انفلونزا الطيور يعود من جديد

:besmellah2:





رصد فيروس اقوى لانفلونزا الطيور في اندونيسيا









جاكرتا: اعلن كبير الاطباء البيطريين في الحكومة الاندونيسية في رسائل الكترونية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها اليوم الثلاثاء انه رصد فيروس مسبب لانفلونزا الطيور لم يسبق ان لوحظ من قبل في البلاد، وادى الى نفوق مئات الآلاف من طيور البط في الاسابيع الاخيرة.
وقال سويوكور ايوانتورو في رسالة الى الادارات المحلية ومنظمة الصحة العالمية "وجدنا نوعا جديدا من الفيروس اتش5ان1 المسبب لانفلونزا الطيور ومعد جدا من فئة 2.3".
وتابع ان "هذه الفئة جديدة وترصد للمرة الاولى في اندونيسيا ومختلفة جدا عن نوع الفيروس الذي تم تحديده من قبل وكان من فئة 2.1".
واعلن اتحاد مربي الدواجن لوزارة الزراعة ان اكثر من 300 الف بطة نفقت في عدد كبير من اقاليم البلاد.
واوصى ايوانتورو بمواصلة الابحاث من اجل معرفة ما اذا كان هذا الفيروس قادم من تحول جيني للفيروس المعروف حتى الآن، او نوع جديد قدم من الخارج.
وقال ايميل اغوستيونو سكرتير لجنة مراقبة امراض الحيوانات "نعتقد ان الفيروس انتشر (في اندونيسيا بعد وصوله) من الخارج، ربما من فيتنام او تايلاند".
وكان اكبر عدد من الوفيات بمرض انفلونزا الطيور سجل في هذا الارخبيل الكبير الذي يضم 240 مليون نسمة.
ومنذ 2003، توفي 157 شخصا بهذا المرض في اندونيسيا من اصل 357 في جميع انحاء العالم، بينهم تسعة في 2011.
وينتقل الفيروس من الحيوان الى الانسان لكن العلماء يخشون تحولا يمكن ان يسمح له بالانتقال بين البشر، مما يمكن ان يؤدي الى اوبئة اقليمية.















أ. ف. ب.




 
كوريا الجنوبية تعدم 190 ألف طائر بسبب إنفلونزا الطيور

201767125639416S8.jpg



قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إنها أمرت بإعدام نحو 186 ألفاً من طيور المزارع لمنع انتشار إنفلونزا الطيور في أعقاب التأكد من إصابات جديدة بسلالة (إتش5إن8) الشديدة العدوى من الفيروس.

ويأتي ذلك بعدما رفعت الحكومة مستوى التحذير من إنفلونزا الطيور إلى أعلى مستوى له يوم الاثنين عندما جرى التأكد من أول حالة إصابة بسلالة (إتش5إن8) منذ مطلع أبريل (نيسان).

وقالت وزارة الزراعة في بيان إن خمس حالات إجمالاً تأكد إصابتها بالفيروس شديد العدوى في أقاليم البلاد الأربعة. وقال لي جو-ميونج المتحدث باسم وزارة الزراعة إن حالات الإعدام الجديدة للطيور سيرفع العدد الإجمالي للطيور التي تم إعدامها منذ بدأ أحدث تفش للمرض في نوفمبر(تشرين الثاني) من العام الماضي إلى 38 مليون طائر، وهو ما يزيد على خمس إجمالي الثروة الداجنة في البلاد.

غير أن المتحدث قال إنه لن تكن هناك على الأرجح عمليات إعدام أخرى لطيور، إذ أن الحالات الجديدة عثر على غالبيتها في مزارع صغيرة.

 
منظمة: الكونجو تعلن تفشي إنفلونزا الطيور في إيتوري







باريس (رويترز) - قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان يوم الأربعاء إن جمهورية الكونجو الديمقرطية أعلنت ثلاث حالات تفش لفيروس إنفلونزا الطيور (إتش5) الشديد العدوى بين الدواجن في إقليم إيتوري بشمال شرق البلاد.

وأضافت نقلا عن تقرير لوزارة الزراعة في الكونجو أنه تم رصد الفيروس بين بط ودجاج في ثلاث قرى قرب الحدود مع أوغندا.

وقالت المنظمة إن أوغندا بها سلالة (إتش5إن8) من إنفلونزا الطيور لكن لم تحدد نوع إنفلونزا الطيور (إتش5) الذي تم رصده في الكونجو الديمقراطية.


 
كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب بعد تأكيد ظهور حالة إصابة بانفلونزا الطيور








سول (رويترز) - قالت كوريا الجنوبية إنها سترفع مستوى التأهب إلى ثاني أعلى مستوى بعد أن أكدت نتائج فحوص لمجموعات صغيرة من طيور المزارع إصابتها بفيروس (إتش5إن8) وهي أول حالة إصابة في البلاد منذ بداية أبريل نيسان.

وتأثرت كوريا الجنوبية، رابع أكبر اقتصاد في آسيا، بتفشي الفيروس شديد العدوى منذ تأكد في نوفمبر تشرين الثاني ظهور أول حالة إصابة مما دفع البلاد إلى إعدام نحو 38 مليونا من طيور المزارع أو أكثر من خمس إجمالي عدد الطيور الداجنة في البلاد.

وكانت وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية خفضت مستوى التأهب إلى المستوى العادي لعدم ظهور حالات إصابة جديدة منذ الرابع من أبريل نيسان.

وقال مسؤول بالوزارة طلب عدم نشر اسمه إنه رغم تراجع الوباء إلا أنه تأكد ظهور حالات جديدة وسط مجموعة صغيرة من الطيور في مزرعة بجزيرة جيجو الجنوبية ونتيجة لذلك ستعزز الوزارة من إجراءات الوقاية في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس.

وأضاف أنه سيجري إعدام نحو 12 ألفا من طيور المزارع القريبة من المزرعة المصابة كإجراء وقائي.

وقالت وزارة الزراعة أيضا في بيان إن تحقيقا شاملا جار لتحديد مصدر الإصابة.




 
كوريا الجنوبية ترفع مستوى التحذير من إنفلونزا الطيور إلى أقصى حد






سول (رويترز) - قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية يوم الاثنين إنها سترفع مستوى التحذير من إنفلونزا الطيور إلى أقصى حد مع اكتشاف حالة إصابة بسلالة (اتش5ان8) شديدة العدوى يوم السبت.

وتأكدت أول إصابة منذ مطلع أبريل نيسان يوم السبت في مجموعة صغيرة من الدواجن في جزيرة جيجو الجنوبية مما أثار من جديد المخاوف من إنفلونزا الطيور في البلاد.

وهذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها كوريا الجنوبية مستوى التحذير من المرض إلى الحد الأقصى. ورفعت البلاد مستوى التحذير إلى أقصى حد للمرة الأولى عند تأكد وجود تفش للمرض في نوفمبر تشرين الثاني.






 
دراسة : الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم








(رويترز) - أظهرت دراسة جديدة أن الأمهات اللائي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر ربما تقل احتمالات إصابتهن بسرطان جدار الرحم.

ووجد الباحثون بعد تحليل بيانات 17 دراسة سابقة إن النساء اللائي أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية تقل فرص إصابتهن بسرطان جدار الرحم بنسبة 11 بالمئة عن النساء اللائي لم يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.

وذكر فريق الباحثين في تقرير لدورية أمراض النساء والتوليد أن طول فترة الرضاعة الطبيعية يبدو أنه يقلل احتمالات الإصابة وإن كانت الفائدة لا تزيد كثيرا بعد فترة ما بين ستة وتسعة أشهر من الرضاعة الطبيعية.

وقالت سوزان جوردون من معهد (كيو.أي.ام.آر بيروفر) للأبحاث الطبية في برزبين باستراليا إن "سرطان الرحم يزداد شيوعا ونحن بحاجة لمنع ذلك".

وسرطان جدار الرحم رابع أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الدول ذات الدخول المرتفعة مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفقا لبيانات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان.

وقالت جوردون في رسالة بالبريد الإلكتروني "كلما زاد وعي النساء بما يمكن القيام به لخفض مخاطر الإصابة بالسرطان في المستقبل كلما كان ذلك أفضل... وهذه المعلومة في حد ذاتها قد لا تكون كافية لإقناع النساء بالرضاعة الطبيعية ولكنها تسهم في تشكيل الصورة الكاملة للمكاسب الصحية للرضاعة الطبيعية".

وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن ترضع الأمهات أطفالهن رضاعة طبيعية فقط لمدة ستة أشهر وأن تستمر في الرضاعة الطبيعية مع بدء إضافة الأطعمة الصلبة.

وقام الباحثون بتحليل بيانات مجمعة من دراسات منها عشر دراسات من الولايات المتحدة إضافة إلى دراسات من كندا وأوروبا والصين واستراليا. وبحثوا حالات أكثر من 26 ألف أم منهن تسعة آلاف أصبن بسرطان جدار الرحم.


 
كوريا الجنوبية تعدم حوالي 190 ألف طائر لاحتواء إنفلونزا الطيور






سول (رويترز) - قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إنها أمرت بإعدام 186100 من طيور المزارع لمنع انتشار إنفلونزا الطيور في أعقاب التأكد من إصابات جديدة بسلالة (إتش5إن8) الشديدة العدوى من الفيروس.

ويأتي ذلك بعدما رفعت الحكومة مستوى التحذير من إنفلونزا الطيور إلى أعلى مستوى له يوم الاثنين عندما جرى التأكد من أول حالة إصابة بسلالة(إتش5إن8) منذ مطلع ابريل نيسان.

وقالت وزارة الزراعة في بيان إن خمس حالات إجمالا تأكد إصابتها بالفيروس شديد العدوى في أقاليم البلاد الأربعة.

وقال لي جو-ميونج المتحدث باسم وزارة الزراعة إن حالات الإعدام الجديدة للطيور سترفع العدد الإجمالي للطيور التي تم إعدامها منذ بدأ أحدث تفش للمرض في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي إلى 38 مليون طائر، وهو ما يزيد على خمس إجمالي الثروة الداجنة في البلاد.

غير أن المتحدث قال إنه لن تكون هناك على الأرجح عمليات إعدام أخرى لطيور، إذ أن الحالات الجديدة عثر على غالبيتها في مزارع صغيرة.


 
السلطات الصحية: ارتفاع وفيات إنفلونزا الطيور بالصين في مايو إلى 37






بكين (رويترز) - قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إنها سجلت 37 حالة وفاة بين البشر جراء إصابتهم بفيروس إنفلونزا الطيور (إتش7إن9) في مايو أيار.

وأشارت اللجنة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إلى تسجيل 72 حالة إصابة بين البشر بهذه السلالة من إنفلونزا الطيور خلال مايو أيار.











 
هل أنّ تونس غير معنيّة بهذا المرض ؟؟؟؟ فى تونس أكثر الشعب يأكل الدجاج بكثرة
 
دراسة: ثلاثة تحورات في فيروس إنفلونزا الطيور قد تجعله وباء





لندن (رويترز) - حدد علماء ثلاثة تحورات إذا ما حدثت في ذات الوقت في الطبيعة فقد تحول سلالة من فيروس إنفلونزا الطيور منتشرة حاليا في الصين إلى فيروس وبائي يمكن أن يتنشر بين البشر.

وتصيب تلك السلالة التي تعرف باسم (إتش7إن9) حتى الآن الطيور في الأغلب لكنها أصابت 779 شخصا في بؤر انتشار في أنحاء الصين وحولها متصلة في الأساس بأسواق الدواجن.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق هذا العام إن كل سلالات الفيروس تحتاج إلى مراقبة مستمرة محذرة من أن قدرتها على تغيير طبيعتها باستمرار يجعلها "تهديدا مستمرا وخطيرا للصحة العامة".

وفي الوقت الراهن ليس للسلالة (إتش7إن9) القدرة على الانتشار من شخص إلى شخص بشكل مستدام. لكن لدى العلماء مخاوف من أنها قد تتحور في أي وقت وتكتسب تلك القدرة.

ولتقييم هذا الخطر قام باحثون بقيادة جيمس بولسون من معهد سكريبس للأبحاث في كاليفورنيا بفحص التحورات التي قد تحدث على جينوم تلك السلالة.

وركز الباحثون على الراصة الدموية إتش7 وهي بروتين على سطح فيروس الإنفلونزا يسمح له بالتعلق بخلايا الجسم المضيف.

وتوصلت نتائج الفريق التي نشرت يوم الخميس في دورية (بابليك ليبراري أوف ساينس باثوجينس) إلى أن اختبارات معملية أظهرت أن تحورات في ثلاثة أحماض أمينية جعلت الفيروس أكثر قدرة على التعلق بخلايا بشرية مما يشير إلى أن تلك التغيرات أساسية ليشكل الفيروس خطورة أكبر على البشر.

وقال علماء لم يشاركوا بصورة مباشرة في الدراسة إن النتائج مهمة لكن لا يجب أن تتسبب في مخاوف على الفور بل ينبغي أن تدعم ضرورة مراقبة الفيروس باستمرار.




 
الصين تقرر تطعيم الدواجن ضد فيروس (إتش7إن9) الشهر المقبل






بكين (رويترز) - قررت الصين تطعيم الطيور الداجنة الشهر المقبل ضد فيروس (إتش7إن9) من إنفلونزا الطيور وذلك بعدما حصد مئات الأرواح خلال الشتاء الماضي وسبب ضررا كبيرا للصناعة.

وجاء في مذكرة لوزارة الزراعة نشرت على الحساب الرسمي للاتحاد الصيني للطب البيطري على موقع (ويتشات) هذا الأسبوع أن برنامج التطعيم سيبدأ في إقليمي قوانغدونغ و قوانغشي في جنوب الصين في أوائل شهر يوليو تموز.

ويستهدف البرنامج كل الأنواع بما في ذلك الدجاج والبط والإوز.

وأضافت المذكرة أنه سيسمح للمزارع في أقاليم أخرى أن تختار التطعيم إذا وافقت السلطات البيطرية المحلية على ذلك كما سيتم توفير تطعيمات طارئة للتصدي لأي تفشي.

وقال لي جينغ هوي المدير الإداري للاتحاد الصيني للدواجن "هذا شيء جيد على المدى القريب. إنها حتما تدابير رقابية".

وظهر فيروس (إتش7إن9) لأول مرة في الصين عام 2013 لكن حالات الإصابة البشرية زادت الشتاء الماضي. وحصد الفيروس أرواح 286 شخصا على الأقل منذ أكتوبر تشرين الأول ومعظمها خلال الشهور الأولى من العام الجاري.



 
أعلى