1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

بيونغ يانغ تتهم اليابان بانها "خادمة" الولايات المتحدة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      24-09-2006 10:19
    اتهمت كوريا الشمالية اليابان بانها "خادمة" الولايات المتحدة بعدما فرضت طوكيو عقوبات اقتصادية جديدة على بيونغ يانغ ردا على تجربة صواريخ اخيرا.

    وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية المتلقط بثها في سيول في خبر مساء السبت ان "تصرفا كهذا من اليابان سيؤدي فقط الى توتر في العلاقات في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ" مضيفة "من السخف ان تقول اليابان انها تريد الاضطلاع بدور مسؤول (..) في حين انها لا تخجل من كونها خدامة للولايات المتحدة".

    واتهمت بيونغ يانغ طوكيو بانتهاك اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين المبرم خلال قمة ثنائية العام 2002 مهددة باتخاذ "الاجراءات التي تفرض نفسها" من دون ان تحدد طبيعة هذه الاجراءات.

    وفرضت اليابان الثلاثاء مراقبة صارمة على تحويل الاموال من كوريا الشمالية واليها ردا على قيام بيونغ يانغ بتجربة صواريخ في الخامس من تموز/يوليو اثارت موجة ادانة في المجتمع الدولية القلق من طموحات النظام الستاليني النووية.

    واعلنت الحكومة اليابانية كذلك تجميد عمليات 15 شركة غالبيتها كورية شمالية. وحذت استراليا حذوها في اليوم ذاته معلنة فرض عقوبات على 11 شركة كورية شمالية يشتبه في انها واجهة لتمويل برنامج نووي.

    وتدخل هذه الاجراءات في اطار قرار صادر عن مجلس الامن بالاجماع لادانة تجارب الصواريخ.

    والمفاوضات حول البرامج النووية الكورية الشمالية متوقفة حاليا اذ تشترط بيونغ يانغ مسبقا رفع العقوبات المالية المفروضة عليها للعودة الى طاولة المفاوضات السداسية التي تشارك فيها الى جانبها كل من اليابان والولايات المتحدة وروسيا وكوريا الجنوبية والصين.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...