تأجيل الحزمة الثالثة لـ"إكس بي" تنذر بسحبه من السوق

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة alpacinotun, بتاريخ ‏5 ماي 2008.

  1. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.021
      05-05-2008 05:48
    تأجيل الحزمة الثالثة لـ"إكس بي" تنذر بسحبه من السوق

    مايكروسوفت تريد والمستخدم يعارض

    [​IMG]

    واشنطن: أعلنت شركة مايكروسوفت عن تأجيل طرح الحزمة الخدمية الثالثة Service Pack 3 المخصصة لويندوز إكس بي إلى أجل غير مسمى للمرة الثالثة، بعد تسببها فى خلل لإحدى الأنظمة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

    يأتي هذا التأجيل الثالث بعد عطل في عمل طقم "ريتيل مانجمينت سيستيم" Retail Management System المخصص للشركات العاملة في مجال البيع بالتجزئة، من خلال ما يقدمه من إدارة لفروع هذه الشركات وربطها بقاعدة بيانات مركزية، والعمل بشكل متوافق مع برامج مايكروسوفت أوفيس.

    وينصح الخبراء المستخدمين الذين حصلوا على الحزمة الخدمية الثالثة من مواقع غير رسمية بضرورة عدم المضي في تثبيتها إلى أن تجد مايكروسوفت حلا لهذه المشكلة وتعلن رسميا عن الحزمة الخدمية، بحسب ما ورد بموقع آى تي بي الإلكتروني.

    وفي نفس السياق، سببت الحزمة الخدمية الأولى لويندوز فيستا تعطل الكثير من أجهزة الناقل العام لدى المستخدمين عن العمل، ولم تطرح مايكروسوفت حتى الآن حلا لهذه المشكلة.



    وكانت الشركة قد رضخت لمطالب الحملة التى نظمها عدد من مناصري نظام "ويندوز إكس بي" على الإنترنت من أجل دفعها إلى التراجع عن قرارها السابق بسحب النظام القديم من الأسواق، ليحل محله نظام التشغيل الجديد " ويندوز فيستا windows vista".

    فقد أعطى المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت "ستيف بالمر" أملاً لعشّاق نظام XP , حيث أكد أنّ طلب العملاء ربّما يدفع الشركة إلى إعادة النظر في قرارها.

    وقال "بالمر" فى تصريحات: "غالبية الناس الذين يشترون أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأيام يطلبون معها نظام فيستا"، مضيفاً أنه من الذكاء التعامل مع طلبات العملاء.

    وتابع : "إنّ هذه الحقيقة تؤكدها الأرقام، ولكن إذا اختلف رجع الصدى من قبل العملاء، فإنه بإمكاننا دائما أن نكون أذكى".

    ورغم مرور ما يقرب من عام على طرح مايكروسوفت لنظام تشغيلها الجديد "ويندوز فيستا " إلا أنه لم يستطع حتي الآن فرض سيطرته على أجهزة الكمبيوتر الذى مازال نظام إكس بي مسيطراً عليها دون النظر إلى النسبة التى أعلنتها الشركة مؤخراً عن مبيعات مولودها الجديد.

    ويقول المحتجون على سحب نظام "XP" : إنّه نظامهم المفضّل و يعدّ أفضل من نظام "ويندوز فيستا" الذي تقول الشركة إنه أرقى منتجاتها بعد أن أطلقته بداية العام غير أنّه لم يلق الترحيب المؤمل.



    وأطلق الصحفي "جالن جرومان" موقعاً على الإنترنت تحت اسم "حافظوا على XP" يتضمن عريضة وقّع عليها منذ يناير أكثر من 100 ألف شخص.

    ويقول المحتجون إنّه نظامهم المفضّل و يعدّ أفضل من نظام "ويندوز فيستا" الذي تقول الشركة إنه أرقى منتجاتها بعد أن أطلقته بداية العام غير أنّه لم يلق الترحيب المؤمل.

    يذكر أن الشركة قررت مد فترة بيعها لنظام التشغيل"ويندوز إكس بي" القديم لخمسة أشهر إضافية وذلك لمساعدة عملائها الذين يحتاجون وقتاً أطول للتحول لاستخدام نظام "ويندوز فيستا".

    وبذلك تتراجع مايكروسوفت عن قرار سابق بسحب نظام التشغيل ويندوز إكس بي الذي تم طرحه لأول مرة بالأسواق قبل أكثر من ستة أعوام فى الثلاثين من شهر يناير المقبل، وتضيف خمسة أشهر إضافية.​


    ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘ ◘◘

    يسحبوا وإلا لا أحنا ديما الآكس بي موجود في تونيزيا سات


    :satelite:
     
    1 person likes this.
  2. =(عمرحسنو)=

    =(عمرحسنو)= عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ماي 2008
    المشاركات:
    18
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      05-05-2008 06:06
    :besmellah1:


    الف شكر ياغاااالي والى الامااااام
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...