1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

دوست بلازي: "الحل الوحيد" للتصدي لحزب الله هو مساعدة السنيورة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      25-09-2006 09:39
    [​IMG]

    باريس (اف ب)- دعا وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي الاحد الى مساعدة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة على اعادة اعمار بلاده معتبرا ان ذلك يشكل "الحل الوحيد للتصدي لحزب الله" الشيعي اللبناني.

    وقال دوست بلازي في برنامج "غران جوري ار.تي.ال-لوفيغارو-ال.سي.اي" ان "الحل الوحيد للتصدي لحزب الله وامينه العام (حسن) نصر الله هو مساعدة حكومة فؤاد السنيورة" على اعادة اعمار البلاد.

    ودعا الى عقد "مؤتمر دولي واسع قبل نهاية السنة لاعادة اعمار (لبنان) على المدى البعيد" وهي فكرة طرحها الرئيس الفرنسي جاك شيراك في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

    وقال دوست بلازي "يجب ان نعطي رئيس الوزراء اللبناني الحالي الامكانات لاعادة اعمار لبنان وعدم ترك سكان جنوب لبنان يعتقدون ان نصر الله (هو الذي يقوم بذلك) باموال مصدرها دول مجاورة". وحين طلب منه تحديد هذه الدول قال "قد تكون ايران بشكل اساسي لكنها قد تكون ايضا اسلحة لحزب الله تاتي من سوريا".

    وكان دوست بلازي دعا تحديدا دول الخليج في 25 اب/اغسطس الى عدم "ترك المساعدة حكرا على القوى الاكثر تطرفا" في لبنان في اشارة واضحة الى حزب الله.

    وبادر حزب الله الى توزيع مساعدات بقيمة 12 الف دولار اميركي على العائلات التي دمرت مساكنها حتى تتمكن من استئجار منازل لمدة سنة مستبقا بذلك تحرك الهيئات الرسمية المكلفة اعادة الاعمار.

    واستجابت الاسرة الدولية بشكل واف لنداء مؤتمر ستوكهولم فوعدت في 31 اب/اغسطس بتقديم 940 مليون دولار بشكل عاجل لمساعدة لبنان على النهوض من الدمار الذي لحق به جراء المعارك بين اسرائيل وحزب الله
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...