الى مختصي امراض الجنسية / الجلدية/

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة forzadali, بتاريخ ‏24 أفريل 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. forzadali

    forzadali عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      24-04-2008 13:25
    :besmellah1:


    ارجو المساعدة من اطباء او ناس مختصة

    عندي نوع من مرض جلدي في عضو الذكري ارجو المساعدة

    قبل سنة ضهرت اول الاعراض عندي بعد علاقة وانا لست متزوج وبعدها ضهرت عندي نوع من مرض جلدي من يكون رطب و تكون الجلدة رهيفة جدا و بعدين زالت و في الايام الاخيرة رجعت لكن في الدائرة القضيب تكون مثل حروق وبعدين تعمل غشاء ابيض رهيف جدا
    ارجو من عنده فكرت كيف يتم معالجة المرض ان يمدني بها عن قريب وا ان يرشدني عن طبيب يكون في سوسة
    وشكرا
     

  2. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      24-04-2008 20:57
    ******* 1CP PAR SEMAINE PENDANT 2 MOIS si c'est des champignons

    mais consulte au plutôt

    tu dois faire des sérologies après examen


    et protège toi ça n'arrive pas qu'aux autres!
     
  3. forzadali

    forzadali عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      24-04-2008 23:06
    شكر لكم على ردكم و ان شاء الله يجزيكم خيرا
    وا اذا اردتم ان تساعدوني اكثر فارجو منكم مزيد من المعلومات لاني بصراحة خائف من هذا المرض خلاني داخل بعضي:bang::bang:
     
    1 person likes this.
  4. radar1

    radar1 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أوت 2007
    المشاركات:
    2.772
    الإعجابات المتلقاة:
    5.497
      25-04-2008 00:00
    أخي أقترح بأن تنتظر رد أخي رزقي مشرف منتدى الصحّة فهذا المجال هو إختصاصه(على ما أذكر)
     
    1 person likes this.
  5. maraouirezki

    maraouirezki دكتور تونيزيا سات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4.280
    الإعجابات المتلقاة:
    10.332
      25-04-2008 00:06
    أخي العزيز رغم أن وصفك غير دقيق و تقريبا غير مفهوم

    و لكن ما يمكن الجزم به هو أنك تعاني من مرض منقول جنسيا

    و لذلك أطلب منك أن تعطيني تفصيلا كاملا و واضحا

    كيف و متى بدأت الأعراض و تسلسلها بعد العلاقة الغير محمية؟؟

    صف لي جيدا ما ظهر على مستوى القضيب و على مستوى الجلد

    و سأحاول الإجابة كما سننتظر رأي مستشانا في الأمراض الجلدية
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. forzadali

    forzadali عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      25-04-2008 11:19
    :ahlan:

    السلام عليكم سوف اتحدث عن اول الاعراض التي بدات معي و ارجو منك maraouirezki
    ان تساعدني
    اولا منذ سنة او اكثر بدات الاعراض في ضهور المرض وهيا مثل * البرودة في الفم * لكن مسحتها اكبر يعني 1 سم على 1سم سعات اكثر تكون الجلدة رقيقة جدا حتى اني اقول انها سوف تتحل يعني سوف *تنتنقب* لكن بدون دماء ولا شيء وتكون مؤلمة عندما المسها ولقد جربة الثوم لمدواتها ممكن اعطت نتيجة عندما تصبح كا القشرة الرهيفة ولونها ابيض وبعدين تعود مثل السابق
    وفي يوم زالت الاعراض لتعود مرة اخراى لكن في الدائرة من الامام من تحت لم اعرف كيف رجعت ارجو ان تساعدني وانا دوما استعمل الثوم لمدواتها
     

  7. forzadali

    forzadali عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      26-04-2008 12:42
    السلام عليكم
    مافي انسان على وجه الارض تولد ما اخطاء في حياتو وان الله غفور رحيم يغفر لمن يشاء و يذل من يشاء و انه شديد العقاب
    لكن هيا مرة وحيدة و الله يسا محني على ما فعلت وانا نادم جدا على ما فعلت و كل انسان خطاء لا زم نتعلم من اخطانا وانا تعلمت كثير
    وا انتضر مساعدتكم و السلام عليكم
     
  8. olivetti

    olivetti عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    113
    الإعجابات المتلقاة:
    40
      26-04-2008 14:43
    :ahlan:

    أخي حسب الأعراض التي ذكرتها قد تكون أصبت بعدوة مرض الهر بس Herpès


    وهذا المرض ينقسم إلى قسمين
    1. الهربس الفموي وهو المعروف عندنا في تونس بالبرودة ويصيب عادتا منطقة الفم والأنف وفي بعض الأحيان حتى العين
    2. الهربس التناسلى يصيب المناطق التناسلية

    ويبق الطبيب وحده من يسطتيع ان يأكد او ينفي ذلك فعليك بزيارت أي طبيب مختص في الأمراض التناسلية (طبيب نساء ) في اقرب فرصة


    شفاك الله وهدانا وإياك الى ما يحبه ويرضاه​


    وهذه بعض المعلومات عن هذا المرض



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


    فيروس الهربس البسيط الهربس (بالإنجليزية: Herpes) هي اصابة فيروسية متكررة بسيطة (في العادة) تصيب الجلد، و تنتج عن فيروس الهربس البسيط herpes simplex virus إختصارا (HSV)، و معظم الإصابات تمر بدون أن يتم ملاحظتها أوتشخيصها. يقسم الهربس البسيط إلى هربس فموي يؤدي إلى تقرحات حول الفم أو في الوجه، و الهربس التناسلي حيث تصاب الاعضاء التناسليه بالتقرحات ، او الارداف أو منطقة الشرج. الهربس التناسلي من الامراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي . يمكن الإصابة به حتى عند ممارسة الجنس الفموي. يمكن للفيروس ان ينتشر و يعدي حتى عند عدم وجود القروح. كما يمكن ان تصيب الامهات اطفالهن اثناء الولادة.

    بعض الأفراد لا يظهرون اي اعراض للإصابة ، بينما أغلبية الأفراد يظهر لديهم قروح بالقرب من المنطقة التي دخل منها الفيروس إلى الجسم. تتحول هذه التقرحات إلى بثور ، و تصبح حاكة ومؤلمة ، ثم تلتئم لاحقا. هذا الفيروس يمكن ان يكون خطيرا عند حديثي الولادة أو في الأفراد ذوي جهاز المناعة الضعيف.


    البثور حول الفم فيروس الهربس البسيط، ينتمي إلى عائلة فيروسات تسمى فيروسات الهربس تشمل عدة فيروسات مثل فيروس إيبشتاين-بارو الفَيْروسُ النُّطَاقِيُّ الحُماقِيّ الذي يسبب جدري الماء. و على الرغم من تواجد عدة أنواع من هذه العائلة إلا أن الإصابة بأحدها لا يعني الإصابة بباقي الأنواع بشكل آلي.

    يقسم الهربس البسيط إلى نوعان: فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (hsv-1) وفيروس الهربس البسيط من النوع 2 (hsv-2). غالبية حالات الهربس الشفوي تنجم عن hsv-1 واغلبيه حالات هربس الاعضاء التناسليه تنجم عن hsv-2 ؛ ومع ذلك ، فالنوع - 1 أو النوع - 2 يمكن ان يتسببان بحدوث الإصابة في اي منطقة سواء الاعضاء التناسليه او الشفوية.


    إنتقال العدوى
    اي شخص نشط [[***|جنسياٍٍ خارج نطاق الزواج يمكن أن يصاب بالهربس التناسليه. و يمكن أن ينقلها لاحقا إلى شريكه بعد الزواج. و الهربس ينتقل مباشرة من خلال إتصال الجلد مع الجلد. ويحدث هذا عندما يتم تماس بين جلد مصاب مع مع جلد به شقوق بسيطة أو اغشيه و أنسجة مخاطيه، كما هو الحال في الفم والأعضاء التناسلية. و في المقابل فالتلامس ضمن منطقة جلد سليم ضمن أعضاء الجسم الأخرى لن يؤدي إلى إصابة كون الجلد في باقي المناطق سميك جدا ليستطيع هذا الفيروس إختراقه. اذا قام شخص مصابا التناسلي بعملية بالتزاوج مع شخص سليم فإحتمال انتقال الهربس التناسلي له وارد جدا. و نفس الأمر لمن هو مصاب بالهربس الشفوي و قام بأداء *** فموي لشخص سليم، فقد يؤدي ذلك أيضا إلى إصابة الشريك السليم يالهربس و لكم من النوع التناسلي. و العكس صحيح حيث يمكن لشخص مصاب بهربس تناسلي أن ينقل العدوى على شكل هربس شفوي عند عملية الجنس الفموي.

    الهربس التناسليه يمكن ان تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي سواء عند ظهور الأعراض ، و أحيان عند عدم وجود أعراض. فهنالك عدة أيام على مدار العام (تنشيط بدون أعراض، ذرف بدون أعراض أو ذرف دون سريري) يتواجد الفيروس خلالها على سطح الجلد بدون ظهور أعراض على الجلد. و يمكن أن ينتقل الهربس عن طريق الاتصال الجنسي خلال هذه الفترة.

    لا توجد حالات إصابات موثقه عن إصابات بالهربس التناسليه بسبب مقاعد المرحاض ، وأحواض الاستحمام ، او استعمال المناشف. فالهربس فيروس هش جدا و لا يعيش طويلا على اسطح الأغراض الخارجية كالمناشف و الأدوات.


    عملية الإصابة
    أحد الأمور التي تميز الفيروسات عائلة الهربس عن غيرها من انواع الفيروسات هو ما يطلق عليه الخفاء فالهربس البسيط و غيرها فيروسات الهربس لها القدرة على انشاء مستعمرة صغيرة ولكنها مستديمة من الجزيئات الفيروسيه داخل الجسم. هذه المستعمرة في العادة خامله تماما ، نائمة، ولكنها تبقى موجودة في الجسم مدى الحياة بعد الإصابة.

    ففي اللحظة التي تصل بها الفيروسات إلى داخل الجسم تبدأ بصنع نسخ عن نفسها بهد الانتشار داخل الجسم. هذه العملية قد تنتج أعراض بسيطة غير ملحوظة و قد تؤدي إلى حالات مرضية صعبة ، و كرد على تكاثر الفيروسات فإن الجهاز المناعي يحشد طاقته لهجوم و لجم إنتشار الفيروس.

    و سواء ظهرت أعراض ام لم تظهر فالفيروس ينوي البقاء في الجسم و لتجنب الجهاز المناعي ، يتراجع الفيروس على طول المسارات العصبيه ، باحثا عن ملاذ امن في نهاية الخط العصبي أو ما يسمى بالعقده. في حالات الهربس التناسلي ، سيتراجع الفيروس هاربا إلى العقده الواقعة عند قاعدة العمود الفقري. و في حالة الهربس الشفوى فالفيروسات ستجد طريقها إلى عقدة العصب الثُّلاَثِيُّ التَّوائِم في الجزء العلوي من العمود الفقري. و في هذه العقد ، سيبقى الفيروس خاملا لفترة غير محددة من الوقت مما يعطيه الحماية المطلوبة ضد جهاز المناعة.

    ظاهرة الخفاء او الكمون هي عملية مشابه لدورة النوم. في جوهرها ، يتقوقع الفيروس إلى ملاذ آمن وينام ، أحيانا لفترات طويلة. ولسوء الحظ ، في خلال خمول الفايروس، يمكن لاحداث بيولوجية مختلفة ان تتسبب في تنشيطه مما يجعله يتحرك و يسافر مع الأعصاب من العقد العصبية في العمق الأمن ليعود إلى الجلد. حيث يمكن للفايروس ان يسبب العلامات والاعراض مرة أخرى و أن يصيب شخصا أخر بالعدوى، مع ملاحظة أنها قد لا تتسبب بأي أعراض أو تتسبب بإعراض خفيفة رغم نشاطها و قدرتها على العدوى في تلك الحالة.



    ما هو الهربس التناسلى؟
    - كيف ينتشر الهربس التناسلى؟
    - مراحل العدوى بالهربس التناسلى.
    - هل يوجد علاج للهربس التناسلى؟
    - نصائح لتخفيف آلام الهربس.
    - الاتصال الجنسى وتجنب العدوى بالهربس التناسلى.
    - هل تنتقل العدوى بالهربس من الأم الحامل لجنينها؟
    - نصائح للتعامل مع الهربس التناسلى
    .

    - الهربس التناسلى:
    الهربس هو اسم لمجموعة من الفيروسات التى تسبب بثرات وقرح مؤلمة، وعند الإصابة بنوع واحد من الهربس يطلق عليه الهربس البسيط (Herpes simplex) ويسبب قرح حول الفم وحول الأعضاء التناسلية وهو ما يسمى بالهربس التناسلى، أما هربس زوستر (الهربس المنطقى) يسبب الجدرى والقوباء (Shingles).

    - انتشار الهربس التناسلى:
    ينتشر فيروس الهربس التناسلى بسهولة وذلك عن طريق ملامسة الشخص المصاب بالعدوى فهو يدخل إلى جسم الشخص السليم من خلال جرح فى الجلد أو من خلال جلد الفم أو القضيب أو المهبل أو فتحات الجهاز البولى .. أو عنق الرحم أو فتحة الشرج. وينتشر الهربس عندما تُرى القرح والبثرات فى الشخص المصاب .. لكن من الممكن أن ينتشر فى أى وقت بدون ظهور أية أعراض.
    وينتشر الهربس التناسلى غالباً من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجنسى بمافيه الجنس الفموى، ومن الممكن أن ينتشر فى جسم الشخص من مكان لآخر مثل انتشاره من الأعضاء التناسلية إلى الأصابع ثم إلى العينين وأية مناطق أخرى فى الجسد. كما أنه من الممكن أن ينتشر الهربس من الأم لجنينها عند الولادة.
    ويمكن تشخيص الهربس التناسلى بسهولة إذا ظهرت القرح ويمكن البدء فى العلاج على الفور الأمر الذى يخفف من آلامه وآلام العدوى.

    - مراحل العدوى بالهربس التناسلى:
    - بمجرد أن يتعرض الشخص للعدوى بالفيروس، فسيمر بمراحل مختلفة كالتالى.
    1- المرحلة الأولى:
    تبدأ هذه المرحلة بعد مرور 2-8 أيام من العدوى أو قد تأخذ أكثر من ذلك، وغالباً ما تسبب العدوى مجموعة من البثرات الصغيرة المؤلمة وقد يكون السائل التى يوجد بها صافٍ أو عكر والمنطقة المحيطة بالبثرات حمراء وقد تفتح بسهولة وتتحول إلى قرح مفتوحة .. وقد لا تظهر البثرات مطلقاً.
    بالإضافة إلى ظهور البثرات والقرح فى المناطق التناسلية يكون هناك ألم يصاحب عملية التبول، أو ظهور حرارة أو أعراض تشبه الأنفلونزا. وعلى الرغم من أن غالبية الأشخاص تمر بهذه المرحلة عند إصابتها بالهربس التناسلى إلا ان البعض الآخر لا يمر بها مطلقاً وقد لا يعوا الإصابة بعدوى الهربس التناسلى.

    2- فترة الحضانة (مرحلة الكمون):
    خلال هذه المرحلة لا تظهر أية اعراض أو بثرات أو قرح، حيث ينتقل فى هذه المرحلة من الجلد إلى الأعصاب الموجودة عند العمود الفقرى.

    3- مرحلة النشاط (الانتشار):والذى يتضاعف فيها الفيروس فى الأعصاب وينتشر فى سوائل الجسم مثل اللعاب والسائل المنوى وسوائل المهبل .. ولا توجد أعراض أيضاً خلال هذه المرحلة لكنها مرحلة كبيرة للانتشار.

    4- مرحلة عودة الإصابة مرة أخرى:
    قد تعود البثرات والقرح للظهور مرة أخرى بعد ظهورها لأول مرة واختفائها وهذا ما يسمى بإعادة الحدوث أو الإصابة ولا تكون الأعراض مثل المرة الأولى فى السوء.
    والسبب فى الوصول لهذه المرحلة الضغوط، المرض، التعرض للإجهاد، التعرض للشمس، أو أثناء فترة الحيض عند السيدات .. وقد تكون هناك أسباب أخرى لعودة الإصابة به مرة أخرى. وقد يعرف الشخص عودة الإصابة بالهربس التناسلى وذلك بظهور بعض الأعراض مثل الهرش - التنميل - أو الألم فى المناطق المصابة سالفاً بالعدوى.

    - هل يوجد علاج للهربس التناسلى؟
    لا، ولكن الأدوية تساعد مثل (Acyclovir) على سرعة الشفاء وتقلل من آلام القرح والبثرات عند العديد من الأشخاص. وتوجد منه أقراص تعالج المرحلة الأولى أو مرحلة حدوث أو عودة الإصابة مرة أخرى، ومن الممكن أن يوقف أو يقلل من مرات حدوثه .. كما يوجد منه كريم يوضع على البثرات لتقليل الآلام. وغيرها من الأدوية الأخرى التى تساهم فى منع حدوث الإصابة مرة أخرى بالهربس التناسلى أو علاجه مثل (Valtrex - Famvir).

    - نصائح لتخفيف آلام الهربس التناسلى:
    - العلاج بالعقاقير الآتية: الأسبرين أو أستيامينوفين أو إيبوبروفين.
    - وضع قماشة أو ضمادة بماء فاتر أو بارد على مكان التقرحات.
    - أخذ حمام ماء فاتر (وقد تتبول السيدات فى نهاية الحمام إذا كانت تشعر بألم أثناء التبول) لأن الماء يخفف من تركيز البول لذا لا يعرض التقرحات للحرقان إذا مر عليها.
    - الحرص على بقاء المنطقة المصابة جافة ونظيفة.
    - ارتداء ملابس تحتانية قطنية.
    - ارتداء ملابس فضفاضة واسعة.

    - الاتصال الجنسى والهربس التناسلى:
    لا مفر من الهدوى بالهربس التناسلى عن طريق الاتصال الجنسى وخاصة عند وجود تقرحات لأنه من السهل انتقال العدوى أيضاً بمرض الأيدز عن طريق هذه التقرحات. يمكن استخدام الواقى لتقليل مخاطر العدوى لكنه لا يمنع الإصابة كلية بالهربس التناسلى.

    - انتقال العدوى من الأم الحامل لجنينها:
    إذا كانت المرأة حاملاً ومصابة بالهربس التناسلى أو إذا قامت بممارسة الاتصال الجنسى مع الشخص المصاب عليها بإخبار الطبيب المتابع لها على الفور لأنه قد تنتقل العدوى لجنينها وخاصة فى وجود التقرحات. وإذا انتقلت العدوى للجنين فالحالة ستكون صعبة وخطيرة للغاية، فالطفل مادام فى رحم الأم فهو آمناً لكن إذا مر بقناة الولادة والمصابة بالعدوى فستنتقل إليه العدوى .. وحينئذ يلجأ الطبيب إلى الولادة القيصرية حتى لا يمر الطفل بقناة الولادة والمهبل.

    - نصائح للتعامل مع الهربس التناسلى:
    - اللجوء إلى الطبيب على الفور إذا كان هناك مجرد شك بالإصابة بالهربس.
    - تذكر دائماً أنك لست بمفردك إذا تعرضت للإصابة، فهناك العديد ممن يشاركونك فى الإصابة بالهربس التناسلى.
    - لا تحاول لمس القرح أو التقرحات التى توجد وتظهر عند إصابتك بالهربس التناسلى.
    - اطلب من شريكك استخدام الواقى عند ممارسة الاتصال الجنسى.
    - البقاء على النظافة وعدم تعريض النفس للضغوط المستمرة بسبب الإصابة بالهربس التناسلى

    أخي إخذر ليس هناك إلا مرض السيدا
    . (الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي)

    (الزوائد الجلدية التناسلية)
    (فيروس سى.إم.فى)
    (قرحة الزُهرى)
    (مرض السيلان)
    (مرض الأيدز اوالسيدا)
    (الكلاميديا)
    (السيلان)
    (الزُهرى)

    :satelite:
     
  9. docriahi

    docriahi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أفريل 2008
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    147
      26-04-2008 17:27
    cher ami je pense aussi d'apres votre description que vous souffrez d'un herpes génital.C'est une maladie virale transmise lors des rapports sexuels.Pas de panique, C une maladie tres répandu et souvent pas grave chez les hommes
    et les femmes non immunodeprimés
    Les traitements existent sous formes de de comprimés
    et sous forme de creme s'il
    s'agit d'une petite lésion
    mais ces traitements qui sont tres efficaces sur les lésion active ne peuvent pas malheureusement empecher de nouvelles lésions d'apparaitre apres un certain delai variable selon les personnes.Il faut mentionner aussi l'existense de formes séveres surtout lors des primo-infection(la premiere:ahlan: poussée) et
    meme graves chez les patients immunodeprimés et le nouveau né.de tte facon il faut tjs penser a se proteger lors des rapports sexuels extra conjugaux et consulter un medecin des l'apparition des symptomes.Dans la région de sousse,plusieurs médecins,généralistes, gynecologues et dermatologues qui peuvent vous aider.
    qques liens sur la maldie herpetique
    www.herpesalliance.org/
    www.herpes.assoc.fr
    Nchallah labas
    Ps:je salue tte l'equipe du forum et particulierement dr rezki et nsibi laaziz Moujib
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. lem3alem es3ayer

    lem3alem es3ayer نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2007
    المشاركات:
    2.542
    الإعجابات المتلقاة:
    934
      26-04-2008 18:22
    ناتجة عن ممارستك الجنس اثناء العادة الشهرية
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
حول التعب امراض القدم ‏7 جانفي 2016
حول امراض القضيب ‏27 ديسمبر 2015
الليزر للامراض الجلدية ‏26 مارس 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...