1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مجلس النواب الاميركي يتبنى مشروع قانون يمدد العقوبات على ايران

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      29-09-2006 10:31
    [​IMG]

    واشنطن (اف ب)- تبنى مجلس النواب الاميركي الخميس صيغة معدلة لمشروع قانون يهدف الى تمديد العقوبات على ايران في نفس اليوم الذي استؤنفت فيه المفاوضات في برلين حول البرنامج النووي الايراني.

    وقالت اليانا روس-ليهتينن (جمهورية) ان "هذه الصيغة الجديدة (...) تحظى بدعم الادارة ومجلس الشيوخ وتقدم للمسؤولين الاميركيين الادوات الضرورية لمنع ايران من الحصول على المساعدة التقنية وموارد الاسلحة النووية والشرعية السياسية اللازمة لتطوير اسلحة نووية ودعم الارهاب" مشيرة الى ان مشروع القانون قد يقر قريبا.

    وتم اقرار المشروع برفع الايدي. وكان مجلس النواب وافق في نيسان/ابريل الماضي على صيغة اولية اثارت تحفظات وزارة الخارجية باغلبية 397 صوتا مقابل 21.

    واوضح النائب الديموقراطي توم لانتوس ان "مشروع القانون الذي تبناه مجلس النواب يهدف الى تعزيز الدبلوماسية باجراءات اقتصادية". واضاف "نطلب من حلفائنا القيام بما قامت به الولايات المتحدة قبل اكثر من عشر سنوات: الانسحاب من قطاع الطاقة الايراني البقرة الحلوب للتطلعات النووية لايات الله".

    ومن بين الاجراءات التي ينص عليها مشروع القانون تعزيز نظام العقوبات ضد ايران والذي سيستمر حتى تفكك ايران برامجها المحتملة للاسلحة الكيميائية والبيولوجي والنووية.

    ويجيز ايضا للرئيس الاميركي تقديم دعم لمنظمات تعمل لنشر الديموقراطية او لمنظمات حقوق الانسان وكذلك لبرامج اذاعية تعمل لهذا الهدف.

    واخيرا يدعو مشروع القانون الادارة الاميركية الى عدم توقيع اي اتفاق مع دول تشارك في البرنامج النووي الايراني.

    ومن جهة اخرى انهى مشروع القانون رسميا العقوبات التي كانت مفروضة على ليبيا حيث اقر النواب في بنود مشروع القانون قرارا اتخذه الرئيس بوش بهذا الخصوص منذ نيسان/ابريل 2004.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...