• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحد : نداءات مكونات المجتمع المدني للمساعدة

12373157_1656854001236872_6912777771348228746_n.jpg


الكلنا نتفرجو و نشوفو في صغار تتكركب بين الطبعة و الحجر في وسط جبل ولا في وسط قرية منسية في ضاحية من ضواحي البلاد، صغار زينهم يتكلم وحدو أما الفقر أقوى بش يسكتو ..
صغار يصلحو الصباط أكثر من مرة و يلبسوه أكثر من عام لعل يدفيلهم ساقيهم فماش ما يُنقص الصقيع شوية مالساق إلي تتقشر و تتجَرَّح بالتشليك .
التعليقات برشا كل واحد كيفاه يقول، إلي يقول "ياا مساكن" و يتعدى، و إلي يقول "الله غالب هذا حال البلاد"، و إلي يقول " هذيكا عيشتهم و ستانسو بيها "، و إلي و إلي و إلي...
أما حتى حد ما شافهم و قال هاذم أولادنا ! متاعنا! مخزون بلادنا ! هذا خويا و هذه أختي ..
صغار عسل الدنيا، ديما بضحكتهم حتى في تمرميدتهم، ضحكتهم لي ترد فينا الروح و تنعوش قلوبنا.
فكرة صغيرة بدات من جمعية راتب الخيرية بالتعاون مع جمعية علمني، والمبادرة هذه هيا إلي بش تعيشنا معاهم شوية من حياتهم، نقسمو معاهم وجايعهم، نضحكو معاهم ضحكتهم، نلعبو معاهم الخمسة حجرات و الكوردة في الطبعة.
150 تلميذ في مدرسة الرُّقي من منطقة " العلا " بولاية القيروان، المنطقة هذة ياسر باردة في وسط جبل.. تي مللِّخر في هفهوف متع جبل ! بش نهزولهم حاجات بسيطة من منظورنا أحنا أما بالنسبة ليهم هوما تعني برشا. حوايج شتاء ( كبابط، احذية شتائية cache-cols, bonnets, bottes، des gants)
كل حد في مقدورو بش يعاون بأي حاجة تفرحهم، سواءا كان لبسة، هدية، مبلغ مالي، ميبخلش عليهم! يتفاعل معاهم حتى بأبسط الحاجات و بقدرة ربي الأمانة توصل لأصحابها ..
تو بش نحيولكم عالحفلة لي بش نعملوهالهم : تتمثل في عدة نشاطات ترفيهية (ورشات) و CLOWN حاضر كل لحظة بيناتهم يرسم فالبسمة على وجوههم
أحنا هوما، و هوما أحنا ! نتمرمدو معاهم و نضحكو معاهم، يغنيو معانا و يلعبو معانا و أهم حاجة يلبسو و يتدفاو معانا
فرصتنا بش نشاركو غيرنا و نحسو بيهم ، ناخذو بيديهم و ما نخليوهمش وحدهم .. ♥
و للمتطوعين لي يحبو يمشيو معانا نهار السبت 02 جانفي ، إي إنت لي قاعد تقرا! تنجم ترسمها أكا التبسيمة على وجه صغير و تدخلو الفرحة و تزرعلو الأمل في قليبو
سعر المشاركة 17د


INFO-LINE :
Mohamed : 92 643 328
Semah : 27 118 839
Meriam : 52 903 063
Sabrine : 25 646 164
 
أعلى