دعاء ختم القرآن الكريم لمحمد يوسف...

الموضوع في 'المرئيّات و السّمعيّات' بواسطة l'instituteur, بتاريخ ‏8 أفريل 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. l'instituteur

    l'instituteur كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    5.989
    الإعجابات المتلقاة:
    9.049
      08-04-2008 02:07
    دعاء ختم القرآن الكريم لمحمد يوسف...


    ربنا ولك الحمد؛ حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد، وكلنا لك عبد، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجد.

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

    اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، عدد خلقك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، وعدد ما خلقت في البر والبحر، والسماء والأرض.

    اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.

    وصلوات الله وسلامه على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى إخوانه وآبائه من الأنبياء والمرسلين، وصلِّ اللهم عليه وعلى آله والمهاجرين والأنصار والتابعين، وعنا معهم، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم لك الحمد على نعمة القرآن. اللهم لك الحمد على نعمة الصيام. اللهم لك الحمد على نعمة القيام. اللهم لك الحمد على إتمام صيام وقيام شهر رمضان المبارك.

    اللهم إنا عبيدك، وبنو عبيدك، وبنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدلٌ فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا وهمومنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا. اللهم اشرح صدورنا بالقرآن. اللهم نور قبورنا بالقرآن. اللهم آنسنا بالقرآن في ظُلَم الليالي. اللهم اجعل القرآن شافعاً لنا يا رب العالمين. اللهم أصلح بالقرآن ظواهرنا. اللهم طهر بالقرآن بواطننا. اللهم امحُ بالقرآن سيئاتنا. اللهم اغفر بالقرآن خطايانا. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا أرحم الراحمين! اللهم وسع بالقرآن مداخلنا. اللهم آنس بالقرآن وحشتنا في القبور، وارحمنا به يوم النشور. اللهم ارحم ذلنا بين يديك يوم العرض عليك. اللهم ارحمنا بالقرآن الكريم. اللهم ارفعنا بالقرآن الكريم. اللهم زكِّنا بالقرآن الكريم. اللهم اجعله شافعاً لنا، يا أرحم الراحمين!

    اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين. اللهم لا تجعل تفرقنا بعد هذا الجمع إلا تفرقاً مرحوماً معصوماً، ولا تجعل فينا ولا معنا شقياً ولا مطروداً ولا محروماً، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم إنا جئنا إلى بيت من بيوتك ونحن عبادك؛ فاغفر لنا. اللهم يا من كتب رحمته لعباده، فإنا من عبادك، فاكتب لنا رحمتك. اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء فإننا شيء، فلتسعنا رحمتك، يا أرحم الراحمين!

    اللهم بابك طرقنا، ولرحمتك تعرضنا، فلا تردنا، يا أرحم الراحمين! اللهم لا تردنا خائبين. اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه المباركة. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات.

    اللهم ألف بين قلوب المسلمين. اللهم أصلح ذات بينهم. اللهم اجمع كلمتهم على الحق، يا رب العالمين! اللهم اهدهم سبل السلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النور.

    اللهم اغفر لموتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك. اللهم اغفر لهم وارحمهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى القبور. اللهم هون علينا القبور. اللهم هون علينا وحشتنا في القبور، وهون علينا سؤال منكر ونكير، وهون علينا يوم الحساب. اللهم كن لنا ولا تكن علينا. اللهم ارحم ذلنا يوم الوقوف بين يديك، يوم تَعْنُو الوجوه لعظمتك، يا عظيم! اللهم ارحم ذلنا بين يديك يوم العرض عليك.

    اللهم اجعل القرآن الكريم سبباً لنا إلى الفوز الأكبر العظيم. اللهم إننا فقراء إلى رحمتك. اللهم إننا ضعفاء فقوِّنا، وإننا إلى رحمتك فقراء فاغننا. اللهم أغننا عمن أغنيته عنا. اللهم اجعل سعة رزقنا آخر حياتنا عند الكبر. اللهم لا تحوجنا إلى لئيم فيطردنا. اللهم كن لنا رحيماً وبنا رحيماً، يا أرحم الراحمين! تقطعت الأسباب إلا سببك، فأنت ربنا، وأنت خالقنا، وأنت رازقنا، إلى من تكلنا يا إلهنا؟! فإن طردتنا فمن ذا الذي يرحمنا؟!

    اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، ونسألك اللهم كلمة الحق في الغضب والرضا.

    اللهم قنعنا بما رزقتنا. اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم أغننا يوم العيلة. اللهم اجعلنا ممن ينظر إلى وجهك الكريم، وتقول لهم:
    يَا عِبَادِ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ [الزخرف:68]

    وتقول لهم:

    كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ [الحاقة:24]


    لا إله إلا الله الحليم العظيم! لا إله إلا الله رب العرش العظيم! ولا حول ولا قوة لنا إلا بك، يا رب العالمين! اللهم أقبلنا في ليلتنا هذه. اللهم اغفر لنا، يا غفور! اللهم ارزقنا، يا رزاق! اللهم ارحمنا، يا رحيم!

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين، ودمر الكفر والكافرين، وانصر عبادك المجاهدين.

    اللهم أبرم لأمة محمد أمر رشد يعَزُّ فيه أهل طاعتك، ويذَلُّ فيه أهل معصيتك، ويؤمر فيه بالمعروف ويُنهى فيه عن المنكر، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم اهد أبناءنا وأزواجنا وذرياتنا وجيراننا والمسلمين. اللهم اهد شباب المسلمين. اللهم كن لنا ولأولادنا. اللهم من أرادنا وأراد الإسلام بسوء فاشغله بنفسه، وسلط عليه من لا يرحمه، واجعل تدميره تدبيره، يا مجيب الدعاء! اللهم من أجَّجَ لنا نار فتنة فأصله في ناره، ومن نصب لنا حبال غدر ومكر وخيانة فأوثقه بحباله، ومن أرادنا يا أرحم الراحمين بسوء فاكفنا منه، يا كافٍ! أنت حسبنا ونعم الوكيل! ولا حول لنا ولا قوة إلا بك، يا أرحم الراحمين!

    اللهم إنا نسألك العفو والعافية.


    رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [البقرة:201]

    رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ [البقرة:286] .


    اللهم يا حي يا قيوم! برحمتك نستغيث؛ فلا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين، ولا أقل من ذلك، يا أرحم الراحمين!

    اللهم رحمان الدنيا ورحيمها، اللهم رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمنا إذا صرنا إليك في مغفرة ورضوان، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

    اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا. اللهم آمِنِ المسلمين في أوطانهم، وأصلح أئمتهم وولاة أمورهم. اللهم ولِّ عليهم خيارهم، واصرف عنهم شرارهم، برحمتك يا أرحم الراحمين!


    سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182]

    اللهم صلِّ على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلِّم
     

    الملفات المرفقة:

    6 شخص معجب بهذا.
  2. msakni4life

    msakni4life عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    137
    الإعجابات المتلقاة:
    80
      11-04-2008 18:55
    :besmellah1:
    merci mn frere
     
  3. nizarby

    nizarby عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ماي 2006
    المشاركات:
    511
    الإعجابات المتلقاة:
    296
      11-04-2008 19:07
    امين يا رب العالمين
    ***
    شكرا على المجهود
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...