إكتشاف العالم المفقود في اندونيسيا

Sherif saleh

عضو مميز
إنضم
6 فيفري 2008
المشاركات
1.175
مستوى التفاعل
1.189
bismillah.gif

اكتشفت مجموعة من العلماء في أكثر الأقاليم النائية في إندونيسيا ما أطلق عليه "العالم المفقود" حيث عثر على العشرات من الأنواع الجديدة من الطيور والفراشات والضفادع والنباتات غير المعروفة من قبل.

وقال العالم بروس بيلر، مساعد قائد البعثة الإستكشافية إلى جبال "فوجا" في إقليم "غينيا الجديدة" الشرقي حيث تمتد الغابات الاستوائية غير المكتشفة على مدى مليوني فدان، "هذه ليست سوى البداية"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وقال بيلر "هذه منطقة لم يطأها أحد.. لا مؤشر على وجود حضارات أو حتى مجتمعات محلية... أنها أشبه ما تكون بجنة عدن على الأرض.""

lostworldbreadgd3.jpg



وأضاف بيلر الذي يعمل في منظمة عالمية للحفاظ على البيئة مقرها واشنطن إن المنطقة ربما تكون أكبر غابة استوائية بكر في آسيا.

وقالت قبيلتا "كويربا" و"باباسينا" من السكان الأصليين للبلاد بالقرب من سلسلة جبال فوجا التي يبلغ ارتفاعها 2200 متر "إن أفرادها أو أسلافهم لم يغامروا بدخول هذه المنطقة."


storylostapjpg11fz4.jpg


من حيوانات المنطقة :
وقالت البعثة الاستكشافية الصغيرة المكونة من علماء من أمريكا وإندونيسيا وأستراليا، التي نظمها معهد "الحفاظ على البيئة الدولي الأمريكي والمعهد العلمي الإندونيسي، أنها اكتشفت البعثة نوعا جديدا من طائر آكل العسل في وجهه منطقة برتقالية لامعة ولا يعرفه سوى السكان المحليين وهو أول نوع جديد من الطيور يسجل في الجزيرة منذ أكثر من 60 عاما.



akelalasaldz4.jpg

اكل العسل




zeelghoraalsafraakv2.jpg

طائر ذي الغرة الصفراء الذي كان يعتقد بإنقراضه





كما التقط العلماء أول صور فوتوغرافية لطائر الجنة ذي الريشات الست الذي اكتشف في القرن التاسع عشر لكن لم يعرف موطنه. وسمي بهذا الاسم لوجود ست ريشات تزين رأس الذكر يهزها بزهو أثناء رقصة الحب لمغازلته الإناث.
taearalganazu8.jpg

طائر الجنة




konfedgy4.jpg

القنفد اكل النمل




كما عثر العلماء على نوع نادر من الكانغرو لم يسبق رؤيته في اندونيسيا.


kangaroed3.jpg



lostworldkangaroct9.jpg

الكانجروالمكتشف لأول مرة



كما اكتشف العلماء أيضا أكثر من 20 نوعاً جديداً من الضفادع وأربعة أنواع من الفراشات والنباتات منها خمسة أصناف جديدة من النخيل

dofdaamo4.jpg

ضفدع غريب تم اكتشافه لأول مرة



صور للنباتات الغريبة المكتشفة:


nakhelpr1.jpg

نوع جديد من اشجار النخيل المكتشفة



flowersol3.jpg

نوع جديد من الازهار التي تنبت اعلي الأشجار

ويقول العلماء إن الكشف الذي نشر في دورية العلوم لم يكن بمثابة المفاجأة خاصة في "بابوا" غربي "غينيا الجديدة" ذلك لأنها تعد واحدة من أكثر المناطق النائية جغرافياً وسياسياً في إندونيسيا
وزار العلماء المنطقة خلال موسم المطر وفيه يقل عدد الحشرات الطائرة. واضاف "اي بعثة علمية تزور المكان في موسم الجفاف قد تكتشف عددا اكبر بكثير من الفراشات"
 
أعلى