“آبل” مشاكل في النسخة 6.1

sia83

عضو فعال
إنضم
22 جانفي 2012
المشاركات
463
مستوى التفاعل
679


كشفت شركة “آبل” اليوم عن وجود مشاكل في النسخة 6.1 من نظام تشغيل iOS حيث اعترفت بثغرة تتعلق بالاتصال مع مخدمات “مايكروسوفت” لمزامنة حساب المستخدم على خدمة “MS exchange”.
وقالت “آبل” عبر موقعها إنها ستطرح حلاً لهذه المشكلة في التحديث القادم لنظام iOS، وأن الحل المؤقت لهذه المشكلة هو إلغاء مزامنة حساب “مايكروسوفت” ومن ثم تعريفه من جديد، وهو حل يزيد الضغط على مخدمات “مايكروسوفت” التي اقترحت إيقاف أي اتصال يأتي من جهاز iOS لحين حل المشكلة.
\ولاتعتبر مشكلة المزامنة هي المشكلة الوحيدة، حيث أشار أحد المستخدمين إلى وجود ثغرة تسمح بتجاوز قفل أي “آيفون” يعمل بالنسخة 6.1 وإجراء مكالمات، واستعراض الصور بالإضافة إلى التعديل على جهات الاتصال، بالإضافة إلى مشاكل انتهاء شحن الجهاز بسرعة وارتفاع درجة الحرارة، بحسب البوابة العربية للاخبار التقنية.
يذكر أن مستخدمي “آيفون 4S” في المملكة المتحدة عانوا من مشاكل في استخدام “3G”، وحذرت شركة فودافون المستخدمين من التحديث إلى النسخة 6.1 مما أجبر شركة آبل على اصدار النسخة 6.1.1 لآيفون 4S فقط لحل هذه المشاكل.

منقول

المصدر العربية
 

midoucent

نجم المنتدى
إنضم
25 جوان 2007
المشاركات
4.740
مستوى التفاعل
4.008

JUSTE

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=LzOQ8nYyQpk"]تحذير لنظام iOS 6.1 يمديك تفك شاشة الغلق وتشوف الصور[/ame]


 

mourino007

نجم المنتدى
إنضم
24 أفريل 2011
المشاركات
2.675
مستوى التفاعل
1.650
ثغرة في iOS 6 تسمح لك بتثبيت التطبيقات الغير مسموح بها؟



ليس هذا فقط يبدو أن الأمر قد زاد عن حده، فقبل أيام معدودة، لوحظت مشكلة جديدة في نظام iOS 6 تسمح لك بالدخول إلى النظام بلا معرفة باسوورد القفل الخاص بالجهاز، وأبل وعدت بإصلاح ذلك، لكن اليوم أيضًا تظهر ثغرة أخرى تمكنك من تثبيت تطبيقات غير مسموح بها على النظام!



الثغرة المكتشفة جديدًا تخترق بعض الأمور الخاصة بأمر “Don’t Allow Changes” الخاص بعدم المقدرة على تغيير تخصيصات حساب الأيتونز ومتجر التطبيقات، حيث أن نظام iOS 6 يملك مزايا جديدة في مكان الـ “Restriction” الموجود في تطبيق الإعدادات، وميزة Don’t Allow Changes تقوم بجعل الجهاز ثابت على حساب واحد فقط، وهي مفيدة للمدارس والمحلات العارضة لأجهزة iOS.
لكن يبدو أن الميزة هذه تحمل معها ثغرة مجانية! فلقد قام ماثيو كمنجز باكتشاف خلل في النظام يسمح لك بتثبيت تطبيقات غير مسموح بها في النظام بلا حاجة لحساب مطورين، وبلا حاجة للدخول في عالم معقد بالأصل!
شاهد هذا الفيديو من مكتشف الثغرة:
المصدر 9To5Mac أكد أن أبل على علم تام بهذه المشكلة، وذكر في تقريره التالي:
أكدت أبل لمصدرنا أن المشكلة بالفعل موجودة، وهي تحتاج لأن تحل… وبأي حال، أبل لم تقوم بذكر ما إن كان إصلاح الثغرة سوف يكون في التحديث القادم iOS 6.1.2 أم لا. وحل أبل المؤقت هو تعطيل “Installing Apps” من مكان Restriction في الإعدادات.
بالطبع الثغرة جدًا بسيطة، وهي بالشكل الفعلي لا تصل حتى لدرجة الثغرة، كل المشكلة هي مجرد خلل بسيط في النظام.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TdMWxHNpG38
 
أعلى