1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

صحافي أمريكي: قواتنا بالعراق تتعرض لهجوم كل 15 دقيقة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة elijah, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. elijah

    elijah عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    881
    الإعجابات المتلقاة:
    475
      02-10-2006 01:34
    أكد الصحافي الأمريكي البارز بوب ودوورد أن قوات الاحتلال الأمريكية في العراق تتعرض لهجمات كثيفة تصل إلى هجوم كل 15 دقيقة, واتهم إدارة الرئيس جورج بوش بتعمد إخفاء هذه الحقيقة.

    وقال ودوورد ـ الذي يعمل بصحيفة واشنطن بوست ـ لمحطة التلفزيون الأمريكية [سي بي أس]: لقد وصلنا إلى نقطة حيث يحصل حاليًا ما بين 800 و900 هجوم أسبوعيًا.. وهذا يعني أكثر من مائة هجوم يوميًا أي بمعدل أربع هجمات بالساعة ضد قواتنا, وفقًا لما نقلته الجزيرة.

    وأكد الصحافي الأمريكي أن أوضاع قوات الاحتلال في العراقي في تدهور مستمر, موضحًا أن خبراء المخابرات يعتبرون أن الوضع في العام 2007 سوف يسوء.. وعندكم رئيس ووزارة دفاع يقولان: إن الأشياء تتحسن!.

    وانتقد ودوورد الغموض الذي يحيط بقيادة الحرب الأمريكية على ما يسمى الإرهاب من قِبل إدارة بوش، معتبرًا أن الوحيد الذي لا يعلم بما يجري هو الرأي العام الأمريكي.

    وأشار إلى أن بوش ونائبه ديك تشيني يتخذان من وزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر مستشارًا لهما، وهذا أمر لا يصدق, كيسنجر يشن حرب فيتنام جديدة، ومن وجهة نظره أن المشكلة في فيتنام أننا خسرنا عزمنا.

    وكشف ودوورد ـ الذي كان له ولزميله الصحافي كارل بيرنستاين دورًا هامًا في كشف فضيحة ووترجيت التي أجبرت الرئيس نيكسون على الاستقالة عام 1974 ـ إصرار بوش على الاستمرار في غزو العراق, بدعوى أنه على حق.

    وأوضح أن بوش حين دعا مجموعة من الزعماء الجمهوريين البارزين للبيت الأبيض لمناقشة قضية العراق قال لهم: لن أنسحب حتى لو لم يؤيدني سوى لورا وبارني, في إشارة إلى زوجته وكلبه....!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...