1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الخارجية الأمريكية تعتبر القاعدة وإيران الخطر الأكبر

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏1 ماي 2008.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.741
    الإعجابات المتلقاة:
    3.215
      01-05-2008 09:30
    :besmellah1:
    --قال تقرير أعدته وزارة الخارجية الأمريكية، إن إيران ما تزال "الدولة الراعية للإرهاب الأكثر فاعلية. في مواجهة الولايات المتحدة، مع دعمها المستمر للتنظيمات المسلحة، مثل حزب الله اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية والمسلحين العراقيين وحركة طالبان الأفغانية.
    واعتبر التقرير الذي قُدم الأربعاء أن تنظيم القاعدة "يظل الخطر الأكبر" على أمن واشنطن وحلفائها، وأن التنظيم استرد قوته في بعض المناطق، ومنها باكستان، وهو يواصل سعيه للحصول على أسلحة الدمار الشامل لضرب خصومه.

    وأبدى التقرير قلقه من تصاعد الضربات "الإرهابية" في اليمن والجزائر، كما أشار إلى أن السودان وكوبا وكوريا الشمالية لم تقدم دعماً ملحوظاً للتنظيمات المتهمة بالإرهاب العام الماضي، في حين نالت سوريا وفنزويلا انتقادات واسعة.

    وقال تقرير الخارجية الأمريكية عن المخاطر الإرهابية في دول العالم، إن الرئيس الفنزويلي، هوغو شافيز، لا يتعاون مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة الإرهاب، وقد "عمّق علاقات بلاده بدول راعية للإرهاب مثل إيران وكوبا."
    وقال تقرير الخارجية الأمريكية عن المخاطر الإرهابية في دول العالم، إن الرئيس الفنزويلي، هوغو شافيز، لا يتعاون مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة الإرهاب، وقد "عمّق علاقات بلاده بدول راعية للإرهاب مثل إيران وكوبا."

    وأضاف التقرير إن فنزويلا فتحت خطوط رحلات جوية إلى إيران لا يخضع ركابها لتدقيق صارم، وأن شخصاً مشتبهاً بالتخطيط للهجوم على مطار جون كينيدي الأمريكي الدولي استقل إحدى تلك الرحلات.

    كما وصف إيران على أنها "الدولة الراعية للإرهاب الأكثر فعالية،" ولفت إلى أن حرسها الثوري، "متورط بشكل مباشر" في "التخطيط والدعم" لبعض الأعمال الإرهابية التي شهدها الشرق الأوسط، ويقدم دعماً لتنظيمات متشددة مثل حزب الله وحماس والمسلحين العراقيين وحركة طالبان.

    وأعاد التقرير اتهام طهران بزعزعة أمن العراق من خلال "تقديم السلاح والتدريب والتمويل والإرشاد" لتنظيمات مسلحة في ذلك البلد تستهدف الجيش العراقي وقوات التحالف الدولي، وشدد على أن "قوة القدس" التابعة للحرس الثوري قدمت للمسلحين صواريخ متطورة وبنادق وأسلحة من صنع إيراني "تسببت بقل الآلاف من جنود الجيش العراقي وقوات التحالف."

    وتطرقت الخارجية الأمريكية في تقرير إلى الوضع في سوريا، فانتقدت دمشق بشدة بسبب استخدام المسلحين أراضيها للتسلل إلى العراق، وقالت إن 90 في المائة من "الإرهابيين الأجانب" دخلوا العراق انطلاقا منها.
    قال التقرير إن بوسع دمشق القيام بالمزيد لوقف "الشبكات الإرهابية الأجنبية" من العمل على أراضيها، كما اتهمها بزعزعة استقرار لبنان من خلال بعض القوى المقربة منها مثل حزب الله، ومواصلة دعم حركة حماس الفلسطينية واستقبال رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل على أراضيها.

    وحذّر التقرير بأن تنظيم القاعدة ما يزال يشكل الخطر الأكبر على الولايات المتحدة وحلفائها، وأن شبكاته نجحت في استرداد بعض قدراتها الميدانية في باكستان، والتي فقدتها إثر مرحلة ما بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، وهي تقوم بمساندة حركة طالبان، كما تتحمل مسؤولية انتشار موجة التفجيرات الانتحارية، كتلك التي استهدفت رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة، بنظير بوتو.

    وأضاف: "تواصل القاعدة سعيها للحصول على أسلحة الدمار الشامل فلحاق أكبر أذى بخصومها، حتى وإن كانوا من المسلمين أو الأطفال أو النساء وكبار السن."

    وأبدت الخارجية الأمريكية قلقها من تحول الصومال بؤرة للإرهاب بسبب ضعف حكومته، ومن الهجمات التي نشطت في اليمن والجزائر، منتقدة قيام صنعاء بالإفراج عن جميع السجناء اليمنيين الذين كانوا في معتقل غوانتانامو بعد تسلمهم، كما حذرت من وجود خطر "تطرف إسلامي" في أوروبا، مشيرة إلى إفشال العديد من "المخططات الإرهابية الكبيرة" في القارة على حد تعبيرها.

    تحيا الديمقراطية في بلاد سام:bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
    :tunis: والله يحمي بلادنا من كل الاشرار......
     
    1 person likes this.
  2. samm

    samm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جويلية 2006
    المشاركات:
    892
    الإعجابات المتلقاة:
    1.177
      01-05-2008 14:29
    خويا الصيف هاذا ماش يجي سخون ..مش كان على لبنان ’حتّى ايران و سوريا في اللعبة ...بداتها اسرائيل بمناورة في الجولان و باراك الكلب "حاشاكم" يتوعّدْ
    الحكاية واضحة الحرب جاية لا مفرْ ....التحركات بدات تكثر المدة الأخيرة من الأمريكان و المعتدلين و الإجتماعات في جرة بعضها و الأمريكان يرصو و يعبّوا في البحورات بالبوارج الحربيّة ....الله يحسن العاقبة وينصر المؤمنين و المستضعفين .
     
    1 person likes this.
  3. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      01-05-2008 21:55
    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
     
    1 person likes this.
  4. hafedh tabbane

    hafedh tabbane عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    473
    الإعجابات المتلقاة:
    861
      02-05-2008 01:19
    بسم الله
    هل تعرفون من سيحطم أمريكا؟
    الأمريكان السود. والأيام بيننا وللحديث بقية. الحي يفكر صاحبو
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...