1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ايران تقدم شكوى ضد هيلاري كلينتون

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة med yassin, بتاريخ ‏6 ماي 2008.

  1. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      06-05-2008 19:43
    ايران تقدم شكوى ضد هيلاري كلينتون


    وجهت ايران شكوى رسمية ضد هيلاري كلينتون المتنافسة على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لقولها في الاسبوع الماضي إن امريكا قد "تمحو ايران" اذا ما قامت الاخيرة بتوجيه ضربة نووية الى اسرائيل.
    فقد وجه نائب المندوب الايراني لدى الامم المتحدة رسالتين الى الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون والى رئيس الدورة الحالية لمجلس الامن عبر فيها عن استنكار ايران لهذا التصريح "الاستفزازي وغير المبرر واللا مسؤول."
    وكانت كلينتون قد ادلت بالتصريح المذكور في الاسبوع الماضي اثناء حملتها للفوز بترشيح حزبها لخوض الانتخابات الرئاسية.
    وقالت إنها كانت تريد ان توضح لطهران الخطوات التي ستكون على استعداد لاتخاذها في حال انتخابها رئيسة للولايات المتحدة، عل ذلك يثني ايران عن شن اي هجوم نووي على اسرائيل.
    وقالت كلينتون في مقابلة اجرتها معها قناة (أي بي سي) التلفزيونية الامريكية: "فليعلم الايرانيون انني لو اصبحت رئيسة للولايات المتحدة، سنهاجمهم اذا هاجموا اسرائيل. ففي السنوات العشر المقبلة، اذا ما بلغ الحمق حدا بالايرانيين يجعلهم يفكرون بمهاجمة اسرائيل، سنتمكن من تدميرهم كليا."
    واضافت: "ان ما قلته فظيع فعلا، ولكن على القادة الايرانيين ان يعوا خطورة ما يفكرون به عل ذلك يردعهم عن ارتكاب عمل طائش واحمق ومأساوي."
    يذكر ان الزعماء الايرانيين دأبوا منذ مدة على اطلاق التصريحات النارية وسط تكهنات من احتمال ان تقوم الولايات المتحدة او اسرائيل بمهاجمة منشآت ايران النووية.
    وتنفي ايران بشكل قاطع ان يكون برنامجها النووي مصمما للاغراض العسكرية، وتصر على ان الهدف من ورائه انتاج الطاقة الكهربائية.
    اما اسرائيل، فيعتقد على نطاق واسع انها تمتلك ترسانة كبيرة من الاسلحة النووية، ولو انها تحرص على الا تنفي او تؤكد ذلك عملا بمبدأ "الغموض الاستراتيجي" الذي تتبعه.
    وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد اثار عاصفة من الانتقادات في الغرب في عام 2005 عندما قال بوجوب "محو اسرائيل من الخارطة."
    وفي رسالته الى الامين العام للامم المتحدة المؤرخة في الثلاثين من افريل, قال نائب المندوب الايراني لدى المنظمة الدولية مهدي دانيش يزدي إنه يريد ان يكرر رفض ايران لكل اشكال اسلحة الدمار الشامل بما فيها الاسلحة النووية.
    وقال الدبلوماسي الايراني في رسالته: "اريد ان اكرر اضافة لذلك موقف حكومتي القائل إن الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تنوي مهاجمة اية دولة اخرى. ولكن مع ذلك، لن تتردد ايران في الدفاع عن نفسها بكل السبل المتاحة اذا تعرضت لهجوم خارجي."
     
  2. mhamed_bm

    mhamed_bm Professeur d'enseignement superieur

    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2008
    المشاركات:
    667
    الإعجابات المتلقاة:
    805
      06-05-2008 20:07
    كما يقال بالعامية الشوها باهيا بالرغم أنني أعتقد أن البلدان الغربية لن تبالي بهم علنا و لكن لامجال لهذه التصريحات اللامسؤولة من طرف تلك اللامسؤولة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...