الوحوش الاسطوريه

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة Sherif saleh, بتاريخ ‏30 أفريل 2008.

  1. Sherif saleh

    Sherif saleh عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.177
    الإعجابات المتلقاة:
    1.189
      30-04-2008 20:33
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    فى البدايه يا جماعه احزر اصحاب القلوب الضعيفه على عدم قراءه هذا الموضوع اللهم قد بلغت اللهم فاشهد


    هل سمعت عن الوحوش الاسطوريه مثل ابراكساس وابيجور اذا كنت تريد أن تعرف أقرأ هذا الموضوع


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    نبدأ بالشيطان ابراكساس الغامض
    [​IMG]



    هو اسم رهيب جدا ، وله وزنه في عالم الشياطبن ، ويعرفه غالبية

    المهتمين بالسحر وبأنواع الشياطين وأسمائهم.. أبراكساس ،


    إلى يومنا هذا لم يستطع أي أحد تحديد أساس هذه الأسطورة ، وهل هي أسطورة فعلا أم أن هناك من يدعى

    أبراكساس بالفعل ،، العالم الشهير كارل يانجذكره في أحد كتبه الشهيرة ووصفه بأنه ملك للعالم السفلي ، والذي

    يحوي من الشرور ما لا يوصف ،، وهناك من يحالو أن يربط بين كلمتي أبركساس وكلمة أبرا كادبرا التي يستخدمها

    أغلبية المهتمين بالسحر ..

    وفي كتاب موسوعة الظلام للدكتور أحمد خالد توفيق وسند الدخيل ، هناك تعريف أو تلميح سريع لهذا الشيطان ،

    ومحاولة لوصف شكل هذا الكيان الرهيب


    ولكن من أشهر القصص التي ذكر أبركساس فيها هي قصة ذلك البيت ، والذي قرأت قصته في كتاب يتحدث عن

    الأشباح والغموض الرهيب لعدد كبير من الحوادث.

    تقول القصة بأن أسرة مكونة من أم وأب وطفلين كانا يسكنان في إحدى ضواحي إنجلترا ، الزمان هو أوائل القرن

    العشرين ، والأب انتقل حديثا إلى هذه المنطقة واستأجر أحد البيوت ليسكن مع عائلته..

    في إحدى الليالي تفاجأ الجيران بمنظر اللهب وهو يتصاعد من البيت ، وعندما اقتحموه كانت الأم والأب يرقدان على

    الفراش وقد وهما ميتان ، وقد انغرس في رقبة كل واحد منها سكينا ،، أما الطفلين فلم يعثر أحد على أي أثر لهما ،،

    يقول الشهود بأن آثار مخلبية كانت تنتشر في الغرفة ، بالإضافة إلى بحر من الدماء يحيط بالجثتين في شكل غريب ومفزع

    إلى الآن لا يوجد أي رابط بين أبركساس وبين هذه الحادثة ، وقد تم تقييد الحادثة ضد مجهول ، ولم يظهر أي أحد

    يطالب بالأطفال أو البحث عنهم خاصة وأن انتقال ال[ كان منذ فترة بسيطة ولا تربطه معرفة بأي شخص هناك ،

    ولكن الكاتب التقط حديثا لإحدى النساء المسنات والتي تقيم هناك ،، هذه السيدة تزعم بأن هذا البيت مسكون من قبل

    أبراكساس(كيف علمت بإسمه) ، وأن العديد من حوداث خطف الأطفال تمت في هذه المنطقة ،، ويقدم الكاتب في نهاية

    الحديث تفسيرا مبتورا وهو اختفاء هذه المرأة بعد فترة قصرة وفي ظروف غامضة أيضا ،، وهو تلميح من الكاتب بأن

    الحديث عن هذه النقطة محرم لدى جميع القاطنين هناك /، أي أن هناك أسطورة خفية تتناقله الأجيال ولكن بدون

    ذكرها لأي أحد...
    [​IMG]




    أرجع إلى الموضوع الأساسي وأقول : أبركساس شخصية غامضة جدا ،، ولكن الأرجح أنه أحد شيطاين القرون

    الوسطى ، والذين اشتهروا كثيرا في إحدى الفترات ،، وهناك من يقول بأنه أحد آلهة مصر القديمة والوثنية ، ولو أنني

    أرى هذا التفسير مبالغا فيه جدا ، فلم أسمع أبدا هذا الإسم طوال متابعتي لتاريخ مصر والفراعنة وآلهتم..[​IMG]





    رجل العث (The Mothman)

    واحدة من أكثر الظواهر غموضا وتعقيدا، وذلك على الرغم من إجماع الباحثين على أنها ظاهرة حقيقية وإن عجزوا تماما عن إيجاد أي تفسير أو حتى نظرية بشأنها، وأمر كهذا نادر جدا في أمور ما وراء الطبيعة.
    ففي الثاني عشر من نوفمبر عام 1966 بمدينة (بوينت بليزنت) في ولاية (غرب فرجينيا) الأمريكية، جرت حادثة غريبة قد لا يصدقها البعض في البداية لأنها لا تستند إلى أي دليل سوى رواية أحد سكان المدينة وهو (نيويل بارتريدج)، فبينما كان (نيويل) في منزله يشاهد التلفاز في العاشرة والنصف مساء، حدث أمر بالغ الغرابة، فقد انقطع الإرسال بغتة، وأصبحت الشاشة معتمة تماما دون سبب واضح، وقبل أن يستوعب ما حدث، سمع فجأة نباح كلبه الشديد وبشكل يوحي أن هناك شخصا مجهولا يقترب من المنزل، فخرج (نيويل) مع مصباحه الكشاف لاستطلاع الأمر، ليجد كلبه ينبح بجنون ناحية المخزن التابع للمنزل، وعندما وجه الكشاف نحو المخزن، رأى شيئا غريبا لا يصدق، إذ كان يقف في جانب مظلم مخلوق لونه رمادي أو أدعم، يشبه الإنسان بهيئته الخارجية إلا أنه أكبر حجما بكثير، إذ يصل طوله إلى سبعة أقدام تقريبا، وله جناحان كبيران منثنيان خلف ظهره !! وساقاه غير واضحتي المعالم، وكانت ملامح الوجه غير ظاهرة على الإطلاق سوى شيء واحد هو أشد ما لفت انتباه (نيويل)، فقد كانت لذلك المخلوق عينان بالغتا الضخامة حمراوان بلون الدم كانتا تسلبان الانتباه تماما وتغطيان معظم معالم الوجه وتحدقان فيه بشكل جمد الدم بعروقه –كما ذكر لاحقا- وكان يصدر صوتا غريبا يشبه الأنين أو النحيب !!.
    وهذا الأمر استفز الكلب كثيرا الذي ذهب لمطاردة ذلك الشيء غير مبال بصراخ صاحبه الذي كان يطالبه بالعودة، إلا أن (نيويل) قد التقط أنفاسه ودخل إلى المنزل لإحضار مسدسه، ولكنه وبعد دخوله إلى المنزل تاركا الكلب بالخارج، شعر بأنه من الحماقة أن يخرج لمواجهة ذلك المخلوق حتى وإن كان يحمل مسدسا، فقام بغلق الأبواب والنوافذ، وبات في تلك الليلة والمسدس بيده من شدة الرعب. وفي الصباح فوجئ بأن كلبه قد اختفى تماما –ولم يعد بعدها على الإطلاق- فشعر بحيرة بالغة مما يجب عمله، إذ كان واثقا من أن أحدا لن يصدق ما حدث له في تلك الليلة، إلا أنه قد صدم تماما عندما قرأ في الجريدة خبرا مفاده أن أكثر من ثمانية أشخاص قد ادعوا مشاهدتهم لذلك المخلوق الغريب بالقرب من مصنع ومستودع المتفجرات المهجور الموجود بالقرب من المدينة على ضفة النهر!!.
    وتوالت بعدها المشاهدات بشكل كبير أثار جنون رجال الشرطة الذين لم يهدأ هاتفهم على الإطلاق وجميعهم يشعرون بدهشة بالغة عن تلك الأوصاف العجيبة التي أدلى بها الناس لذلك المخلوق، وأشهر تلك المشاهدات حادثة السيدة (بينيت)(Bennett) التي شاهدت ذلك المخلوق عندما نزلت من سيارتها لزيارة منزل أصدقائها أفراد عائلة (توماس)
    (Thomas) فقد شاهدت ذلك المخلوق الذي ظهر لها بشكل مفاجئ وكأنه خرج من جوف الأرض، الأمر الذي أصابها برعب هائل فركضت ناحية منزل عائلة (توماس) وهي تصرخ بجنون طالبة منهم النجدة، وعندما فتحوا لها الباب شاهدوا ذلك المخلوق وافقا بهدوء مثير وكأنه لا يبالي بما يحدث، فأصيبوا جميعهم بخوف شديد، وأغلقوا النوافذ والأبواب واتصلوا برجال الشرطة الذين عندما حضروا، كان ذلك المخلوق قد اختفى تماما. وقد أصيبت السيدة (بينيت) بعدها باضطرابات نفسية شديدة من هول ما رأت وخضعت لعلاج نفسي استمر عدة شهور ذكر خلالها الطبيب الذي أشرف على علاجها أنها قد مرت بصدمة عنيفة أثرت على حالتها النفسية بشكل كبير جدا.
    وخلال عام واحد فقط، شوهد ذلك المخلوق مائة مرة تقريبا ومن قبل عشرات الأشخاص، وفي حالات كثيرة كانت المشاهدات تتم بوجود مجموعة كبيرة من الناس.
    وقد أطلق على ذلك المخلوق اسم (رجل العث) (Mothman) نسبة إلى شخصية كانت تظهر في مسلسل الرجل الوطواط في ذلك الوقت والتي كانت تشبه كثيرا مواصفات ذلك المخلوق التي أدلى بها كل من شاهده.
    وفي خلال ذلك العام، توالت الزيارات من قبل عشرات الباحثين والصحفيين لتلك المدينة لكشف سر (رجل العث)، أبرزهم على الإطلاق الكاتب الصحفي الشهير(جاك كييل) (Jack Keel) الذي تعمق كثيرا في الظواهر الخارقة وكتب الكثير عنها، وإن كان غير مصدق لمعظمها. وقد وصل (جاك كييل) إلى مدينة (بوينت بليزنت) في ديسمبر عام 1966، وهناك قام بتحريات واسعة جدا والتقى بعشرات الناس –بعضهم من رجال الشرطة- الذين ادعوا مشاهدتهم لـ (رجل العث)، وتبين له من خلال التقارير أن هناك أيضا مشاهدات كثيرة جدا للأطباق الطائرة في تلك المدينة بلغ عددها أكثر من خمسمائة حالة، مع وجود ظواهر أخرى ليس لها أي تفسير، كانقطاع الإرسال التلفزيوني والإذاعي، أو التيار الكهربائي دون أي سبب واضح. بل ووصلت تقارير إلى (جاك كييل) عن رؤية أشباح في تلك المدينة، إذ ادعى الكثيرون أن أبواب منازلهم كانت تغلق وتفتح دون سبب واضح، في حين تسمع أصوات غريبة في منازل أخرى، حتى أن بعض الأسر قد تركت منازلها من شدة الخوف، منهم أفراد عائلة (جيمس ليللي) (James Lilley) الذين تركوا منزلهم من شدة الخوف، ولم يكن هذا كل شيء، فقد أشارت تقارير الشرطة إلى مشاهدات عديدة لأضواء حمراء غريبة للغاية تتحرك بشكل عشوائي في السماء وبالقرب من مصنع مهجور للمتفجرات يقع على مشارف المدينة. وأشد ما أثار انتباه (جاك كييل) هو الشعور العام بالخوف والتوتر الذي كان سائدا بين الأهالي بسبب ما يحدث في مدينتهم من ظواهر غريبة ليس لها أي تفسير.
    وطوال عام كامل، راح (جاك كييل) يدرس كل التقارير التي جمعها وهو مقتنع تماما أن كل هذه المشاهدات مرتبطة ببعضها بطريقة أو بأخرى، إلى أن حدث أمر آخر، فقد لوحظ أن عدد مشاهدات (رجل العث) قد انحسرت كثيرا، وانتهت بشكل مفاجئ في عام 1967 ولم تعد ترد أي تقارير إلى الشرطة تفيد برؤيته، ولكن الأمر لم ينته عند هذا الحد، فبعد أيام قليلة، وبالتحديد في الخامس عشر من ديسمبر من عام 1967، حدثت واحدة من أشهر وأغرب الكوارث في تاريخ (الولايات المتحدة الأمريكية) عندما انهار الجسر الذي يربط بين ولاية (أوهايو) و(بوينت بليزنت) دون أي سبب واضح، ومات بتلك الحادثة ستة وأربعون شخصا، اثنان منهم لم يتم العثور على جثتيهما إطلاقا. والغريب أنه وقبل انهيار الجسر شوهدت بالقرب منه أضواء غريبة مجهولة المصدر كانت تتحرك بشكل عشوائي. وعبثا حاول المهندسين معرفة سبب انهيار ذلك الجسر، إلا أنهم عجزوا عن ذلك تماما، وكأن الجسر قد انهار بفعل قوة خفية مجهولة!!.
    وبعد أسبوع من تلك الحادثة تلقت صحفية تدعى (ميري هاير) (Mary Hyre) زيارة في مكتبها من قبل شخص مجهول له ملامح شبيهة نوعا ما بالملامح الآسيوية، وقد كان يتحدث بلهجة غريبة غير أمريكية، ولا تشبه أي لهجة معروفة !! وكان متلهفا لمعرفة معلومات عن الأطباق الطائرة، ولم يسألها أي سؤال يتعلق بحادثة انهيار الجسر التي كانت حديث الساعة في ذلك الوقت، ولكن (ميري) - ولانشغالها الشديد في دراسة أسباب حادث انهيار الجسر - لم تعط ذلك الرجل أي اهتمام، وإن لم يفتها أن تستغرب من لهجته. وفي نفس الليلة، زار نفس الرجل العشرات من أهل المدينة الذين ادعوا سابقا مشاهدتهم لأطباق طائرة، وطلب منهم كل ما لديهم من معلومات عن الأمر، فقد كان يدعي أنه صحفيا ويسعى لجمع المعلومات المتعلقة بالأطباق الطائرة، وبعدها اختفى ذلك الرجل تماما ولم يظهر له أي اثر، وقد ذكر الأهالي الذين زارهم ذلك الشخص المجهول أنه قد ترك لديهم انطباعا منفرا، وأشعرهم بالخوف.
    وانتهى بعد ذلك مسلسل الحوادث الغريبة التي حدثت في (بوينت بليزنت)، ولا شك أن هناك أمورا كثيرة جدا لا يوجد لها أي تفسير، فما هو (رجل العث) هذا ؟! وما هو سبب تلك الإضاءة الغريبة التي رآها الناس بالقرب من مصنع المتفجرات ؟! ولماذا كثرت مشاهدات الأطباق الطائرة في تلك المدينة ؟! بل ولماذا كثرت التقارير التي تفيد بوجود أشباح في بعض منازل القرية ؟! ولماذا انقطع التيار الكهربائي في كثير من الأحيان دون سبب واضح ؟!. أسئلة كثيرة تبقى حتى يومنا هذا دون إجابة.



    وهذه هي صورة التمثال الذي اقيم في وسط بلدة Point Pleasant غرب فيرجينيا



    [​IMG]
    [​IMG]



     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. Sherif saleh

    Sherif saleh عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.177
    الإعجابات المتلقاة:
    1.189
      30-04-2008 20:34
    مصـــاصـــــو الــــدمــــــاء (THE VAMPIRES)



    [​IMG]




    لقد كانت الناس منذ قرون ...
    تتخيل وتحلم بوحوش وارواح مخيفه .
    ولكن كان اشهر هذه الوحوش هو "مصاصو الدماء The Vampires " .


    يعود تاريخ مصاصو الدماء الى الاف السنين , كما انهم ذكروا في كثير من الثقافات المختلفه .


    في هذا الموضوع سأحاول أن اوضح منشأ هذه الاسطوره ..


    وبعض التفسيرات العلميه اتلي اقترحها العلماء في تفسير هذه
    الظاهره ..


    وساتكلم عن انواع مصاصي الدماء ..


    [​IMG]

    [​IMG]


    اولا : معلومات اساسيه حول مصاصو الدماء :

    [​IMG]


    يظهر مصاصو الدماء في الكتب والافلام والمسلسلات التلفزيونه
    كمخلوقات غايه في التعقيد (استنادا الى الاساطير المعروفه)


    يوصف مصاصو الدماء ايضا بانهم لا يكبرون بالعمر ولا يموتون الا بطرق معينه (لانهم بالاساس اموات)



    ويذكر ايضا في وصفهم ... انه لا يمكن التفرقه بينهم وبين اي انسان سليم ...
    اي ان ملامحهم هي نفس ملامح البشر ,
    حتى ان البعض ذكر ان مصاص الدماء غالبا ما يتمتع باناقه عاليه لكي يسهل عليه اغواء فريسته .




    ومثل ما قلت من قبل ان مصاصين الدماء ما يموتون الا بطرق معينه وهي :



    طعنه في القلب ... النار ... قطع الرأس ... التعرض المباشر لاشعة الشمس .



    وبعض الروايات ذكرت انهم ما يموتون الا باسلحه مصنوعه من الفضه



    وبعد مصاصين الدماء يخافون من الصلبان والماء المقدس (لكنها ما تقتلهم)

    ولمصاص الدماء
    طاقه جباره ... قوه جسديه كبيره ... سرعه عاليه وخفه في الحركه ... القفز لمسافات بعيده

    كما يروى في اكثر الاساطير ان مصاصون الدماء غالبا ما يمكنهم التحول الى وطاويط ماصه للدم ...
    لكن الغريب في الموضوع ان هذا النوع من الوطاويط ليس منتشر الا بمناطق قليله في جنوب امريكا ...
    لكن الاساطير اللي كانت تذكر هذا عن مصاصى الدماء كانت الاساطير الاسيويه والاوربيه ..
    رغم ان امريكا لم تكن قد اكتشفت وقتها ولم تكن هناك اى معرفة بهذا النوع من الوطاويط

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    ثانيا : تاريخ مصاصو الدماء :
    [​IMG]

    لا احد يعرف بالتحديد التاريخ الدقيق لمصاصي الدماء ...
    لكن فيه شبه اجماع من العلماء على ان تاريخ مصاصي الدماء يعود بالقليل الى اكثر من 4000 سنه .

    ويقال ان اول من اتى بمصطلح (مصاص دماء) كانت الحضاره الاشوريه و الحضاره البابليه في بلاد الرافدين

    # كيف كانت الحضاره الاشوريه تتحذث عن بداية مصاصين الدماء ؟؟

    يحكى في الاساطير انه كان هناك شيطانه تدعى ( لاماستو Lamastu ) وهي ابنة اله السماء (انو Anu)
    سوف تقوم بالمشي ليلا الى المنازل وتقتل اللاطفال اما على اسرتهم او وهم في ارحام امهاتهم ,
    وكان المؤمنون بهذه القصه دائما ما يرجعون الموت المفاجئ للاطفال وعمليات الاجهاض الى لاماستو .

    وكان حتى الكبار يخافون من لاماستو .
    حيث انه كانت الروايات تحكي
    ان لاماستو تقتل البشر بمص الدم من اعناقهم حتى الموت .

    وكان يذكر في وصف لاماستو بان لها جناحان كالطير ولها مخالب حاده جدا
    وهنالك من تعدى هذا الوصف الى ان لـ لاماستو راس اسد .

    وكانو النساء الحوامل يلبسون التمائم اللتي تصور (بازوزو Pazuzu)
    وهو في معتقدهم اله شرير تحارب مع الشيطان مره وهزم الشيطان ...
    فكانو يلبسون هذه التمائم لكي يتجنبون خطر لاماستو .

    كانت لاماستو على علاقه وطيده جدا بـ ( ليليث Lilith)
    وليليث هذه شخصيه مشهوره في الكتب اليهوديه , وتختلف الروايات بالحديث عن ليليث بشكل كبير ,
    لكن اشهر الروايات كانت تقول بان ليليثهي المراه الاساسيه ...
    بان الله خلق ادم (عليه السلام) وليليث من الارض ..
    لكن كانت هناك مشكله بينهم , حيث ان ليليثرفضت ان تكون ذليله لادم .
    [​IMG]

    بعد ان تركت ليليث ادم وذهبت لكي تنجب اطفالها بنفسها ...
    ارسل الله ثلاث ملائكه لكي يعيدوها .. لكنها رفضت , فتوعدوها بان يقتلون 100 طفل من اطفالها يوميا .

    ومنذ ذلك الوقت تعهدتليليث ان تقتل الاطفال البشريين تباعا .

    وكانت تلقب ليليث بـ (ليليث) وقد اخذت اوصافها من اسطورة لاماستو ...
    حيث ان لها اجنحه ومخالب وتاتي بالليل لقتل الاطفال .

    حتى التصور العام لـ ليليثيشبه التصور العام لـ لاماستو

    ورجح بعض العلماء في ان التشابه الكبير الكبير بين الاسطورتين
    (لاماستو و ليليث يعود الى انها ماخوذه من اسطوره ثالثه اقدم منهم)

    وبجانب وصفليليثكوحش مخيف ... كانت ايضا توصف بانها جميله جدا
    وتمتلك صفات مغريه حيث انه يقال انها كانت تاتي للرجال في الليل
    كشيطانه لكي تغريهم ثم تقتلهم .

    وفي اليونان كانو يخافون من وحش مشابه لـ ليليث و لاماستو .... تدعى (لمياء Lamia)
    وكانو يصورونها بان نصفها العلوي (امراه جميله) ونصفها السفلي (ثعبان) ...

    [​IMG]



    وتذكر الاسطوره اليونانيه ان لمياء كانت احدى عشيقات الاله زيوس ...
    ولكن لمياءكانت بشر وليست اله .. ولكن زوجة زيوس الاله هيرا ..
    غضبت من لمياء وغارت منها ... ولعنتها وجعلتها تاكل كل اطفالها ,
    وعندما افاقت لمياء بعد ان قتلت اخر طفل لها ...
    غضبت غضبا شديدا وتحولت الى وحش خالد يقوم بقتل الاطفال واكلهم .

    [​IMG]

    وكان اليهود يعتقدون ان لمياء ايضا ستجيء الا الرجال ليلا كشيطانه لتغويهم ثم تاكلهم .

    [​IMG]

    وكانت اساطير اليونانيين تتكلم عن الاخوات (إمبساي empusai) وهن يأتين من العالم السفلي ...
    وعندهن القدره على ان يتحولن الى نساء جميلات ...
    وذكرت الاساطير ان الاخوات يخرجن بالليل الى الارياف لاغواء الرعاة ومن ثم يقتلونهم وياكلونهم



    والحضارات الاسيويه ايضا تكلمت عن مصاصي الدماء ...



    الحضاره الهنديه مثلا ... تكلمت عن شخصيات عديده ...
    منها (راكشاسا rakshasa) وهو شيطان يقتل الاطفال وياكلهم .



    وايضا تحثت الاساطير الهنديه عن (فيتالا vetala) ..
    ويقال انها كانت تنبش القبور وتخرج الجثث لتحولهم الى مصاصين دماء .



    اما الفلكلور الصيني تحدث عن بعض مصاصين الدماء ايضا

    تكلمو في الاساطير الصينيه عن ان مصاصين الدماء هم اناس عاديون
    ولكن بعد دفنهم يتحولون الى مصاصين دماء فينبشون قبورهم ويخرجون منها .
    وتكلمو على ان شخصية k'uei بعد ما ماتت ... بقت روحها p'o وما تجاوزت الى مرحلة ما بعد الموت ,
    وهذه الحاله تحدث للذين يموتون موتا شنيعا , حيث يقومون من قبورهم ويجددون اجسادهم
    ويقومون بمهاجمة الناس اثناء الليل .

    [​IMG]

    [​IMG]

    هذه صوره لـ ستريجو


    و ستريجو ايضا يجب ان يعود الى قبره يوميا ليستريح ...
    فاذا شكو اهل القريه بان شخصا قد اصبح ستريجو , ينبشون قبره ويحرقون الجثه ...
    وفي اعتقادهم ان الستريجو اذا اكمل 7 سنوات دون ان تحرق جثته ...
    يصبح انسان طبيعي ويسافر الى مدن بعيده ليعيش حياته .

    اصبحت اسطورة مصاص الدماء تاخذ حيزا كبيرا من اهتمام الاوربين في القرن السابع عشر والثامن عشر ...
    حيث امتدت هذه الاسطوره الى غرب اوروبا ...
    واصبحت هنالك فئه كبيره من الناس تعتقد وتجزم بان مصاصو الدم حقيقيون .

    [​IMG]


    رابعا : مصاصو الدم الحديثون :
    [​IMG]
    عندما انتشرت اسطورة مصاصي الدماء في غرب اوروبا ....
    استهوت هذه الحادثه كاتب يدعى( ابراهام ستوكر Abraham (Bram) Stoker)
    وقد اصدر سلسله قصصيه تتكلم عن مصاصين الدماء .

    لم يكن ستوكر هو اول من كتب قصص عن مصاصو الدماء ...
    ولكن كانت روايته هي الاشهر حتى يومنا هذا.

    كان السبب بشهرته هي الشخصيه المتوحشه اللتي ابتكرها .... وهي ( الكونت دراكولا Count Dracula )
    وقد جعل موطن دراكولا الاصلي هو جبال رومانيا الغامضه ,
    ونشر مصاصي الدماء التابعين له في شرق اوروبا .

    وقد اصبح ستوكر يضيف صفات خاصه من ابتكاره الى شخصيته الاسطوريه ...
    حيث جعلها تنحرق من اشعة الشمس ... وتهرب من الصلبان ...
    ولا تتحول الى اشكال اخرى (على عكس الاساطير القديمه اللتي كانت تركز على مسالة
    تحول مصاصي الدماء الى اشكال اخرى)

    اوكي هذه المعلومات قديمه نوعا ما والكل يعرفها .... لكن ...

    هل تعرفون ان شخصية مصاص الدماء دراكولا .... ماخوذه من شخصيه حقيقيه !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

    كان (الامير فلادسلاف باسراب Prince Vladislav Basarab) يحكم ولاتشيا في اوساط القرن الرابع عشر

    وكان ابو هذا الامير يدعى (فلاد دراكل Vlad Dracul) وكان يدعى ايضا بـ ( فلاد التنين) او (فلاد الشيطان)

    واطلق عليه هذا المسمى لانه امر بانشاء مجتمع جديد تحت اسم (امر التنين)

    وكان الامير فلادسلاف يدعى احيانا بـ ( فلاد دراكولا Vlad Dracula) اي فلاد دراكولا ..
    ولكن الاسم الشائع له كان (فلاد تيبيز Vlad Tepes) وكانت تعني (Vlad the impaler)
    وهذا لانه كان يحب طعن اعدائه بعصيان خشبيه طويله .

    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    وهاتين صورتين حقيقيتين للامير فلاد
    [​IMG]

    كان لدراكولا الحقيقي سمعه وحشيه , لكن لم يكن هناك دليل قطعي على انه كان مصاص دماء ,
    لكن كاتب قصة دراكولا استعار اسم الامير واستعار مكانته الاجتماعيه ...
    فجعل مصاص الدماء بدلا من ان يتجول في الازقه والحواري ...
    جعله يعيش في قلعته الفخمه اللتي تقع خارج المدينه
    [​IMG]



    أسطورة المينوتور الإغريقية
    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]

    المينوتور في معركة مع ثيسيوس. تمثال برونزي في متحف اللوفر
    مينوتور : ( مينوس + توروس ) في الإغريقية ، وحش يبدو نصفه كإنسان ونصفه الآخر كثور






    يعيش في المتاهة التي بناها ( ديدالوس) لـ ( مينوس ) .كانوا يقدمون له قربانا سنويا من سبعة

    فتيان وسبع عذارى ، إلى أن قتله ( ثيذيوس ) ...... [ قاموس ( وبستر ) الشامل ].



    تذكر الاساطير الاغريقية لـ ( ديدالوس ) إنه هو أول من حاول الطيران في التاريخ ، مستعملا


    جناحين من شمع .. وللأسف جرب هذا مع ابنه ( إيكاروس ) .. ولقد انتاب الحماس هذا الأخير

    حتى إنه دنا من الشمس أكثر من اللازم .. وذاب جناحاه ليهوي غارقا في المحيط ..

    كما يذكر لـ ( ديدالوس ) أنه هو من بنى ( اللابيرنث ) أو ( المتاهة ) في ( كريت ) [ وكريت

    هي جزيرة يونانية بالمناسبة ] .. وكان بناء المتاهة هو الحل السعيد الذي وجده الرجل للتخلص

    من كارثة بيولوجية حطت على هذه الجزيرة ..

    لقد كان لدى ( مينوس ) ملك ( كريت ) وحش من هذه الوحوش الشنيعة التي تزخر

    بها الاساطير الإغريقية .. ولم يكن بالتأكيد اسوأ من ( ميدوسا ) لكنه كان سيئا بما

    يكفي ....

    كان هذا الوحش مزيجا من الانسان والثور ...وثمة روايات تقول : إن الثور كان هو النصف

    العلوي ..وأخرى تقول أن الثور كان هو النصف السفلي .. لا يهم ...

    المهم انه كان مزعجا ومرعبا .. وكان يقتل كل من يدنو منه ، وبالتأكيد لم يكن صالحا لتربيته

    كقط سيامي ... أو كلب ( لولو ) ...لكن ( مينوس ) الاحمق ظن أنه من المفيد ان يحتفظ

    المرء بـ ( مينو تور ) في داره ... ودفع ثمن هذه الحماقة غاليا ..

    فلما استطار شر الوحش استنجد الملك بالمهندس الإغريقي العبقري ( ديدالوس ) ... ولا بد ان

    المهندس فكر كثيرا في حل هذه المعضلة ... ولا بد أنه اجرى حسابات مستفيضة .. ثم دس

    القلم وراء أذنه ...وقال : سنبني ( اللابيرنث ).

    وهنا لا بد أن الملك تساءل في غباء لا بيرنث ؟!.

    فرد عليه ديدالوس : نعم ( اللابيرنث ) في الإغريقية معناه : التيه .. سنحيط هذا الوحش بممرات

    معقدة ، ومنحنيات ، وشعاب متداخلة ...ولسوف يركض هذا الوحش بين الممرات إلى يوم

    يبعثون .. عاجزا عن الخروج ...

    وقد كان ...

    وصار هذا ( اللابيرنث ) المعقد جزءا من معالم ( كريت ) ..بل وصار جزءا هاما من ألعاب (

    الكمبيوتر والألعاب الأخرى التي تدور كلها حول محاولة الخروج من متاهة ، في حين

    تطاردك بالداخل أشياء مبهمة لا تدري كنهها ... لكنها تلتهم ما تراه ...

    لكن القصة لم تنته بعد ...

    إن الجزء السيء منها لم يبدأ حتى هذه اللحظة ..

    كان الإغريق يحقدون ويحسدون ، مثلما نفعل نحن طيلة يومنا ، .. ولقد بدأت

    *****آة بفوز ابن ( مينوس ) ملك ( كريت ) بالألعاب الاوليمبية في ( أثينا ) ...

    وإذ نوى الفتى أن يعود إلى بلاده محملا بالجوائز ..استشاط ابن ملك أثينا غضبا ، وأكل الحقد

    قلبه .. لذا أرسل قطاع الطرق ليهاجموا ابن ملك كريت ويمزقوه إربا ويلقوا بجسده

    للسباع ....الحق انها كانت خيانة دنئية حقا ...

    أما الأدهى فهو أنها وصلت بالكامل إلى أذن ( مينوس ) فجن جنونه .. وجرد

    جيشا مهولا زحف به على أثينا .

    وما جاء الصباح إلا والبطاح تموج بقتلى الإغريق .. وبدأ حصار ( مينوس ) الطويل لمدينة


    ( أثينا ) ليرغم أهلها على الاستسلام ، وكان الحصار مرهقا ، شح فيه الماء والزاد ..

    وأرسل ( ايجوس ) إلى ( مينوس ) يعرض عليه الصلح ..

    لكن الأب المكلوم في ابنه رفض الصلح ..وقال إن كل أثينا لا تكفيه عوضا عن ابنه ...


    لكنه - لما كان رجلا سهل الإرضاء - يكفيه أن يعود بسبعة من أجمل وأقوى الفتيان .. وسبع

    من أجمل العذارى .. ولسوف يأخذهم معه إلى ( كريت ) ليرمي بهم إلى ...( المينوتور)

    ولم يجد ملك ( أثينا ) البائس سوى ان يوافق على هذا العرض ، الذي سيتكرر كل عام.. وإلا

    فهي الحرب وعاد الكريتيون إلى جزيرتهم حاملين إلى وحشهم صيدا ثمينا يكفيه لمدة

    عام .....



    ومرت السنون .. وأهل ( أثينا ) يدفعون الفدية عن يد وهم صاغرون ، حتى ظهر ..( ثيذيوس)



    و ( ثيذيوس) بالمناسبة هو ابن الملك ( إيجوس ) من عذراء ريفية حسناء قابلها في إحدى

    رحلات الصيد ...وألاخ ( ثيذيوس إيجوس ) - كما لنا أن نتوقع - هو وبطل إغريقي متحمس

    من اولئك الذين يفتشون عن المتاعب بالمجهر ...وهذه الشخصية ذات البعد الواحد تتكرر

    بإفراط في الاساطير الاغريقية ..البطل مفتول العضلات عاري الصدر ... بسيفه البتار

    وغضبه الجبار ..وبحثه الدائم gif من أجل أن يرث عرش مملكة ما ..ودائما هو يتحرك

    طبقا لنبوءة ..كلهم كذلك ... من ( أوديب ) إلى ( أخيل ) ومن ( هرقل ) إلى ( برسيوس ) ..
    وهكذا تقول الاسطورة إن ( ثيذيوس ) ألح على أبيه في أن يرسله إلى ( كريت ) هذا العام ليكون

    ضمن البؤساء الذين سوف يلتهمهم ( المينو تور ) ....

    " يجب أن يعلم أهل ( أثينا ) أننا نجرع ذات الكأس التي منها يجرعون " ...

    بهذا الحس الديموقراطي ركب ( ثيذيوس) السفينة مع رفاقه ، ماخرين بحرا تلاطمت أمواجه

    وزخرت أثباجه .. وطم آذيه ( ههههه لا تسألينا عصفورة شو يعني كل هذا اقراي بس )

    ولقد وصلت السفينة إلى ( كنسوس ) عاصمة ( كريت ) .. ونزل منها اولئك الضحايا القادمون


    لكن ابنة ( مينوس ) اعجبت كثيا بـ ( ثيذيوس ) الوسيم القوي ..ناسية أو متناسية انه أخو قاتل

    أخيها ...

    وكان أن قررت انقاذه .. فقدمت له خيطا قالت له أن يربطه عند بداية ( اللابيرنث ) .. ثم يدخل

    التيه ليلا بينما المينوتور نائم ، فيبحث عنه ويقتله بسيفه البتار ...

    بعد هذا يستطيع العودة أدراجه مسترشدا بطرف الخيط الذي يحمله ...هكذا لن يضل طريقه

    ويموت مثلما يحدث لمن لم يسعدهم الحظ أن يقتلهم المينوتور ...وقد كان ...
    نجح ( ثيذيوس ) في قتل الوحش .. وعاد ليتزوج الفتاة .. وليكون صلح بين ( أثينا ) و ( كريت )

    وتعم السعادة البلاد ...

    وبالمناسبة ... يجب ان نذكر ان المينوتور ما زال ماثلا امام علماء النفس ، حيث ان علماء

    النفس يرون ان المينوتور يرمز لامتزاج القوة والنبل في نفس الانسان ... وليس الانسان

    بشرا كله ولا ثورا كله ...بل ( بين بين ) ...


    أسطوره التنين

    فى البدايه نريد أن نعرف ماهو التنين أصلا




    التنين هو مخلوق أسطوري صنعه الإنسان في عقله وتخيلاته ... وبدأ نسج حكايته من الصين حين اعتقدوا أن مخلوقا خياليا

    لا وجود له أنه ربهم و خالقهم ( لا إله الله ) ... وبدأ هذا الاعتقاد الغريب بأن أحدهم قال : أن الرياح هي تنفس التين

    والقمر والشمس هما عيناه .... أما جسده فهو الجبال .... أجنحته هي الغيوم وجسده قد ذاب وتحول إلى البحور ... أما

    البراكين فهي ناره التي تخرج حين غضبه .... وقد اعتقدوا أن التنين قد مات وتحول جسمه إلة هذا كله ... فأي عقل سليم

    يصدق هذا ؟ وفي النهاية لا نستطيع القول سوا أن الله خلق كل شيء وأن هذه مجرد تخاريف على قولتهم ....




    ارجو ان ينال الموضوع على اعجابكم
    [​IMG]

     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. amido_thebest

    amido_thebest عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    145
    الإعجابات المتلقاة:
    34
      30-04-2008 20:57
    merci pour les information
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. mister_xd

    mister_xd عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 فيفري 2008
    المشاركات:
    873
    الإعجابات المتلقاة:
    519
      30-04-2008 22:20
    ya3tek essa7a 5ouyè:satelite:
     
    1 person likes this.
  5. kahri ahmed

    kahri ahmed نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.572
    الإعجابات المتلقاة:
    1.064
      01-05-2008 08:52
    هذا هو الرعب الحقيقي
    [​IMG]
     
  6. snipero

    snipero عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2008
    المشاركات:
    416
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      01-05-2008 23:43
    :kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
    merci
     
    1 person likes this.

  7. gabs.for.ever

    gabs.for.ever عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 فيفري 2008
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    60
      02-05-2008 15:57
    merciiiiiiiiiiii
     
    1 person likes this.
  8. lost_marouen

    lost_marouen مراقب سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2008
    المشاركات:
    4.590
    الإعجابات المتلقاة:
    23.437
      02-05-2008 18:29
    شكرا علي هذه المعلومات
     
    1 person likes this.
  9. rosales

    rosales عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    692
    الإعجابات المتلقاة:
    198
      02-05-2008 18:50
    walla يحوي من الشرور ما لا يوصف ،، وهناك من يحالو أن يربط بين كلمتي أبركساس وكلمة أبرا كادبرا التي يستخدمها
    ibrahimovic
    hahah
    merci pour les infos
     
    1 person likes this.
  10. wissem3887

    wissem3887 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.891
    الإعجابات المتلقاة:
    1.507
      02-05-2008 18:56
    j croi pas ces truc
    merci
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...