مملكـــــــــــة المـــــــرأه

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة sat200, بتاريخ ‏5 ماي 2008.

  1. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      05-05-2008 17:19
    [​IMG]

    [​IMG]

    قالوا عن فضل المرأه

    حياة المرأة كتاب ضخم مكتوب على كل صفحة من صفحاته كلمة حب
    المرأة الفاضلة تلهمك ، والذكية تثير اهتمامك ، والجميلة تجذبك ، والرقيقة تفوز بك
    لو جردنا المرأة من كل شيء لكفاها شرف الأمومة
    لو بحثنا عن ( عرش) تطلبه المرأة لوجدناه الأمومة
    لو بحثنا عن دور المرأة في المجتمع لوجدناه في الأمومة
    المرأة قلعة كبيرة إذا سقط قلبها سقطت معه


    [​IMG]

    لمن لا يعرف قيمة المرأة



    المرأة والحزن

    للمراة مع الحزن صفحات ، وللحزن في حياة المرأة قواميس ومجلدات ، وأنظر إلى المراة كيف تمسك بأناملها ذاك القلم ، وكأنه سلاح لها ضد كل حزن يجابهها ، لتقتل وحدتها ، وتعيش حزنها على أوراق الذكريات ، بصفحات مضيئة عبر الزمن ، فهي تجيد صناعة الكلام بعناية ، وتختار الكلمات عن قصد ، لتغرز حروفها في قلب كل حزن يجابهها ، لتتعمد قتله ولو .. للحظات ، مع سابق الإصرار والترصد ، ليستقبلها الإبداع ، وليرحب بها الإمتاع ، فيتيه الشعر هائما في فكرها ، لأنها أثبتت عبقريتها في بحوره ، واستوطنت قوافيه ، لتكسب جمهوره ، لتعيش أكثر من الشعر نفسه ، لأنها أصابت كبد المعاني بقلمها ، فقد أوجزت الأقوال ، لتصادقها كل الأفعال .


    [​IMG]

    المرأة والحب

    لا يعيش الحب بدون إمرأة ، لأن الحب يعرف المراة ، فهي رقيقة المشاعر ، جميلة الإحساس ، والحب هو أرق كلمة في دفتر الوجود ، وأغلى حرفين في قاموس الحياة ، لأنه صلة روح بروح ، ورفقة قلب إلى قلب ، فالحب لا يستغني أبدا عنها ، لأنها هي من أوجدته ، وهي من سحرته ، وهي من فتنته ، فهو يعرف أنه بدونها سيطرد من القلوب ، لأن قصور القلوب هي المرأة ، ولكم إنبهر هذا الحب من حكمتها ، ولكم خاف من غضبها ، ولكم تعجب من صبرها ، لأنه قد أيقن بعد نظرها ، الذي ترجم له إخلاصها ، ليشهد ها هذا الحب بوفائها ، لأن الحب هو قتيل العيون ، ولكن أي عيون .. إنها عيون المرأة التاريخية الجمال ، والباسقة بالحنان ، لغتها الدموع ، وسحرها الصمت ، ونظرتها هي الإبداع .


    [​IMG]

    المرأة والوفاء

    للمراة مع الوفاء حديث طويل الأيام ، وللوفاء مع المرأة منزل يتجدد في كل يوم ، لأن المرأة أدهشت الوفاء بمعانيها الفائقة ، فقد رآها الوفاء كصورة خلاّبة ، تفرد بها الزمان على أبجديته ، فالمرأة تفوقت بوفائها لثراء تجربتها ، ولقوة موهبتها ، ولصدق محبتها ، وصحة قلبها ، وجلال رثائها ، وانظر إلى القلم كيف تمسكه أناملها لتعزغ أنشودة وفائها على نهر أوراق الخريف الماضي ، والذي تتساقط أوراقه على ميادين الثقافة في كل بحر ، وفي كل مكتن .


    [​IMG]

    المرأة والصمت

    للصمت مع المرأة حكايات ، هي بطلة للروايات ، تجعلك حائرا في طبعها ، في الوقت الذي تجبرك على إحترام صمتها ، تمر من حولها أزمات طاحنة .. وتجدها صامته ، وتأتي عليها الكرب الساحقة .. وتجدها صامتة ، وتزورها كل يوم البلايا الماحقة .. وتجدها صامتة .
    حيرت الزمن ، وأسرت الدهر ، وكأنك تسمع صمتها .. ، لأن قلبها دائما يغادر في جوانح الأيام ، فهي تقرأ الحياة بمعناها ، من بدايتها إلى أقصاها ، فروحها تنصهر بمعاناتها ، وتذوب أحشائها لمأساتها ، أن قضيتها الدموع ، ولغتها الخالدة .. الصمت ، لأنها تعرف أن الحياة دائما تضيق بأعدائها ، لتشاهد حياتها وكأنها لوحة حزينة ، لا ينفعها كلام ، ولا يبكيها فؤاد ، ولكن هذه المرأة تعرف أنها قد حفرت عنفوانها في ذاكرة الأجيال ، ونقشت كبريائها في ضمائر البشر .


    [​IMG]

    المرأة والجمال

    الجمال مخلوق من المرأة ، لأنه هائم في شخصيتها ، متوقد لصنفها ، منبهر لصفاتها ، لقد وجد هذا الجمال ضالته في المرأة ، وكأنها في يده كقطعة من الشهد ، مثل زلال بارد من معين صافي ، فيقلبها تقلب الدرة في اليد ، والفكرة في القلب ، لأنها خاطرة رائعة قد سكنت وتربعت على عرش الجمال ، فقد تأملها هذا الجمال، فوجدها ساحرة زمانه ، وفاتنة لوحاته ، وآسرة لريشته ، فقد سافر الجمال مع المرأة ، فاكتشف في رفقتها أنها مبدعة في عالمه ، ممتعة في بحوره ، تبحث عنه ولا تنساه ، وإذا غاب عنها سألت عنه ، فاندهش هذا الجمال لوفائها ، ليقولها كلمة تدل على هزيمته ، وشهادة تستحق صراحته ، وتسحق هندامه ، حينما قال : المرأة .. أجمل من الجمال نفسه ، لأنه علم وعرف أن المرأة محلقة في سماء الإمتاع ، تنشد الإبداع في كل مجال ، ليقوم الجمال ويعطي المرأة قيادته ، فتأخذ لجام خيله ، لتسابق الزمن ، باحثة عن الأجمل .


    [​IMG]

    المرأة والحياة

    المرأة هي قصيدة الحياة ، ومدرستها الخالدة ، لا تعرف الحياة إلاّ بحياتها ، لأن المرأة هي طعمها الشاهد ، وعسلها الباقي ، فالحياة تعرف المرأة جيدا ، لأنها زميلتها في مدرستها ، وتلميذتها في كتابها ، وقلمها في كتاباتها .
    برعت المرأة في منهج الحياة ، لتكون مكانتها قوية لامعة ، وحسنها فياض قوي الأسر ، لأن براعتها تمكن في إستهلالها ، وإشراقة عنوانها ، وكأنها على هامة الحياة تاجا مرصعا بالذهب والأرجوان ، لتحطم أعداء الجمال من محيط الحياة إلى خليجها ، لأنها تنسف أقاويلهم ، وتقتل أفعالهم ، فسلاحهم الكلام الكاذب ، والفعل الدنيء ، وسلاحها هو الضعف ، نعم ضعفها الذي أدهش علماء النفس ، وأساتذة علم الإنسان ، لأنها تحاربهم بضعفها ، لترحب الحياة بإنتصاراتها على ميادين الأرض الواسعة ، لأنها مدرسة الأجيال ، وعلم من أعلام الحياة ، يرفرف على هامة الدهر .

    الأم مدرسة إذا أعددتها .... أعددت شعبا طيب الأعراقي


    [​IMG]

    المرأة والتفوق

    تفوقت المرأة في كل أطوار الحياة ، فلا نسمع بيت شعر إلاّ والمرأة عنصر أساسي في بيته ، ولا نعرف مجالا من مجالات الحياة إلاّ والمرأة تقف على عنوان المجالات الرائعة ، والأعمال النافعة ، لأنها موهوبة بالفطرة ، فرضت أنوثتها على الزمن ، لتسمع لها أذن الدهر ، حتى الأعمى الذي لا يبصر ، قد سحره قوة ذيوعها ، ومساحة لموعها ، فهو قد أنصت لإبداعها ، واستمع لإمتاعها ، فالأيام تبحث عن تفوقها ، والسنين تفيض شعرا لمحبتها ، وعلو رفعتها ، فقد خطفت الأضواء ، ببراقة سريرتها ، ومطلع أحاديثها ، لأنها عنوان النجاح لكل عظيم من عظماء هذه الحياة ، وقديما قالوا : وراء كل رجل عظيم إمرأة ، شهادة من الزمن ، وبرقية شكر من الدهر ، ورسالة تودد وتلطف من كل إنسان يبحث عن النجاح ، لأن النجاح هو المراة نفسها ، فلتفوقها ذيوع ، ولموهبتها سطوع ، ولعبقريتها نبوغ .


    [​IMG]

    المرأة والدموع

    الدموع لغة المرأة ، تطرق سمع الإنسان ، لتصل إلى القلب ، لأنها تختار دموعها بعناية فائقة ، وترحل مع همتها محلقة مسافرة ، فتبدأ دموعها ضعيفة ، إلى أن تحتفل برشاقة عيونها ، وحلاوة رموشها ، لأن دموعها ساحرة .. شاردة .. سائرة على ديوان الزمان .
    تعاتبنا بتفجع ، وتحاكينا بتوجع ، وكأنها تتقطر عسلا ، أو شهدا مصفى ، تعاند بكلمة ، وتصافح بدمعة ، وترضى ببسمة ، وتغازلك بحكمة ، ألا وهي حكمة الدموع .. فأي قلب ساكن بين جوانحها ،
    فالمراة تمزج الحب مع الحكمة ، لأن ألفاظها سهلة على اللسان ، راقية في منزل الفكر ، ترعى الوداد ، وتبكي بكاء الأبطال ، فدموعها حارة ، وعواطفها مؤلمة ، ونكسة بالها عظيمة ، فمعاناتها تحترق ، وآلامها تلتهب ، ونياط قلبها تتقطع ، تريد قلبا تبث إليه لهيب صدرها ، ونار وجدانها ، فنفسها تذوب مع أول قطرة لدموعها ، فتطير إلى مرتبة الكمال لأن الحسن يعشق دموعها .


    [​IMG]

    المرأة والاخلاق

    عبقرية المراة تكمن في أخلاقها ، لأن للأخلاق في حياة المرأة صفحات ، وللمراة مع الأخلاق أخوة نادرة ، وزمالة سائرة .
    فالمراة خبيرة بالأخلاق ، بصيرة بمذاهبها ، مبحرة في حقائقها ، لأنها لا تعرف خيانة الضمير ، بل كل همها هي ظاهر الاخلاق كيف تعم في ساحات الأرض كلها ....
    فهي تكتم أخلاقها في داخلها ، لكي تقذفها إلى قلوب البشر فتأسرهم ، وترميها إلى عقولهم فتسلبهم ، فهمها نشر الأخلاق الفاضلة في قلوب البشر ، لكي يعم الخلق الحسن في أطراف زمانها ، وأركان دهرها ، لأنها أعرف البشر بمعانيها ، فعواطفها تجاه أخلاق البشر مكبوتة ، فكأنها تريد من قلبها أن يغادر بعيدا عنها ، لكي ينشر الخلق الحسن في مساحة أكبر من ميدانها
    .

    *•~-.¸¸,.-~* المرأة التي لايحبها زوجها *•~-.¸¸,.-~*





    المرأة المجادلة :

    التي تناقش الرجل في كل كبيرة وصغيرة ولا توافقه على كلامه حتى وان كان على حق لمجرد المجادلة والمناقشة حتى تثبت له أنها فاهمه وواعية لكل شيء.
    [​IMG]

    المرأة المادية :
    التي تعشق المادة ولا ترضى لها بديلا وتطالب بكل شيء حتى وان كانت في غنى عنه لمجرد أنها تعشق المال وتريد أن تمتلكه .


    [​IMG]

    المرأة الكاذبة :
    التي تملك كل الصفات البريئة لكنها مميزة بلسان لا يعرف إلا الكذب في كل أقوالها


    [​IMG]

    المرأة المتحررة :

    التي لا تلتزم بدين ولا تتقيد بأصول وعادات ولا يردعها حياء أو خجل . متحررة في ملابسها وافعالها وحتى ألفاظها


    [​IMG]
    المرأة المملة :

    التي لا تحب التجديد في حياتها ولا التغيير في بيتها ، دائمة الانشغال في شغل البيت والأولاد والمطبخ لا تعرف الحوار ولا المناقشة كل تفكيرها منصب على البيت فقط متناسيه أن التفاهم والتجاوب العقلي لا يشبعه أحد غير الزوجة.


    [​IMG]

    المرأة الغيورة ذات الغيرة الزائدة :

    التي تقتل بغيرتها القاتلة وشكها الدائم كل شئ جميل بينها وبين الرجل .

    [​IMG]
    المرأة الطموحة :

    التي تنشغل عن البيت والزوج والأطفال وتلهث دون كلل أو ملل خلف طموحها وأحلامها .


    [​IMG]

    المرأة القوية :

    التي تفرض رأيها وكلامها بقوة شخصيتها ولسانها الفتاك.


    [​IMG]

    المرأة الثرثارة :

    التي لا تعرف للسكوت معنى او طريق ، دائما تتحدث مع زوجها وفي كل الاوقات وفي أي موضوع لا تسكت ولا يسكتها شيء ابدا .


    يتبع >>
     

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      05-05-2008 17:22
    [​IMG]

    *•~-.¸¸,.-~* اضاءات للمقدمات على الزواج *•~-.¸¸,.-~*


    1:

    انتقالك لبيت زوجك , وهو بيتكما المشترك عبارة عن حياة جديدة , بدون الاهل .. فانت مسؤولة عن بيتك ولكن عليك قراءة التالي لكي تتفتح افكارك مجددا..


    [​IMG]

    2:حياتك وأنت في منزل والديك تختلف كل الاختلاف عن حياتك مع زوجك ففي الأولى لا مسئولية عليك.. وفي الثانية أنت مسئولة تقريبا عن كل شيء

    [​IMG]

    3: أخطر سنوات الزواج هي السنة الأولى، فإن اجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشة هانئة

    [​IMG]

    4:
    لا تنسي أن فترة الخطوبة لا تكشف عن طباع زوجك أو من تقدم لك فكوني على استعداد لمواجهة المفاجآت بحكمة وعقل.

    [​IMG]

    5:
    التضحية من جانب الطرفين أمر لا بد منه.. فهي أساس الحياة الزوجية.

    [​IMG]

    6:
    من أسس الحياة الزوجية الناجحة.. التعاون في مواجهة أمور الحياة وذلك بتدبير شئون البيت دون إرهاق لميزانية الزوج.


    [​IMG]

    7:
    مهما يكن الأمر فلا تنسي أن تحرصي على العلاقة الطيبة مع أهل زوجك، فإنك إن أحببتهم أحبوك .

    [​IMG]

    8:
    وثقي علاقتك بأم زوجك فهي التي ربت وسهرت وأعطتك أعز ما تملك واعذريها إذا طمعت في جرعة زائدة من الحنان، فقدري ظروفها خاصة عند الكبر وكوني حليمة ورفيقة بوالده.

    [​IMG]

    9:
    تفقدي مواطن نظر زوجك وسمعه وشمه، وكوني له أرضا يكن لك سماء، وكوني له فرشا يكن لك غطاء، واحفظي غيبته وماله.
    [​IMG]

    10:
    بيت الزوجية – بيتك مملكتك – فعليك أن تتعلمي فنون الطهي والاهتمام بالمطبخ.. فالزوج يحب زوجته التي تهتم بأناقته وثيابه وملبسه ونظام بيته ومكتبه ومكتبته
    ويزيد احترامه لها إذا اغلقت له أزرار قمصانه واهتمت بمواعيده.

    [​IMG]

    11:
    شاركيه أفكاره واهتماماته وآماله وآلامه وطموحاته.

    [​IMG]
    12:
    إذا اشترى لك شيئا أو هدية فاشكريه ولا تعيبيها أبدا حتى ولو لم تعجبك، مجاملة له واتقاء لجرح مشاعره وعدم الطعن في ذوقه واختياره.

    [​IMG]

    13:
    استخدمي معه أسلوب النفس الطويل والخطوة خطوة والكلمات الجميلة والمعاني الرقيقة والهمسات الجميلة عند تغيير سلوك لا يعجبك فيه، وإياك والمصادمة حرصا على مشاعره.

    [​IMG]

    14:
    لا تفشي الاسرار التي يحدثك اياها ، ولا يتجاوز ما بينكما عتبة بابكما.
    [​IMG]

    يتبع >>
     
  3. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      05-05-2008 17:26
    *•~-.¸¸,.-~* جددي حياتك الزوجيه *•~-.¸¸,.-~*

    [​IMG]

    هل تشعرين ببرود زوجك نحوك؟؟
    هل سألتي نفسك يوما ماهو السبب؟؟
    هل جربتي طرقا تجددين بها حياتك ؟؟
    هل تريدين من يساندك ؟

    اذن رافقيني لأوصلك لبعض الأشياء الخفيه التي لم تخطر على بالك
    وتجدد حياتك مع زوجك



    تعلمين ونعلم جميعا بأن الكثير من الأزواج قبل ارتباطهم , رسم كل منهما شريك حياته
    بريشة فنان , ولونها بلون الغروب , وغطاها بالغيوم متشبعة بقطرات الندى,
    ولا يرتاح الفؤاد الا عندما يجد كل منهما مبتغاه , وتتم الخطوبه ,
    حينها تغزوا الكلمات والاحلام الورديه حياتهم قبل الزواج , فيعبثوا حينها بالكون ,
    ويبحروا بزورقهما في الفضاء , تحمله أجنحة الريح , شباكهم تصطاد الكلمات التي لم تخطر ببال ألف شاعر أعياه الحب , مرساهم القمر , وحبات الرمل النجوم ,
    يقف الجمر بساحتهم ضيفاً , فيستقبلونه بلهيب الشوق ,
    لقد فضلوا العيش بين النجوم , الى أن يتم لقائهم , وينال كل منهم مبتغاه تحت شرع الله وسنة نبيه , فيهبطوا حينها الى أرض الواقع , تلمس أقدامهم حبات الرمل الحارقه ,
    ويسقط القمر من الخريطه , منخرطين بمشاكل الحياة والعمل ومتطلبات المنزل ,
    فيتحول حديث الحب الى اللحم والدجاج والليمون الأسود , فيكره الزوج بيته
    ويندفع الى اصدقائه
    حينها يبدأ دور الزوجة الذكيه
    في استعادة الحب وأحيائه من جديد بطرق تبهر الزوج وتسحره
    طرق كثيره تستطيعين اختراعها, وسأقدم لك الأن بعضا منها


    [​IMG]

    (1) احضري قصاصات من الورق , واكتبي في كل ورقه كلماتك الرومانسيه
    مثلا
    # زوجي المحب أين كلماتك الشفافه
    # أحبك من كل أعماق قلبي
    # كم أنا بحاجة الى دفء حبك
    # أنت أجمل شيء تلقيته في حياتي
    # همسه أسطرها بأحرفي الاهثه لأقول لك أحبك
    وغيرها من تلك العبارات

    أطوي بعدها تلك القصاصات كلا على حدى , وضعيها في سلة مزينه بالورود
    واجعليها قريبة من متناول يده , وأخبريه ان هذه الوريقات بمثابة مضاد حيوي يعالجك
    كلما شعرت بفتور الحب بيننا
    طريقه مرحه خصوصا اذا انت قدمتي له العلاج تذكره بحبكما السابق


    [​IMG]
    (2)
    أتصلي عليه يوما قبل حضوره للمنزل واستدعيه الى غاباتك الاستوائيه
    قد يتعجب من كلمة غابات لكن حينما يحضر سينبهر من تلك الغابه التي اعددتيها اياه
    بعد أن يجدك قد حضرتي له طعامه ومايحب من أكلات ويسعد بمظهرك الأنيق
    وحينما يدخل الى الحمام ليستحم سيتفاجأ بتلك الغابه
    بالطبع تكونين قد فرشتي أرضية الحمام بالفوط الخضراء و شبهتي المكان
    بخضرة الغابه , وتكونين قد أطفأتي أنوار الحمام وأشعلتي بدلا منها الشموع
    وأحضرتي مبخره وجعلتى الدخان الخفيف يتصاعد منها
    وفتحتي ماء الدش لينسكب و يملىء حوض الاستحمام
    وقد ركزتي كشاف بلمبة زرقاء على الماء ليعكس زرقته وكأنه بحيره صغيره
    وتجعلي تطفو عليه زجاجه فارغه تطلبين من زوجك بفتحها
    وعندما يفتحها سيجد في داخلها ورقه كتبتي داخلها
    ..... كل التعابير تبحر في شواطينا .......
    أو أي جمله أخرى تختارينها

    هذه الاشياء ستكسر الروتين الممل وتدخل على علاقتكما نوعا من التجديد


    [​IMG]
    (3)
    عند خروجه من الحمام فاجئيه بوجود بجامته داخل صندوق فوق سريره
    سيفتح الصندوق وسيرى فوق بجامته كرت كتب عليه كلماتك الرومانسيه وفوقه حبة شوكولاته


    [​IMG]
    (4)
    جددي غرفته ببعض الحركات البسيطه
    انثري مره فوق سريره ورق ورد أحمر , انيري الانوار الملونه المتحركه , ثم بدلي تلك الانوار بنور الشموع الهاديء , أكتبي مره بأصبع الروج على مرآة مغسلته كلمة أحبك ,
    فاجئيه بهدايا سواء كانت هناك مناسبه ام لم تكن , غيري بطريقة لبسك وتسريحة شعرك في كل مره


    [​IMG]
    طريقه اخرى

    قد يضطر زوجك للسفر مده من الزمن ..
    قبل عودته غيري ترتيب اثاث المنزل .. واضيفي لمساتك على غرفة النوم ..
    حين عودته ..
    ارتدي فستان زفافك .. واهتمي بنفسك كأهتماك في ذلك اليوم ..
    ولكن هذه المره ستكونين اكثر ثقه في نفسك ..
    وذلك يتضح من خلال حركاتك وسكناتك .. وطريقة مكياجك وتسريحة شعرك ..
    تأكدي بأن هذه الطريقه لها مفعول السحر في تجديد حياتك الزوجيه .. وابعاد الفتور عن علاقتك بزوجك ..



    خطوات بسيطه كهذه تجددين بها علاقتك مع زوجك وهذا كله سيرافقه بالطبع هدوء طبعك ومشاركتك له بمشاكله مبعدة عنه كل مايعكر مزاجه

    اتمنى لكن حياة هانئه سعيده .. لايعكر صفو ايامكن مع ازواجكن شيئا
    ..

    [​IMG]

    يتبع >>
     
  4. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      05-05-2008 17:30
    [​IMG]

    *•~-.¸¸,.-~*خطوات لكي تجعل زوجك لا يرى امرأة سواك *•~-.¸¸,.-~*



    الحياة الزوجيه حياة جميله أوجدها الله سبحانه وتعالى

    لتكون سكنا وراحة لكلا الطرفين..

    وإليك سيدتى هذة النصائح لتحافظي على زوجك:

    [​IMG]

    1
    يفترض بك دائماً أن تكوني زوجة واثقة بنفسك وبمن حولك مهما مضى على زواجك، ولا تنجرفي أبداً وراء التحسر على الماضي أو الغيرة على زوجك والشك بتصرفاته، بل «كبّري عقلك» لكي تبقي كبيرة في عقل زوجك وقلبه.

    [​IMG]

    2
    عاملي زوجك بالطريقة والأسلوب اللذين ترغبين أن يعاملك بهما، فأغلب الرجال لا يعرفون أسلوب المعاملة الأمثل والمفضل لدى الزوجة. بالطبع هذا الأمر راجع لانعدام صراحة الزوجة في بوحها بما تريده وتحب أن تحصل عليه من زوجها. إذن عامليه معاملة جيدة وأشعريه بشراكتكما الزوجية وضرورة تبادل المعاملة الحسنة والكلمات الحلوة.

    [​IMG]

    3
    واصلي الاهتمام بزوجك كما كنت تهتمين به قبل الزواج، حتى لو كان هناك عمل أو أولاد يلهونك عنه، بل حاولي أن توازني في عطائك كزوجة وأم وصاحبة أسرة، لأن لذلك دوراً كبيراً ومهماً في تعلق زوجك وتمسكه بك.

    [​IMG]

    4
    إحرصي على إشعار زوجك أنه الرجل الوحيد بنظرك، سواء في الجلسات العائلية أو بينك وبينه، مثل توجيه نظراتك المحبة إليه أثناء تحدثه مع الآخرين، أو الاستماع بانتباه إلى ما يقوله حتى لو لم يكن يهمك، إلى ما هنالك من تصرفات تنعكس بشكل إيجابي على علاقتكما.

    [​IMG]


    5
    احرصي على أن تكوني دائماً امرأة متجددة في شكلك ومظهرك، وزوجة متغيرة في طموحك وتوجهاتك، فذلك يُبعد الملل والروتين الزوجي عن حياتكما ويشعر زوجك بطعم التغيير والتبديل مع زوجته وشريكة حياته.

    [​IMG]

    6
    حاولي أن تكوني ملجأه الوحيد، فبالإضافة إلى حرصك على أن تكوني الزوجة المفضلة لديه، كوني أيضاً الصديقة الصدوقة له ورفيقة دربه المخلصة وأمه الحنون، ليشعر أنك كل شيء في حياته، وأنه بإمكانك تعويضه عن كل ما يفتقده أو يحتاج إليه.
    وعندما تحرصين على توفير كل ما ذكر لزوجك، ستكسبين حياتك معه، ولن تكوني فقط المرأة الوحيدة في نظره، بل ستكونين كل حياته.


    [​IMG]


    ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ كيف تكوني زوجه مثاليه ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤

    هناك أحلام وطموحات للرجل يريد أن يجدها في شريكة حياته، وغالبا ما تنهار هذه الأحلام مع الوقت ومع ظروف الحياة الصعبة،
    ولكن هناك صفات معينة لا يمكنه الاستغناء عنها في حبيبته، ومهما طال به العمر ومهما صعبت عليه الحياة فإنه لن يرتبط بشريكة العمر إلا إذا رأى فيها هذه الصفات.

    جمال الشكل

    تعتقد المرأة في كثير من الأحيان أن الروح والأخلاق والطيبة والهدوء سمات يبحث عنها الرجل فقط في شريكة حياته،
    وتقول الفتاة لنفسها إنه ناضج وواعي ويريد زوجة تستحق هذا اللقب، ولكن يا اخواتى أن الشكل الخارجي مطلوب أيضا، وإن كنا قد نختلف على نسبة أهميته، فإننا لن نختلف أبدا على كونه مهما ابدرجة ما.

    [​IMG]
    الاحترام

    على المرأة ألا تتعامل مع زوجها بنفس أسلوبها مع صديقاتها وعائلتها، فهي مع هؤلاء تكون دائمة السخرية ونقد الآخرين وما إلى ذلك من أساليب تحمل
    تهكمات واستهزاءات على من حولها، وعليها أن تكون مع زوجها أكثر احتراما للناس وخاصة احترامه هو، وتقدير مشاعره، والإحساس بمجهوده، وإظهار حبها واحترامها له بشكل دائم حتى ولو بدون داعي.
    [​IMG]

    اللباقة والتفتح

    مهما يكن الزوج متشددا مع شريكته فإنه يريد فيها التفتح واللباقة والتعامل الجيد مع الآخرين، فهي صورته التي يراها الناس،
    وهي تمثله في كثير من المواقف، ولذلك يريد ألا تحرجه وسط المحيطين وأن تتعامل معهم بشكل يشرفه أي لا تكن "".
    [​IMG]

    الاخلاص والتحمل

    حتى لو كانت حياة الزوجين المالية مرتفعة للغاية، فالرجل يريد أن يثق في أن امرأته تحبه حتى ولو تدهور به الحال،
    فهو يعتبر ذلك نوعا من الاستقرار النفسي والمستقبلي، حيث يريدها قادرة على تحمله والإحساس بأنها معه على الحلوة والمرة حتى لو لم يكن المر قد واجههم بعد


    يتبع
     
  5. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      05-05-2008 17:32
    الأم مدرسة إذا أعددتها ………… أعددت شعبا طيب الأعراق
    [​IMG]

    *التوصيات :

    1
    كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .

    2
    كوني قوية الإرادة .

    3
    خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .

    4
    انهلي من العلم ما استطعت .

    5
    حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.

    6
    لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .

    7
    كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .

    8
    لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .

    9
    غذي أنوثتك بالطرق السليمة .

    10
    ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .

    11
    لتكن ثقتك بنفسك عالية .

    13
    لا تكثري من الشكاوى .

    14
    اهتمي بغذاء الروح والعقل .

    15
    كوني متعاونة محبة للخير .

    16
    دافعي عن وطنك .

    17
    حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك .

    18
    لا تسلمي مفتاح سمعتك لمن تحبين قبل الزواج مهما كان هذا الشخص .

    19
    ليكن في علمك أن الرجل يريد الزواج بمن تليق به وتكون أما جديرة بتربية أبنائه .

    20
    اهتمي بزينتك بعيدا عن المبالغة .

    21
    ابتعدي عن التقليد الأعمى للأخريات .

    22
    فكري مرات ومرات قبل أن تقدمي على الخطوة التي تحدد مستقبل حياتك .

    23
    لا تعملي شيئا تندمين عليه .

    24
    تجنبي أي عمل يكون في الخفاء ، ومهما أخفيت يكتشف السر في يوم ما .

    25
    كوني سليمة النية مع نفسك ومع الآخرين .

    26
    اهتمي بسلوكك السليم لتقنعي الآخرين بالاعتماد عليك .

    27
    لا تكثري البكاء ، ولتكن دموعك في أوقاتها وأماكنها المناسبة .

    28
    احترمي أنوثتك ولا تفرطي بها .

    29
    لا تنخدعي بأقوال من تريد بك الشر .

    30
    لا تفشي سرك إلا لمن هو اقرب الناس إليك لئلا يستغل ذلك ضدك .

    31
    ليكن وجهك مبتسما دائما .

    32
    كوني قوية أمام الملمات .

    33
    اجعلي مقولة ( المرأة تنحني أمام النسيم ولا تنكسر أمام الريح العاتية ) مثلك الأعلى

    34
    كوني زوجة مثالية في كل شيء .

    35
    اقرئي عن مشاهير النساء في العالم بشكل عام والعالم الإسلامي بشكل خاص.

    36
    لتكن رائحتك فواحة كالزهرة .

    37
    عبري عن آرائك بثقة عالية بالنفس .

    38
    إن كنت عاملة اثبتي وجودك بمهارتك العملية والعلمية .

    39
    افرضي احترام الآخرين لك بسلوكك القويم .

    40
    اطردي الخوف من التعامل مع الآخرين مهما كان نوعهم وذلك بقوة إرادتك .

    41
    كوني شجاعة في مواجهة من يسيء إليك .

    42
    لا تبالغي في إظهار الخجل ، الخجل ميزة جيدة للفتاة ولكن المبالغة به غير محبب .

    43
    كوني صريحة بعيدا عن المبالغة .

    44
    اجعلي أمك صديقة لك .

    45
    اقرئي ما هو مفيد لك .

    46
    اهتمي بهندامك وليكن مظهرا للحشمة .

    47
    لا تصادقي الفتاة اللعوب لأنها شر عليك مهما كنت ملتزمة .

    48
    تمسكي بتعاليم دينك .

    49
    كوني على دراية بالعالم المحيط بك .

    50
    ابتعدي عن تصديق السحرة والمشعوذين مهما كلفك ذلك


    [​IMG]
    أتمنى لك حياة عائلية وزوجية سعيدة و علاقات اجتماعية قويمة و مجالات علمية سديدة
    ولازال للحديث بقيه عن هذه المملكه.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. sawsen1

    sawsen1 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    243
    الإعجابات المتلقاة:
    388
      05-05-2008 17:35
    بصراحة ابدعت في الموضوع يعطيك الصحة وهذا مش جديد عليك انت دائما تمدنا بالمةاضيع المميزة:kiss:
     
    1 person likes this.

  7. skin

    skin عضو مميز بمنتدى الديكور و التجهيزات المنزلية

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.966
    الإعجابات المتلقاة:
    5.632
      12-05-2008 12:55
    روعة يعطيك الصحة
    :kiss:



     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...