فيروسات الكمبيوتر تتحول إلى رسومات!!

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة baderab, بتاريخ ‏20 أفريل 2008.

  1. baderab

    baderab عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 فيفري 2008
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    106
      20-04-2008 11:16

    فيروسات الكمبيوتر تتحول إلى رسومات!!


    تؤرق فيروسات الكمبيوتر الخطيرة مثل "نيتسكي" و"ماي دوم" وغيرها، شركات تكنولوجيا المعلومات بسبب الدمار الذي يمكنها إحداثه، لكنها بالنسبة للرسام أليكس دراغوليسكو شخصيات وجد فيها الجمال وأراد أن يرسم لها أشكالا.



    [​IMG]

    واحدة من الفيروسات..وكلفت شركة "ماسيج لاب" وهي شركة تعمل في مجال حماية الكمبيوتر، دراغوليسكو برسم وجوه وأشكال لفيروسات الكمبيوتر، في محاولة لرسم صورة ذهنية للتهديدات الأمنية عند التعامل معها.
    ويستخدم دراغوليسكو، الروماني المولد، البيانات التي تعطيها شركات الحماية حول الفيروسات، وما يمكنها أن تفعله، ليتخيل أشكالها ويرسمها ويضع لها وجوها وأجساما. ويقول "أعتقد أن هناك جمالا هائلا في الأشياء المعقدة، فهذه الفيروسات ذكية جدا، ومتطورة في تصميمها، وتنسخ نفسها وتتطور، أريد أن أصور جزءا من هذا التعقيد الجميل".
    وعملية رسم الفيروسات ليس لها مثيل، إذ قامت شركة "ماسيج لاب" بإرسال الملفات المصابة بالفيروسات بعد تنظيفها إلى دراغوليسكو، الذي اطلع عليها وعدل تكرار تواريخ الإصابة بالفيروس، ثم جمع تلك البيانات وأدخلها في برنامج خوارزمي صممه ليحول تلك البيانات إلى صور مرئية. ويقول دراغوليسكو "عدد مرات الإصابة بالفيروس ضمن نفس الملف تقرر طريقة تشعبه، الأمر الذي يعطينا فكرة عن عدد المجسات المتخيلة له، وكم يمكن أن تكون متفرعة." وأضاف أن مشروعه القادم سيكون تصميم ورسم وجوه لأشخاص بعد الاطلاع على مدوناتهم على الشبكة، ومعرفة مجتمعات الانترنت التي ينتمون إليه

    منقول

    ا.CNN​


     
  2. hatem002

    hatem002 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.656
    الإعجابات المتلقاة:
    94
      24-04-2008 20:33
    مقال رائع
    شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...