القرآن الكريم و جهاز المناعة

iuqu5haym2b5qh7cif93.jpg


أثبتت دراسة علمية أن سماع الإنسان للقرآن الكريم يعمل على تنشيط الجهاز المناعي سواء كان المستمع مسلما أوغير مسلم. ‏وأشارت الدراسة التي أجريت عن كيفية تنشيط جهاز المناعة بالجسم للتخلص من أخطر ‏الأمراض المستعصية والمزمنه إلى أن 79 بالمائة ممن أجريت عليهم تجربة سماع القرآن ‏سواء كانوا مسلمين أوغير مسلمين ويعرفون العربية أولا يعرفونها ظهرت عليهم ‏تغيرات وظيفية تدل على تخفيف درجة التوتر العصبى التلقائي.
eawnr4unbtoa76zhcdi5.gif
وذكرت الدراسة التي نشرتها هيئة المستحضرات الطبية واللقاحات في القاهرة أنه أمكن تسجيل ‏‏ذلك كله بأحدث الأجهزة العلمية وأدقها مما يدل على أن التوتر يؤدى إلى نقص مستوى ‏المناعة في الجسم من خلال إفراز بعض المواد داخل الجسم أوربما حدوث ردود فعل بين ‏‏الجهاز العصبى والغدد الصماء ويتسبب ذلك فى إحداث خلل فى التوازن الوظيفى الداخلى ‏بالجسم.
eawnr4unbtoa76zhcdi5.gif


‏ وأوضحت أن الأثر القرآني المهدئ للتوتر يؤدى إلى تنشيط وظائف المناعة لمقاومة ‏الأمراض والشفاء منها مشيرة إلى أن الدراسة أجريت 210 مرات على متطوعين أصحاء ‏‏تتراوح أعمارهم بين 17 - 40 سنه وكانوا من غير المسلمين وتم ذلك خلال 42 جلسة ‏علاجية.

eawnr4unbtoa76zhcdi5.gif

وأكدت أن النتائج كانت إيجابية نظرا للأثر المهدئ للقرآن الكريم على المتوتر ‏بنسبة 65 بالمائة وهذا الأثر المهدئ له تأثير علاجى حيث أنه يرفع كفاءة الجهاز ‏المناعي ويزيد من تكوين الأجسام المضادة في الدم

ifeh9n3gj0gw0d3ggx0e.gif


 
جزاك الله خيرا على التبصـــــــــــــــــير والإفـــــــــــــــــــــــــــادة

 
سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا الاه الا انت استغفرك و اتوب اليك.
 
أعلى