إكتشاف العالم المفقود في اندونيسيا

الموضوع في 'أرشيف الصور ومقاطع الفيديو الطريفة' بواسطة Sherif saleh, بتاريخ ‏2 ماي 2008.

  1. Sherif saleh

    Sherif saleh عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.177
    الإعجابات المتلقاة:
    1.189
      02-05-2008 18:30
    [​IMG]
    اكتشفت مجموعة من العلماء في أكثر الأقاليم النائية في إندونيسيا ما أطلق عليه "العالم المفقود" حيث عثر على العشرات من الأنواع الجديدة من الطيور والفراشات والضفادع والنباتات غير المعروفة من قبل.

    وقال العالم بروس بيلر، مساعد قائد البعثة الإستكشافية إلى جبال "فوجا" في إقليم "غينيا الجديدة" الشرقي حيث تمتد الغابات الاستوائية غير المكتشفة على مدى مليوني فدان، "هذه ليست سوى البداية"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

    وقال بيلر "هذه منطقة لم يطأها أحد.. لا مؤشر على وجود حضارات أو حتى مجتمعات محلية... أنها أشبه ما تكون بجنة عدن على الأرض.""

    [​IMG]


    وأضاف بيلر الذي يعمل في منظمة عالمية للحفاظ على البيئة مقرها واشنطن إن المنطقة ربما تكون أكبر غابة استوائية بكر في آسيا.

    وقالت قبيلتا "كويربا" و"باباسينا" من السكان الأصليين للبلاد بالقرب من سلسلة جبال فوجا التي يبلغ ارتفاعها 2200 متر "إن أفرادها أو أسلافهم لم يغامروا بدخول هذه المنطقة."


    [​IMG]

    من حيوانات المنطقة :
    وقالت البعثة الاستكشافية الصغيرة المكونة من علماء من أمريكا وإندونيسيا وأستراليا، التي نظمها معهد "الحفاظ على البيئة الدولي الأمريكي والمعهد العلمي الإندونيسي، أنها اكتشفت البعثة نوعا جديدا من طائر آكل العسل في وجهه منطقة برتقالية لامعة ولا يعرفه سوى السكان المحليين وهو أول نوع جديد من الطيور يسجل في الجزيرة منذ أكثر من 60 عاما.



    [​IMG]
    اكل العسل




    [​IMG]
    طائر ذي الغرة الصفراء الذي كان يعتقد بإنقراضه





    كما التقط العلماء أول صور فوتوغرافية لطائر الجنة ذي الريشات الست الذي اكتشف في القرن التاسع عشر لكن لم يعرف موطنه. وسمي بهذا الاسم لوجود ست ريشات تزين رأس الذكر يهزها بزهو أثناء رقصة الحب لمغازلته الإناث.
    [​IMG]
    طائر الجنة




    [​IMG]
    القنفد اكل النمل




    كما عثر العلماء على نوع نادر من الكانغرو لم يسبق رؤيته في اندونيسيا.


    [​IMG]


    [​IMG]
    الكانجروالمكتشف لأول مرة



    كما اكتشف العلماء أيضا أكثر من 20 نوعاً جديداً من الضفادع وأربعة أنواع من الفراشات والنباتات منها خمسة أصناف جديدة من النخيل

    [​IMG]
    ضفدع غريب تم اكتشافه لأول مرة



    صور للنباتات الغريبة المكتشفة:


    [​IMG]
    نوع جديد من اشجار النخيل المكتشفة



    [​IMG]
    نوع جديد من الازهار التي تنبت اعلي الأشجار

    ويقول العلماء إن الكشف الذي نشر في دورية العلوم لم يكن بمثابة المفاجأة خاصة في "بابوا" غربي "غينيا الجديدة" ذلك لأنها تعد واحدة من أكثر المناطق النائية جغرافياً وسياسياً في إندونيسيا
    وزار العلماء المنطقة خلال موسم المطر وفيه يقل عدد الحشرات الطائرة. واضاف "اي بعثة علمية تزور المكان في موسم الجفاف قد تكتشف عددا اكبر بكثير من الفراشات"
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...