماي 2016
سيارة مرسيدس ‏27 فيفري 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...