1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

دبلوماسية بين الجزائر والرباط بسبب النشيد المغرب

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏5 ماي 2008.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      05-05-2008 09:17
    :besmellah1:
    ارسلت وزارة الخارجية المغربية، صباح أمس، برقية لنظيرتها الجزائرية تندد فيها بانقطاع النشيد الوطني المغربي في شطره الأخير، بمناسبة اللقاء الدولي الكروي بين المنتخبين الجزائري والمغربي الذي احتضنه ملعب القليعة، مساء أول أمس.
    أثار انقطاع النشيد الوطني المغربي، قبيل انطلاق مباراة الجزائر والمغرب، مساء أول أمس، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، غضب الزوار.
    وطالبت الخارجية المغربية الجزائر في برقية، بتقديم تفسيرات حول ''هذا الحدث الذي أضر بمشاعر الشعب المغربي وبمبادئه الأساسية''.
    وإذا كانت مصالح الخارجية الجزائرية قد فضلت التريث قبل إصدار أي موقف رسمي، فإن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، السيد حميد حداج، أوضح في تصريح . بأن ''الانقطاع سببه عطب تقني ناتج عن فساد القرص المضغوط الذي قدمته مصالح السفارة المغربية بالجزائر للقائمين على تنظيم المباراة''، مضيفا ''كما تنص عليه القوانين المعمول بها في المباريات الدولية، طلبنا من نظرائنا المغاربة تزويدنا بعلم المملكة المغربية وكذا قرص مضغوط يحوي النشيد الوطني المغربي، وهو ما تم فعلا، غير أن القرص الذي تلقيناه كان فاسدا''.
    وأكد حداج بأنه سارع، بعد الحادثة، إلى تقديم اعتذاراته لنظيره المغربي، ملحا على أن ''مثل هذه الأمور لن تؤثر إطلاقا على العلاقات الأخوية بين الشعبين المغربي والجزائري'
    .:bang:
    تحيا الاخوة المغاربية.ويعيش المغرب العربي الكبير.
    للامانة منقول من احدى الجرائد الجزائرية اليوم
    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...