جاير

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة chawkisto, بتاريخ ‏6 أفريل 2008.

  1. chawkisto

    chawkisto عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جانفي 2007
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    11
      06-04-2008 18:21
    :besmellah1:
    عندي "الجاير" باش يهبلني ، و خاصة في الليل فما الحل علما واني ذهبت لمختص فنصحني بدواء
    لكن للاسف هاهو يعود بقوة (الدواء اسمه ؟؟؟؟؟؟؟؟ )
     

  2. maraouirezki

    maraouirezki دكتور تونيزيا سات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4.280
    الإعجابات المتلقاة:
    10.332
      06-04-2008 18:42
    السلام عليك أخي,

    أردت أن أسأك إن قمت بكشف بالمنضار و ماذا كانت نتيجته؟؟

    كم عمرك؟ هل أنت مدخن؟ و ماهي عاداتك في الأكل (النوعية, التوقيت...)

    بالنسبة للدواء الذي أشرت إليه فهو جيد و لكن وحده و في حالات قصوى يصبح غير كافي

    وجب أيضا البحث عن المسببات...

    أترقب إجابتك
     
  3. chawkisto

    chawkisto عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جانفي 2007
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    11
      06-04-2008 19:21
    لا لم اقم بكشف بالمنضار، عمري 23 سنة، لا ادخن لكن ادخن ساعات شيشة ناكل كيما التوا نسة الكل (من
    المقرونة للكسكسي..) اما في ما يخص التوقيت فانه متغير حسب الظروف .
    اريد ان اشير ان عند استعمال ذلك الدواء الجاير قص حوالي اسبوعين لكنه ها هو يعود ..
    معلومة: قمت قبل قليل بتكويرة ، صدقني نحس في نار ما نجمتش نجري مليح و كنت على وشك التقيء

    :satelite:
     
  4. chawkisto

    chawkisto عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جانفي 2007
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    11
      08-04-2008 22:56
    لا زلت في انتظار ردك

    :satelite:
     
  5. maraouirezki

    maraouirezki دكتور تونيزيا سات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4.280
    الإعجابات المتلقاة:
    10.332
      08-04-2008 23:10
    أخي العزيز شكرا على المعلومات

    أعتقد أنه من اللازم إجراء الفحص بالمنضار للتثبت من إمكانية وجود سبب ل"الجاير"

    في الأثناء وجب التوقف على الشيشة و الحرص على تناول الوجبة الأخيرة قبل النوم بساعتين على الأقل

    كما وجب الإبتعاد عن المأكولات الحارة و البزارات بكثرة

    يمكنك إستعمال الدواء الذي أشرت إليه مباشرة بعد الأكل

    و يمكن إستعمال أحد الأدوية المضادة للتقيأ من نوع Metoclopramide

    وذلك 20-30 دقيقة قبل الأكل

    لكني أؤكد على مراجعة طبيب مختص في أمراض المعدة

    لأن هذا "الجاير" المزمن قد يضر المرئ

    و إن شاء الله لاباس
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...