1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الصين تكافح -فيروس قاتل- في شتى أنحاء البلاد !

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏5 ماي 2008.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      05-05-2008 09:39
    :besmellah1:
    أصدرت الصين تعليمات للسلطات في شتى أنحاء البلاد يوم السبت بمكافحة مرض الحمى الثلاثية بعد أن تسببت وفاة رضيع يبلغ من العمر 18 شهرا في تكهنات بأن الفيروس الذي يسبب المرض امتد من الأقاليم الشرقية إلى الجنوب.
    ونقلت وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) عن سلطات الصحة قولها ان الرضيع لقي حتفه في اقليم جوانج دونج بجنوب الصين متأثرا في ما يبدو بمرض الحمى الثلاثية الذي تسبب فيه على الارجح الفيروس المعوي 71 .
    ولقي 22 طفلا حتفهم اثر اصابتهم بالحمى الثلاثية كما أصيب بالفيروس ثلاثة الاف شخص في مدينة فويانج باقليم أنهوي منذ بدأ الفيروس المعوي 71 في الانتشار هناك ببداية مارس اذار.
    وقالت وزارة الصحة الصينية في بيان (الحزب الشيوعي المحلي ومسؤولون حكوميون في حالة تأهب. سلطات الصحة تتخذ بصورة عاجلة الاجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار المرض ولعلاج الحالات الخطيرة من الاطفال المصابين).
    وأضافت أن معدات خاصة يجرى تركيبها في أقسام الاطفال بالمستشفيات لعلاج المرض. وتعزز السلطات المحلية اجراءات السلامة الخاصة بالغذاء والمياه في محاولة لوقف انتشار المرض.
    وتابعت الوزارة أن من بين المصابين ومجموعهم 3321 مصابا توجد 978 حالة في المستشفيات بينها 58 حالة خطيرة.
    وأصدرت الوزارة أوامر لسلطات الصحة في شتى أنحاء البلاد بتكثيف اجراءات متابعة حالات الاصابة بالحمى الثلاثية مطالبة بالابلاغ عن كل الحالات خلال 24 ساعة.
    وسيتوجه مسؤولون لرياض الاطفال والمدارس الابتدائية لتوعية العاملين هناك بسبل الوقاية والرعاية الصحية. وذكرت الوزارة أن العلماء الصينيين سيعززون أبحاثهم المتعلقة بالمرض.
    وبدأ الفيروس في الانتشار في أنهوي في بداية مارس اذار ولكن التأخير في الاعلان عنه حتى مطلع الاسبوع الماضي أثار مناقشات ساخنة وانتقادات في وسائل الاعلام الصينية التي قالت انه يجب عزل مسؤولي الحكم المحلي.
    وكانت التغطية في بادئ الامر على تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) عام 2003 أدت الى اقالة رئيس بلدية بكين ووزير الصحة.
    ولكن مسؤولي صحة يقولون انه لم تكن هناك تغطية على الامر وان التأخير في الاعلان كان يرجع الى أن الفرق الطبية كانت تحاول تشخيص هذا المرض.
    ولم تذكر شينخوا ما اذا كانت السلطات تعتقد أن الفيروس المعوي 71 امتد من أنهوي الى جوانج دونج ولكن وسائل اعلام صينية رسمية ذكرت في وقت سابق أن الفيروس امتد من أنهوي الى اقليم هينان المجاور.
    وقالت منظمة الصحة العالمية على موقعها على الانترنت www.who.int ان عدد الحالات في فويانج التي نقلت الى المستشفى سجل زيادة حادة منذ 19 ابريل نيسان مضيفة أن خبراء في مجال الصحة العامة يعتقدون أن الحالات ستستمر في الزيادة قبل أن تصل الى ذروتها في يونيو حزيران أو يوليو تموز.
    ولا يوجد مصل أو مواد مضادة للفيروس للعلاج أو الوقاية منه. وتنتشر الفيروسات المعوية عن طريق الاتصال بالبثور الملوثة أو البراز ويمكن أن تسبب ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة أو الاصابة بالشلل أو تورم في المخ.
     
  2. cap51

    cap51 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فيفري 2008
    المشاركات:
    533
    الإعجابات المتلقاة:
    696
      05-05-2008 11:36
    ربي يلطف بينا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...