1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

كيف تتعامل مع منتدانا الغالي تونيزيا سات ؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة souheil2005, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. souheil2005

    souheil2005 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    402
    الإعجابات المتلقاة:
    63
      27-09-2006 01:36

    بسم الله الرحمن الرحيم



    ماهو المنتدي؟....
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    المنتدى هو بيتك الثاني وفية اصدقائك واخوانك يشاركون معك في المعرفة وفي المزح ويزعلون لزعلك ويفرحون لفرحك .


    وفي هذا الوقت كثرت المنتديات وصار هناك سباق للمنتديات وكل عضو يتمنى أن منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين اصداقائه بهذا الشئ.


    فكيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟


    الحل بسيط <=== الوصفة العلاجية...


    * اولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد ))
    هذي هي البداية وأنت أكيد تتذكر أول يوم سجلت فية للمنتدى وكتبت موضوع وكم تمنيت يرد علية الكل ،، وبتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نحثهم على الأبداع فمن هنا سيخرج لنا كتاب رائعين في الأدب والشعر وكتاب متميزين في أي مجالات آخرى والعضو الي دائما يكون الأول في الترحيب ،، حبيب وقلبه طيب.


    * ثانياً : (( قبل أن تكتب أي موضوع في أي قسم معين يجب أن ترد على موضوعين اوثلاث او اكثر ))


    وهذا شئ مهم جداً ،، لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح بكل رد على موضوعه ويحثه على الأبداع أكثر فاكثر وأنت أذا رديت على مواضيعهم الكل بيرد على موضوعك إذا كان يستحق .
    والعضو الي دئما يرد على المواضيع يسمى ،، محبوب الكل .


    *ثالثاًً : (( الكلمة السحرية ))


    وهي أن تكتب كلمة ( شكرا على هذا الموضوع ) كلمات قليله لن تتعبك او تنقص من قدرك او كبرياءك ،، كثيراُ ما نرى مواضيع عدد قرائها فوق السبعين او الثمانين ومن هولاء فقط يرد على صاحب الموضوع واحد او اثنين وأكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!!
    يعني أنت تريد الكل يرد على موضوعك وأنت ما شاء الله عليك ماتكلف نفسك ترد او تطرح وجهة نظرك لصاحب الموضوع .. إذا لماذا تشارك وتتعب نفسك؟


    *رابعا ((محاربة الحزبية ( الشللية )
    وهذا أكبر خطر يهدد أي منتدى وكثير من المنتديات هرب منها اعضائها لهذا السبب ،، والشلليه هي أن يتفق الأعضاء ويقولون ( احنا والله شله ارتحنا لبعض ما نريد واحد جديد يدخل بيننا ،، والاتفاق هو ترد على موضوعي ارد على موضوعك ) ويروح فيها الضعيف ( العضو الجديد ) وما يعطوه وجه الى ان يمل وينسحب من المنتدى ،، لا ومن الطبائع الحلوخ بعدها بفتره يقلبون على بعض ويصير كل واحد يكتب موضوع ولا يرد على الثاني ،، وخلاص انتهاء المنتدى وصار ممل والافضل انه يتقفل.


    *خامسا: (( التواصل بين الأعضاء ))
    التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنيهم وفي الأحزان نواسيهم ( تخيل نفسك مريض او مسافر حتى أهلك ما بعرفو عنك ،، وتجي للمنتدى ولكل مشتاقين لك ويسألون عنك ،، أكيد رح طير من الفرحه ومحد قدك ) ويسمى العضو الي دائما يسأل عن الاعضاء ،، طيب القلب .


    *سادسا : (( التقليل من المشاكل ))
    أي اثنين اختلفوا في وجهات النظر راحو وقلبوا المنتدى فوق تحت وتحدث البلبله في المنتدى ( عزيزي بينك وبين اي عضو مشكله او رده ماعجبك او لك ملاحظة ،، ارسله على الخاص وتفاهم أنت وياه بدون ما ييعرفو الأعضاء ) .


    *سابعاً : (( اختر المعلومات الاكيده ))


    اقصد انه نعرف ان جميع الاعضاء يحاولون المشاركة عن طريق نقل معلومات من مواقع او منتديات اخرى.... و هذا شيء طيب لتعم الفائدة... لكن هنا يجب التأكد من صحة الموضوع المنقول و مدى دقتها.... و ان نحاول الاضافة عليها حتى تكون قريبة من متناول الاعضاء.


    *ثامناُ : (( البرامج و المواقع و الشروحات ))


    ارجوا هنا لمن يضع اي برنامج ان يعطي معلومات عن البرنامج ... ماذا يفيد؟ و كم حجمه؟ و الكراك ...الخ و ان يحاول شرح البرنامج او ان يطلب من اخوانه في المنتدى شرحه للاعضاء لتعم الفائدة و هكذا بالنسبة للمواقع .


    *تاسعاً(( فكر في غيرك قبل ان تفكر بنفسك))


    ان يفكر العضو بغيره من الاعضاء حين طرح اي موضوع بأن يطرحة بابسط الطرق التى يعرفها, او حين تجد اي سؤال لعضو آخر ان تفكر ان اخوك العضو في حاجة ماسة لاي معلومة من جميع الاعضاء فلا تبخل علينا.


    *عاشراً(( المنتدى السياسي و الاسلامي))


    هنا قبل طرح اي موضوع يجب ان تفكر في مدى فائدة الموضوع و هل سيتفاعل معه الاعضاء ,هل سيكون مجال سيفتح مجال للنقاش اخوى للوصول الى نتيجة ترضى جميع الاعضاء و ترضى الله عز وجل اولا و اخيراً.
    * وأخيراً *


    المنتدى ليس بعدد اعضائه ،، بل بترابط اعضائه كأسرة واحده وكما قال رسول الله علية افضل الصلاة والسلام (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وقولة علية السلام (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا .....
     
  2. MSS Services

    MSS Services صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أفريل 2006
    المشاركات:
    1.839
    الإعجابات المتلقاة:
    901
      27-09-2006 04:38
    كلام جميل من اخ رائع
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...