جزيرة تايوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة ezin, بتاريخ ‏4 ماي 2008.

  1. ezin

    ezin عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    491
    الإعجابات المتلقاة:
    402
      04-05-2008 19:49
    جزيرة تايوان
    هي أكبر جزيرة صينية. تقع مقاطعة تايوان في البحر جنوب شرقي بر الصين الرئيسي، مطلة على المحيط الهادي شرقا، ويفصل مضيق تايوان بينها وبين مقاطعة فوجيان، تشتمل المقاطعة على جزيرة تايوان نفسها والجزر القريبة منها وارخبيل بنغهو وغيرها من أكثر من 80 جزيرة، إجمالي مساحتها 36 ألف كم مربع. التركيب الجيولوجي والظروف الطبيعية المتميزة كونت مناظر الجبال والأنهار المتنوعة الساحرة بتايوان، وهي تعد موارد سياحية فريدة لتايوان، حيث تجذب السائحين من أنحاء العالم بمناظر الجزيرة البحرية والشواطئ الرملية والأمواج الزرقاء والصخور الغريبة والغابات والنبايات والحيوانات الوافرة وثقافة "ميننان" (جنوب فوجيان) التقليدية المتميزة. من مناظر تايوان الرئيسية المشهورة: بحيرة الشمس والقمر، جبال آلي، حديقة تايلوقه، صخور أولوانبي وحديقة كندينغ الخ.


    بحيرة الشمس والقمر

    أكبر بحيرة في مقاطعة تايوان. تقع في محافظة نانتوه بوسط تايوان، تحيطها الجبال من جوانبها الأربعة، مساحتها المائية حوالي 793 هكتارا، طول محيطها أكثر من 30 كم. جزؤها بشمال جزيرة لالو يشبه قرص الشمس، والجزء الجنوبي يشبه القمر، لذلك تسمى ببحيرة الشمس والقمر. تطورت البحيرة تدريجيا إلى موقع سياحي مشهور بمناظرها الطبيعية الجميلة ومناخها المعتدل ومرافق الإقامة والمطاعم الممتازة.
    على شواطئها أشجار خضراء وافرة وآثار كثيرة. بوسط سفوح الجبل بشمال البحيرة معبد "ون وو" (كونفوشيوس والقائد العسكري قوان قونغ)، من سفح الجبل إلى باب المعبد 365 درجة حجرية، تسمى "طريق الصعود إلى السماء". في المعبد تمثال كونفوشيوس في قاعة داتشنغ، وتمثال القائد العسكري قوان قونغ في قاعة ووشنغ. المعبد على شكل القصور، مسقوف بالقراميد المزججة الذهبية، وتتصل أفاريز القاعات بعضها ببعض فتبدو كأن القاعات متداخلة.
    على الشاطئ القريب من جزيرة قوانغهوا جنوب البحيرة جبل تشينغلونغ، الذي يقع معبد شيوانقوانغ على سفحه. يقدس فيه التمثال الذهبي للراهب شيوان تسانغ المشهور في تاريخ الصين. أثناء حرب مقاومة اليابان نهب اليابانيون بعض بقايا رفات الراهب شيوانتسانغ من معبد تيانشي في نانجينغ، بعد الاتصالات الرسمية عام 1955، أعيدت هذه الرفات إلى تايوان لتُقدس في معبد شيوانقوانغ. في عام 1965 تم بناء معبد شيوان تسانغ على جبل تشينغلونغ، ونقلت الرفات إليه، الأمر الذي أضاف آثارا جديدة إلى مناظر البحيرة.
    بني برج ثماني الشكل من تسعة طوابق مقلدا البروج القديمة في فترة أسرتي لياو وسونغ في سبعينات القرن الماضي على قمة جبل تشينغلونغ خلف معبد شيوانتسانغ، اسمه "برج تسي آن". تعلق أجراس صغيرة على أفاريز كل طابق، فتصدر صوتا مع الرياح دائما. عندما يصعد المرء البرج يرى مناظر البحيرة كلها. يرتفع البرج ألف متر عن مستوى سطح البحر، فهو قصبة بحيرة الشمس والقمر.



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]

    جبال آلي

    يقصد بها جبل داوولوان وجبل جيانشان وجبل تشوشان وجبل تاشان وغيرها من 18 جبلا تمتد بين محافظتي نانتوه وجيايي، أعلاها يرتفع 2663 مترا. الجبال ليست عالية كثيرا، لكنها تشتهر بالأشجار وزهور الكرز الشرقي وبحار السحب ومناظر شروق الشمس.
    الوصول إلى منطقة المناظر من جيايي يستغرق نحو 4 ساعات بالقطار. بنيت عام 1912 سكة حديد وسط الغابات للصعود إلى الجبال، طوله 72 كم، من محطة جيايي التي ترتفع 30 مترا عن سطح البحر إلى محطة آليشان التي ترتفع أكثر من 2000 متر. في بعض أجزائها يزداد ارتفاع الأرض 60 كم في كل كم من الطريق، هذا الانحدار نادر في العالم. تتخلل سكة الحديد الوديان، لذلم بنيت كثير من الجسور، حيث يوجد عليها 77 جسرا و49 نفقا. وتسمى سكة الحديد الغابية والمناظر الأربعة الأخرى معا "المناظر الرائعة الخمسة بجبال آلي".
    على جبال آلي أشجار غريبة كثيرة، بشرقي محطة شنمو على قمتها الرئيسية شجرة ضخمة، جسمها مائل قليلا، انقطع جذعها الرئيسي، لكن فروعها مازالت خضراء، ارتفاع الشجرة أكثر من 50 مترا، محيطها 23 مترا. يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 سنة، فهي ملكة الاشجار بآسيا. بجنوبها الشرقي شجرة من 3 أجيال، يعود تاريخ الجيل الأول منها إلى أكثر من ألف سنة، نبت الجيل الثاني من جسمها الذابل الذي أصبح مفرغا أيضا، لكن الجيل الثالث ينمو من بقايا جذورها بأغصان وأوراق مزدهرة وخضراء، وبارتفاع أكثر من 3 أمتار. إنه منظر جد نادر.
    زهور الكرز الشرقي على جبال آلى يعرفها القاصي والداني. كلما جاء الربيع تتفتح على كل الجبال باللونين الأحمر والأبيض، فتشكل مع الغابات الخضراء منظرا ساحرا، ولا ينقطع السائحون الذين يصعدون الجبال للتمتع بها.
    جبال آلي موقع رائع لمشاهدة بحار السحب وشروق الشمس. عند غروب الشمس، يظهر عندها دائما منظر بحر من السحاب العظيم. عندما نصعد إلى قمتها، تتراءى أمام عينيك بحار السحب المترامية. على قمة تشوشان بناية مشاهدة شروق الشمس. الهواء هنا نقي للغاية في الصباح. ترى دائرة مرصعة بحواف ذهبية بين الجبال الخضراء أولا، ثم تقفز الشمس أمام عينيك فجأة، فتسطع بأشعتها على الدنيا، ويظهر سحاب وردي فوق الجبال الخضراء. إنها مناظر ساحرة ورائعة جدا.
    بحيرة الشقيقتين وجدول الطاووس قريبان من جبال آلي، وهما من مواقع السياحة الساحرة. يوجد معبد تسي يون وبرج شولينغ ومتحف قومية قاوشان وحديقة قاوشان للنباتات بين غابات جبال آلي.


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]
    حديقة تايلوقه
    تقع حديقة تايلوقه في محافظة هواليان بشرقي تايوان. تحمل المحافظة لقب"مملكة الرخام". في داخل حديقة تايلوقه ترى طوبوغرافية ومناظر الوديان الغريبة والمناظر الجميلة لطريق تشونغهنغ العام.
    تشتهر تايلوقه بمناظر وديان الرخام العمودية العظيمة، في هذه الوديان لا ترى غير الجروف والجروف المنقطعة والوديان والأنفاق والكهوف وطبقات الرخام والجداول. في المسافة من برج البوابة ذي الأسلوب الصيني لحديقة تايلوقه من الشرق إلى الغرب، تضيق الأودية أكثر، وأروعها الجزء من ثغرة يانتسي إلى جسر تسيمو، حيث يمتد طريق بين الأنفاق أو بين الجروف الخطيرة، فأنت ترى من السيارة خيطا من السماء فقط. ثغرة يانتسي وكهف جيوتشيوي من أكثر المناظر الطبيعية تأثيرا في القلوب في أودية تايلوقه، كما أنها أضيق جزئين في تلك الأودية، بهما طريق للمشاة ليتمتع السائحون بالمناظر الساحرة.
    في حديقة تايلوقه أنواع كثيرة من النباتات، فهي مكان مناسب للاستطلاع الإيكولوجي. يظهر دائما في الوديان قرد تايوان والسنجاب ذو البطن الأحمر، فتوجد مراكز كثيرة لمشاهدة قرد تايوان على ضفتي جدول ليوو والغابات فوق جسر بايشا وبحيرة ليانهوا ومدرجات الوادي الغامض. في الغابات يظهر دائما الخنزير الجبلي والماعز والأرنب البري والثعبان. نشاطات مشاهدة الطيور في وديان تايلوقه متعة رائعة، حيث يوجد بها 89 نوعا من الطيور على الأقل.


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    كندينغ

    تقع كندينغ بالطرف الجنوبي لشبه جزيرة هنغتشون في مقاطعة تايوان. بها تكوينات جيولوجية متنوعة، وبيئة إيكولوجية مناسبة للحيوانات والنباتات وموارد بحرية ومعالم ثقافة إنسانية متميزة. أقيمت حديقة كندينغ رسميا عام 1984. منطقة كندينغ للغابات وحديقة شهدينغ الطبيعية وبحيرة نانرن مناسبة لسياحة الغابات. ويمكن التمتع بمناظر شاطئ البحر في صخور ماوبيتوه وأولوانبي؛ كما أن قوانشان في شيتاي موقع ممتاز لمشاهدة غروب الشمس. وإذا كنت من الراغبين في الاستجمام بين المياه فإن الحديقة توفر حمامات كثيرة في مواقع نانوان وشياووان وتشينغرنتان وتشوانفانشي؛ يحدد مجال المياه عند صخور أولوانبي كحديقة بحرية، تمكن ممارسة الغوص ومشاهدة مناظر قاع البحر.
    تشتهر شبه جزيرة هنغتشون بالرأسين المشهورين على الجانبين الشرقي والغربي، الذي في الشرق يسمى بـ"أولوانبي"، والآخر "ماوبيتوه". يشكل الجبل المركزي هنا سناما جبليا بطول نحو 5 كم وعرض نحو 2 كم ويدخل مباشرة مضيق باش، يكون هذا السنام الجبلي الفاصل بين المحيط الهادي ومضيق باش. يقع مضيق تايوان بغربي "ماوبيتوه"، ويقع مضيق باش بين "أولوانبي" و"ماوبيتوه"، ويقع المحيط الهادي بشرق "أولوانبي". لذلك يمكن عند صعود أولوانبي، مشاهدة عظمة مضيق تايوان ومضيق باش والمحيط الهادي معا. منارة أولوانبي بنيت عام 1882، تفتح مع غروب الشمس وتغلق مع شروقها اليوم التالي، فيها مصابيح بقوة 1500 وات، تطلق 3 أعمدة ضوئية من 3 عدسات محدبة قطر كل منها 90 سم، وتدور مرة في كل 30 ثانية، وأكبر مجال للإضاءة نحو 50 كم، في ظاهرة تسمى"ضوء شرقي آسيا".
    بيئة كندينغ مناسبة لحياة المرجان، ووجود المرجان يعني تعددية وجمال قاع البحر. تزين الأسماك والسلاحف البحرية ونجمة البحر والكركند والسرطان والطحالب البحرية ومئات الأنواع من المرجان عالم قاع البحر الذي يمتد 10 كم بجانبي ماوبيتوه الأيسر والأيمن ليشكل مشهدا غاية في الجمال.
    في مجال كندينغ البحري عديد من الشواطئ الرملية مثل: خليج نانوان، خليج شياووان، خليج داوان، شاطئ تشينغرن (الأحباء)، صخور تشوانفان (شراع السفينة) وخليج شيانغجياو (الموز) وجزيرة شاوداو. شاطئ تشينغرن (الأحباء) مكان جميل للمحبين وجمع الأصداف؛ وخليج شياووان ذو مناظر جميلة وغريبة. صخور تشوانفان (شراع السفينة) ذات طوبوغرافية الصخور المشققة النموذجية، شكلها مثل شراع السفينة. وخليج شيانغجياو (الموز) كان موقعا لصيد الحيتان، أما الآن فأصبح المحمية الوحيدة في تايوان لأشجار البحر. وفي جزيرة شاداو أجمل وأفضل شاطئ رملي صدفي، ابلغ درجة نقائه 98%.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    نتمنى أن قضيتم وقتاً ممتعاً

     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
إستفسار حول السفر بمركب بحري خاص إلى جزيرة بونتالاريا ‏21 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...