كل ما تريد أن تعرفه وأكثر عن التيما 2008 الخليجية بالتفصيل

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة Dj Issam, بتاريخ ‏8 ماي 2008.

  1. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 22:49
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يشاهد ويدقّق النظر في التحسينات التي طرأت على التيما 2008 بطرازيها 2500 سي سي و3500 سي سي سيعلم أن هناك نيّة من قبل الصانع نيسان NISSAN للقضاء على المنافس تويوتا كامري وهوندا اكّورد.

    بإختصار شديد كل ماتحلم به في سيارة فارهة باهضة الثمن ستجده متوفر لديك في التيما. فإن أردت سيارة بتشطيب داخلي انيق جداً ومرتفع الجودة فتأمل داخلية التيما 2008، وإن اردت نظام صوتي متقدم مع تقنية "الأم بي ثري" ووصلة لجهاز" الآي بود" فألتيما الجديدة توفر لك ذلك، وإن اردت هاتف بتقنية البلوتوث ونظام تكييف مزدوج للسائق والراكب الأمامي فستجد ذلك في التيما .بالإضافة الى نظام الدخول الذكي للسيارة عن طريق البصمة، وتشغيل المحرّك عن طريق ضغطة زرّ، فإن التيما ستعطيك فوق ذلك محرّك جبار على فئة الستة سلندر يعطيك قوة 285 حصان، وتسارع من صفر الى 100 في اقل من 6 ثواني - نعم لاتندهش أقل من ستة ثواني - وذلك بفضل تقنية التغيير المتواصل الجديدة لناقل الحركة الأوتوماتيكي في التيما والذي ستدهشك طريقة عملة وستشعر بالفرق بين التيما وبين أي سيارة اخرى عند التغيير بين السرعات، حيث يمكن لناقل الحركة الأوتوماتيكي أن ينتقل بك من سرعة الى سرعة دون أن يحدث أي تغيير في سرعة دوران المحرّك وكأن السيارة تعمل بغيار واحد!!. سأتطرّق الى هذه التقنية بشيء من التفصيل خلال التقرير.

    لاأنسى كذلك إمكانية الإنتقال من التغيير اليديوي الى الإتوماتيكي (تيبترونك) وكذلك الإضاءة الداخلية ذات اللون الأحمر الفاخر [​IMG] ... الم أقل لك أن التيما ستعطيك كل ماتحلم به في سيارة فاخرة.. وللتأكيد فإنّي سأتحدّث هنا عن الألتيما الخليجية وبالتحديد التي ستأتي الى السوق السعودي وليست الأمريكية.

    -------

    [​IMG]


    مهم جداً : في هذا التقرير ستكون الإشارة الى التيما الموديل السابق من 2005 الى 2007 بالكود L31 والموديل الجديد 2008 الظاهر في الصورة اعلاه بالكود L32 وهذه الأكواد هي التي يُتعامل بها للتفريق بين الموديلات في شركة نيسان ولدى الوكلاء حول العالم.

    ====

    يأتي الطراز الجديد من التيما L32 2008 بمحركين اساسين المحرك الأول:

    اربعة سلندرات ويولّد 188 حصاناً
    [​IMG]

    محرك من ستة سلندرات ويولّد 285 حصاناً

    [​IMG]

    ========

    بالنسبة لقوة المحرّك فإن التيما 2008 L32 ظهرت بمحركين اقوى من الموديل السابق L31 وكذلك اقوى من المنافسين هوندا اكّورد وتويوتا كامري.

    ففي الجدول الأسفل تجد أن التيما L32 تتفوّق بالقدرة الحصانية على سابقتها L31 وكذلك على منافستيها اكورد وكامري.


    [​IMG]

    وعند مقارنة العزم Torque بين L32 و L31 وبين L32 ومنافستيها اكورد وكامري فسنجد أن الكفة تميل ايضاً لصالح الألتيما L32 كما يظهر في الجدول بالأسفل

    [​IMG]

     
    1 person likes this.

  2. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 22:53
    تحسينات طرأت على المحرّك في الموديل
    L32 2008

    على محرّك التيما ستة سلندر VQ35DE تم طلاء ال Valve lifter "حامل البلوف" بتقنية تسمّىDLC وهي تعني الكربون المشابه للألماس ومن شأن هذه الميزة أن تساهم في تقليل الإحتكاك ليزداد هدوء المحرّك وتزداد القوّة الحصانية الناتجة.

    [​IMG]

    في المحرّك ستة سلندرات VQ35DE تم استبدال سيور المكينة في الموديل L31 (عدد 2 سيور في الموديل السابق) الى سير واحد فقط، وإضافة ضابط شدّ اوتوماتيكي لوزن شد السير اوتوماتيكياً، كما في الصورة ادناه

    [​IMG]

    في المحرّك VQ35DE 6cylinder تم إضافة صمّام NVIS إضافي للمحرّك بدل صمّام واحد فقط في الموديل L31 وكلمة NVIS تعني نظام نيسان للحقن المتغيّر، وميزة هذا الصمّام هو زيادة كميّة الهواء الداخل للمحرّك لزيادة القوّة. شاهد الصورة بالأسفل






     
    1 person likes this.
  3. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 22:56
    تغيير ناقل الحركة الأوتوماتيكي في الفئتين 4 و6 سلندر، وهي من أجمل المزايا في التيما الجديدة L32
    حيث اضيفت تقنية جديدة CVT لناقل الحركة وهي تعني

    CVT - Continuously Variable Transmission

    وهي الإنتقال بين السرعات دون أي تغيّر على تسارع السيارة وبهدوء ونعومة غاية في الروعة (تسارع قوي وقيادة رياضية) وهذه التقنية أول من إبتكرها AUDI وحاولت أن تقلدها شركات أخرى ولكن لم يبدع في محاكاة هذه التقنية سوى نيسان، ولن تجد من السيارات المنافسة لألتيما تحمل هذه التقنية الا التيما اخرى [​IMG] . كما تمت إضافة خاصيّة التبديل بين الغيار اليدوي والأوتوماتيكي، ويمكنك أن تفهم أكثر لو أمعنت النظر في الشرح بالأسفل.
    [​IMG]

    بالنسبة لناقل الحركة اليديوي MT فقد اضافت نيسان تحسينات عديدة عليه وهو متوفر على الطرازين 4 و6 سلندر وأهم التعديلات هي:
    تخفيف وزن ناقل الحركة بنسبة %5
    تخفيف الإحتكاك الداخلي بنسبة %25
    تخفيف الصوت الناتج عن ناقل الحركة بنسبة %25
    زيادة العزم الناتج عن ناقل الحركة
    الإحساس عند التغيير اصبح مختلف فهو أنعم واسلس

    مكان غيار الرجوع للخلف اصبح في الأمام يسار بدل يمين للخلف (شاهد الصور تحت)

    ومما نتج عن هذه التحسينات زيادة في هدوء السيارة وتقليل إستهلاك الوقود بشكل ملحوظ، وتقليل في إحتمالية حصول مشاكل فنيةداخل ناقل الحركة، وعزم سيارة اقوى


    [​IMG]

    [​IMG]



     
  4. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 23:02
    بالنسبة لهيكل السيارة تم تحسين وتفادي بعض العيوب الموجودة في الموديل السابق L31

    وأهمها زيادة صلابة الهيكل من الخارج - تم إستخدام معدن UHSS وهو أقوى ب %60 من المعدن الموجود على الموديل السابق - ليصبح كأنه قطعة واحدة مما أظهر مزيداً من العزل الصوتي وعدم سماع أي قرقعة، بالإضافة الى تحسين اسلوب القيادة للسيارة وإضفاء مزيداً من الشعور بالسيطرة على السيارة عبر تقصير طول قاعدة العجلات لتقصير قطر دوران السيارة مع المحافظة على السعة الداخلية نفسها.

    ====

    مواد الطبلون تم تطويرها وإستخدام مواد ماصّة للصوت، وإستخدام بطانة داخلية للسيارة أكثر سماكة للمساهمة في عزل الصوت تماماً داخل السيارة، وتكبير حجم الفوم المستخدم لعزل داخلية السيّارة عن المحيط الخارجي.

    ==

    تمت زيادة عدد كراسي المكينة الى ستة بدل اربعة لزيادة إنعدام الشعور بأي حركة في المكينة، والنتيجة النهاية هي كابينة داخلية فائقة الهدوء.

    =
    =

    بالنسبة لنظام التعليق فقد تم إستبدال المساعدات الأمامية بأخرى من نوع مختلف أكثر نعومة وتم تحسين التعليق الخلفي، والهدف من هذه التعديلات هي زيادة ثبات السيارة على الطريق، وزيادة النعومة في إمتصاص المطبات (انظر للصورة).

    [​IMG]

    داخل التيما يمكنك تعديل وضعية المقود الى الأمام والخلف والى الأعلى والأسفل مع وجود حسّاس يتتبع سرعة السيارة ويضبط ثقل الهيدروليك عند تحريك المقود، والهدف هو سهولة ونعومة حركة المقود أثناء وقوف السيارة او عند السرعات المنخفضة، وزيادة ثبات المقود عند السرعات العالية

    [​IMG]

    تحسينات على الخارج منها فتحتان للعادم قياسياً على فئة الأربعة سلندر وتكبير فتحات العادم وإبرازها قليلاً بالنسبة للستّة سلندر، مما اعطى فئة الستة سلندر صوت محرّك أجمل.

    [​IMG]


    بالأسفل صورة تقارن بين الفئة الجديدة من التيما L32 والفئة القديمة L31 وكامري وهوندا اكورد، وهي صورة تظهر المقدمة والمؤخرة والمظهر الجانبي لكل موديل.

    [​IMG]

    من داخل التيما تظهر المقصورة الداخلية للموديل الجديد بفخامته الظاهرة، حيث أستخدمت مواد داخلية ذات جودة افضل من الموديل السابق.

    هذه صورة تظهر الداخلية لألتيما الجديدة مع مراعاة ان هذه الصورة للموديل الأمريكي.

    [​IMG]

    ولايوجد أي فرق بالنسبة للموديل في السوق السعودي الا أنه في الموديل بالسوق السعودي هناك مشغل اشرطة كاسيت في اسفل الطبلون كما هو في هذه الصورة

    [​IMG]


     
    1 person likes this.
  5. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 23:07
    نظام التكييف المنفصل للسائق والراكب الأمامي وهو في فئة الستة سلندر

    [​IMG]

    العدادات الداخلية في الفئتين 4 و6 سلندر، مع ملاحظة وجود حساس لمراقبة ضغط الإطارات (الأصفر في عداد ضغط المكينة) وأيضاً الإضاءة الخاصة بتنبيه أن أحد الأبواب مفتوح أصبح تعطيك تحديد لأي باب هو المفتوح بالضبط.

    [​IMG]

    صورة من الداخل تقارن بين L32 و L31 و كامري و اكورد

    [​IMG]

    نظام الدخول الذكي في التيما وهو متوفّر في الفئتين 4 و6 سلندر، حيث تكتفي بوضع المفتاح في جيبك ودخول السيارة عن طريق البصمة والتشغيل بواسطة زرّ التشغيل

    [​IMG]


    ويوجد داخل المفتاح الذكي مفتاح صغير بإمكانك إستخدامه في حالة تعطّل المفتاح الذكي، وهناك مكان يمكنك وضع المفتاح الذكي فيه داخل السيارة عند نفاذ بطارية المفتاح الذكي عندما تظهر لك الإشارة التنبيهية بالأسفل .

    [​IMG]


     
    1 person likes this.
  6. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 23:11
    شاشة معلومات ذكيّة داخل السيارة يمكنك من خلالها معرفة معدّل السرعة ومعدل استهلاك الوقود والمسافة المتبقية والتذكير بموعد الصيانة وموعد تغيير الزيت بالإضافة الى درجة الحرارة الخارجية والتنبيه في حالة إتخفاض الضغط في أحد الإطارات وعند فتح أحد الأبواب مع خاصيّة تحديد الباب المفتوح.

    [​IMG]

    النظام السمعي متفوّق على المنافسين بمشغل كاسيت و6 سطوانات مع تقنية تشغيل إمتدادات MP3 و WMA مما يعطيك فترة سماع لأكثر من 10 ساعات متواصلة أو إمكانية تخزين 1000 اغنية في السي دي الواحد.

    بالإضافة الى وجود وصلة لربط الآي بود i Pod مباشرة بالنظام الصوتي للسيارة والذي يتكون من 9 سماعات من نوع BOSE

    [​IMG]

    [​IMG]

    وجهزت بحساسات خلفية

    [​IMG]


     
    1 person likes this.

  7. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 23:14
    وفي ما يتعلق بالسلامة فقد حققت التيما جائزة آمن سيارة في التصادم الأمامي للعام 2007
    وفق تقييم المنظمة الأمريكية
    NHTSA

    US National Highway Traffic Safety Administration evaluation
    " إدارة تقييم السلامة الوطنية للمرور في الطرق السريعة"
    وحصلت على خمسة نجوم

    [​IMG]

    [​IMG]

    كما يوجد بالسيارة نظام AABS وهو يبطل عمل كيس هواء الراكب الأمامي عند عدم وجود أحد على المقعد، ويبطل عمل الأكياس الجانبية عندما لايكون التصادم من الجانب

    [​IMG]


     
  8. Dj Issam

    Dj Issam عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.233
      08-05-2008 23:23
    مرآة أمامية ببوصلة ونظام منع إنعكاس الضوء العالي
    Dazzling

    [​IMG]

    مصابيح قرآة بجانب المقابض للركّاب في الخلف

    [​IMG]

    إضاء داخل أزرار المقود

    [​IMG]

    حمّالة أكواب

    [​IMG]

    صندوق طبلون داخلي فسيح بسعة 13 لتر

    [​IMG]

    حامل نظارات

    [​IMG]

    كونسول وسطي من رفّين

    [​IMG]

    [​IMG]

    نظام برمجة شريحة الجوال بإستخدام البلوتوث، وإمكانية التخزين حتى 40 رقم والرد بلمسة زر من المقود (كاركت)

    [​IMG]


    مع تحيات دج عصام


     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
ما يجب أن تعرفه بعد شراء سيّارة مستعملة ‏8 جويلية 2016
المواصفات الخليجية ام الأوروبية ‏28 جانفي 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...