كيف لي ان اجد مكان للاقامة في المانيا

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة wissem3887, بتاريخ ‏21 أفريل 2008.

  1. wissem3887

    wissem3887 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.891
    الإعجابات المتلقاة:
    1.507
      21-04-2008 14:59
    :besmellah1:


    [​IMG]

    البحث عن سكن وكيفية إيجاده

    من يبحث يجد: إنها مقولة صحيحة, إلا أنها للأسف لا تقول "متى" يجد. ولكن عملية البحث عن سكن عادة ما تكون تستنزف الوقت وتجهد الأعصاب, ولذا فمن المهم جداً أن تبدأ البحث في الوقت المناسب ويستحسن البدء في الإستفسارعن السكن قبل السفر حتى تتمكن من العثورعلى شقة سعرها مناسب. فالسكن في ألمانيا باهظ التكاليف وغالباً ما يلتهم إيجار الشقة نصف المرتبات في ألمانيا. وعلى كل من يرغب في ترك الأمور للصدفة ان يراعي عدة إمكانيات أثناء البحث عن سكن.

    الجرائد واللوح الأسود

    تتواجد إعلانات الشقق الخالية في الجرائد المحلية غالباً أيام الأربعاء و فى نهاية الأسبوع. ويمكنك أيضاً وضع إعلانك في الجرائد فهذه الجرائد متخصصة في الإعلانات. كما يمكنك العثور على الشقة في الجامعة أيضاَ. فاللوحات السوداء بالجامعات تنوء بحمل كم هائل من أوراق تحمل إعلانات الشقق, وتعتبر إمكانية السكن المشترك هي الأفضل لكل من يأتي إلى ألمانيا وحيدا كما أنها فرصة للتعرف على الناس.

    مركز شراكة السكن ودور ضيافة الجامعة والسماسرة

    يوجد في الكثير من المدن التي تضم جامعات مراكز للإشتراك في السكن وهي تتوسط للحصول على شقق بعقود لمدة محدودة نظير عمولة. كذلك توفر دور الضيافة الجامعية شققاً سكنية. أما من يلجأ لمكتب سمسار للبحث عن شقة فعليه أن يضع ما يلي في الإعتبار:
    يحصل المكتب في العادة على عمولة تصل الى شهرين من الإيجار وهذا بالطبع مبلغ كبير, والأمر لا يستحق في حالة الإقامة القصيرة, أما إذا إقتضت الظروف للجؤ الى سمسار عقارات فلتتأكد أنه يتبع دائرة السماسرة الألمان (RDM)..

    مساكن الطلبة – المدينة الجامعية

    صحيح أن الغرف عادة تكون صغيرة الحجم إلا أنها تعد أرخص سكن يمكن الحصول عليه. كذلك يتوافر بالمدن الجامعية غرف وعروض تصلح لسكن الأزواج. ويمكن الإستعلام عن العناوين وإجراءات التعاقد لدى اتحاد الطلبة.

    لمزيد
    cLiiiK



    :ahlan:
     

  2. wissem3887

    wissem3887 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.891
    الإعجابات المتلقاة:
    1.507
      21-04-2008 15:02
    j'att voe commentaire mes amis...:ahlan:
     
  3. leroie

    leroie عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جوان 2007
    المشاركات:
    50
    الإعجابات المتلقاة:
    12
      21-04-2008 19:21
    c pas assez difficile mon ami, la plupart de ma famille étudie la bas. ce n'est pas comme notre cas ici, tu loue juste une chambre et le reste de l'étage est commun avec les autres habitants de l'étage (cuisine et...) donc il y a des appartements pour les étudiants. pour le cout c pas aussi terrible, c entre 200 et 300 euros avec une connexion internet haut debit et tout ... ce qui est cher, les aliments et surtout le pain. tu peut débrouiller dans le coté financière facilement, tu peut travailler le samedi et dimanche et tu recouvrera toute vos dépenses
    bonne chance
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...