1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

28 دولة عربية وغربية تتنافس للفوز بجوائز مهرجان المحبة في أب

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة med yassin, بتاريخ ‏27 أفريل 2008.

  1. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      27-04-2008 18:37
    28 دولة عربية وغربية تتنافس للفوز بجوائز مهرجان المحبة في أبوظبي [FONT=Arial (Arabic)][/FONT]

    تحتضن ابوظبي الدورة الثانية من مهرجان جوائز المحبة والذي انطلقت فعالياته اول أمس ويختتم مساء اليوم السبت بمسرح شاطئ الراحة، والذي يقام تحت رعاية الفريق اول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة بالامارات العربية المتحدة وبرئاسة فخرية لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وهو حدث يجعقد سنويا، وتنفذه للسنة الاولي شركة بيراميديا التي تديرها الاعلامية نشوي الرويني في اطار مساهماتها في كل عمل يهدف إلي ابراز منظومة قيم الخير والسلام والعدالة والمحبة في شخصية الرسول صلي الله عليه وسلم الذي بعثه الله تعالي رحمة للعالمين وهو المهرجان الذي بات موعدا سنويا لرسالة اعلامية ذات مغزي، وهو حدث فريد من نوعه يعني بتشجيع وترويج وتكريم الاعمال الفنية التي تتناول أو تدور حول رسول الله صلي الله عليه وسلم.
    ويأتي هذا الحدث في وقت تتعرض فيه المقدسات الاسلامية للانتهاكات الغربية، اذ يمر العالم الاسلامي بحالة من الغضب من بث فيلم 'فتنة' الهولندي علي الانترنت، الذي يسيء للقرآن الكريم، مع استمرار الرسوم المسيئة لشخص الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في الدنمارك، علاوة علي بدء عرض مسرحية 'آيات شيطانية' في المانيا.
    كما يأتي في الوقت الذي تشهد وسائل الاعلام طفرة نوعية وكمية من الاعمال الدرامية والفنية. ولذلك فإن تخصيص نشاط سنوي كهذا يفتح المجال علي مصراعيه امام المزيد من الافكار والابداعات القيمة التي تعني بالتعريف الي الرسول الكريم 'صلي الله عليه وسلم' فضلا عن كون الجوائز ليست رد فعل بقدر ما هي مبادرة لتناول سماته كرسالة لنشر سيرته أمام البشرية جمعاء.
    وقد حرص علي حضور فعاليات المهرجان شخصيات دينية واعلامية وفنية، منهم الداعية الاسلامي عمرو خالد، والداعية الاسلامية عبلة الكحلاوي، والفنانين محمود ياسين وأحمد بدير ومحمود الجندي وسعيد صالح ومني عبدالغني وملك عقاد ومحمد فؤاد وحمادة هلال ومحمد هنيدي وايهاب توفيق وجمال اسماعيل ومحمد رياض وعلاء مرسي.
    وقالت الإعلامية نشوي الرويني المشرفة علي المهرجان ان 200 مشارك من 28 دولة عربية وغربية بينهم مشاركين من الدنمارك والنرويج وفرنسا ونيجيريا وجنوب افريقيا وافغانستان وإيران وبريطانيا والنمسا والسويد وتركيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا وماليزيا يتنافسون في فاعليات المهرجان. كما تشارك السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين وعمان واليمن ولبنان وسوريا والأردن والجزائر والمغرب وتشارك مصر بأوبريت بعنوان 'في محبة الرسول' تأليف الشاعر الغنائي ايمن بهجت قمر، والحان محمود طلعت غناء إيهاب توفيق وحمادة هلال.
    واضافت 'مهرجان جوائز المحبة' تظاهرة فنية اجتماعية بلغة حضارية راقية يفهمها الشباب في جميع انحاء العالم، وهو منبر راق يشارك فيه كل مبدع، للتعبير بلغة الفن العالمية، عن الرسول صلي الله عليه وسلم واظهار شخصيته الانسانية الشريفة بشكل متطور يواكب العصر ومعطياته الحديثة.
    وتؤكد ان اقسام الجوائز تتنوع ما بين الاغاني والدعاية والبرامج الوثائقية والتليفزيونية والافلام 'الطويلة والقصيرة وافلام الكارتون، كما تتضمن الاقسام الكتب والتصوير الفوتوغرافي والرقمي والرسم والقنوات الاعلامية، سواء كانت القنوات الفضائية او المحطات الاذاعية ام الصحف والمجلات ومواقع الانترنت وكذلك يمنح المهرجان جائزة لشخصية العام التي يحصل عليها شخص او مؤسسة انتجت عملا استثنائيا بدافع من الحب للنبي محمد ­ صلي الله عليه وسلم ­.
    وقالت: يهدف مهرجان جوائز المحبة، إلي جذب انظار العالم نحو شخصية الرسول الكريم 'صلي الله عليه وسلم' وصفاته الانسانية وإلي انتاج المزيد من الاعمال الفنية المبدعة والمساهمة في ابتكار افكار اعلامية وفنية راقية، في الشكل والمضمون لجميع شرائح المجتمع، كما يشجع علي ايجاد قناة ايجابية جديدة يتم من خلالها التعبير عن محبته، وحث مختلف الفنانين في العالم علي التعبير عن محبتهم لرسولنا الكريم بلغة شعوبهم، كما يقدم المهرجان رسالته بزيادة محبة الرسول في قلوب شباب وشابات المسلمين للاقتداء باخلاقياته ولا اكون مبالغا اذا وصفت المهرجان بأنه اشبه بتظاهرة فنية اجتماعية بلغة حضارية راقية يفهمها الشباب في جميع انحاء العالم.
    وقد سعت اللجنة المنظمة الي تقديم افضل مهرجان سنوي علي مستوي العالم يهتم ويعني بتقييم الاعمال الفنية التي تعبر عن جميع اوجه محبة الرسول محمد 'صلي الله عليه وسلم' ثم القيام بترويج هذه الاعمال عالميا لتكون حافزا لمزيد من المشاركات والابداعات المتعلقة بحب الرسول الكريم
     
    1 person likes this.
  2. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      27-04-2008 18:59
    أهي خطوة للتعريف برسولنا الكريم أم هي دعوة لفتح صفحة جديدة مع الإسلام و المسلمين؟؟
    لسنا نعلم بالنّوايا و لكن اسألوا أمير دبي هل أحسّ بفداحة ما ارتكب يوم استدعى عدوّ الأمّة و قدّم له السّيف و قدّم له أجساد الرّاقصات يقدّمن أمامه رقصة عربيّة..
    هل هي حملة مضادّة لما يشاع حول الإسلام من أكاذيب و أباطيل..
    لا أقدر على الفرح حتى أرى ما سيتمخّض عنه هذا المهرجان، و لا أستطيع التّهليل خوفا من دموع قد تأتي غدا فتردّني على أعقابي خاسئا....
    هكذا علّمتنا الأيّام، شدّة بعدها شدائد، فلا فائدة في أمل قد يصير وهما، و ها أنا مع المنتظرين و موعدنا شهر آب أليس شهر آب منّا بقريب..
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...