• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

متابعة اللاحرب الكورية الامريكية متجدد إن شاء الله

scorpiontnfr

نجم المنتدى
إنضم
8 أفريل 2008
المشاركات
5.669
مستوى التفاعل
16.685
كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

NK_VS_USA.jpg


-

78677960.png

 
وول ستريت جورنال: عقب إظهار القوة العسكرية.. البيت الأبيض يتراجع عن موقفه العدواني من كوريا الشمالية
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مسئولين أمريكيين أنه عقب إظهار القوة العسكرية الواضح الذى يهدف إلى ردع الاستفزازات الكورية الشمالية، فإن البيت الأبيض يخفف حاليا من حدة موقفه العدوانى وسط مخاوف من أنه قد يشعل أزمة أعمق حتى عن غير عمد.وقالت الصحيفة - في سياق تقرير بثته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني: إن الولايات المتحدة توقف مؤقتا ما وصفه المسئولون الأمريكيون بخطة يكون تنفيذها خطوة بخطوة وافقت عليها إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى وقت سابق من هذا العام ومعروفة الاستراتيجيات السياسية" وتحدد خطط تسلسل الأحداث والدعاية من أجل استعراض القوة الأمريكية خلال المناورات الحربية السنوية مع كوريا الجنوبية.وأضافت الصحيفة أن هذه الخطة تشمل رحلات جوية تتم الدعاية لها بشكل جيد فى الأسبايع الأخيرة بالقرب من كوريا الشمالية بواسطة قاذفات القنابل من طراز "بى-52" والقاذفة النووية الشبح "بى-2"، وكذلك الطائرات الحربية "إف-22" المتطورة.ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم "إن الولايات المتحدة تراجعت عن الخطط هذا لأسبوع فى الوقت الذى بدأ فيه المسئولون الأمريكيون ينتابهم القلق من أن كوريا الشمالية، التى تمتلك ترسانة نووية صغيرة وزعيم جديد لا يمكن توقع تصرفاته، ربما يستفزهم الأمر أكثر مما تقصد الولايات المتحدة".ونسبت الصحيفة إلى مسئول كبير بالإدارة قوله "إن القلق هو أننا نزيد من احتمال سوء الفهم فى جانب الكوريين الشماليين وذلك ما قد يؤدى إلى خطأ فى الحسابات".وأوضحت الصحيفة أنه بحسب المسئولين فإن الولايات المتحدة لا تعتقد أن كوريا الشمالية لديها أية خطط وشيكة لاتخاذ موقف عسكرى ردا على التدريبات.ورأت الصحيفة أن التحول يعكس مخاوف داخل الإدارة الأمريكية من أن كوريا الشمالية قد تقدم على القيام بشىء على عكس التقييمات الاستخباراتية التى تظهر أنه من غير المرجح أن يكون هناك رد عسكرى على استعراض القوة الأمريكى.ولفتت الصحيفة إلى أنه بحسب المسئولين فإنه بعد إرسال الولايات المتحدة لمدمردتين قبالة ساحل كوريا الجنوبية، علق البيت الأبيض الخطوات المقبلة فى خطته بينما يقيم الموقف الكورى الشمالى برغم أن الإدارة لم تستبعد استعراض آخر للقوة فى المستقبل.ونوهت الصحيفة إلى أن هناك عجزا حادا فى المعلومات الاستخباراتية عندما يتعلق الأمر بقراءة وفهم الزعيم الكورى الشمالى الجديد كيم جونج أون الذى لا يزال شخصية غامضة وشخص وصفته وكالات الاستخبارات بأنه ربما ليس من الممكن توقع أفعاله أكثر من والده.
 
واشنطن: كوريا الشمالية تنوي إطلاق صاروخ قريبا
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مسؤول بالإدارة الأمريكية، الخميس، عن وجود نية لدى كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.
وبين المسؤول أن هذه المعلومات تم الحصول عليها بعد اعتراض اتصالات بكوريا الشمالية خلال الأيام الماضية.
وأكد وزير الدفاع بكوريا الجنوبية في وقت سابق أن الجارة الشمالية قامت بتحريك صواريخ متوسطة المدى إلى الساحل الشرقي.
وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تتهم فيه كوريا الشمالية واشنطن بأنها "تدفع بالأوضاع في شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الحرب، عبر إرسالها آخر التقنيات والمعدات النووية في ترسانتها إلى كوريا الجنوبية،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.
وتأتي هذه التطورات بعد إعلان مسؤولين بالجيش الأمريكي أنها حركت بارجتين بالإضافة إلى رادار بحري إلى مكان قريب من شبه الجزيرة الكورية وذلك لمراقبة أي أنشطة صاروخية محتملة.
 
روسيا: تجاهل كوريا الشمالية قرارت الامم المتحدة "غير مقبول"

دانت روسيا بشدة تحركات كوريا الشمالية في التوتر المتصاعد مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وأضافت ان بيونغ يانغ تبدي ازدراء "مرفوضا جملة وتفصيلا" لقرارات الامم المتحدة.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفتش "بالنسبة لروسيا، تجاهل بيونغ يانغ لقرارات الامم المتحدة (بشأن منع الانتشار النووي) مرفوض جملة وتفصيلا"، مضيفا ان افعالها "تعقد ان لم تبدد فعليا فرص استئناف" المحادثات السداسية الهادفة لتهدئة التوتر على شبه الجزيرة الكورية.​
 
بالفيديو..رئيس كوريا الشمالية يستعرض خطة الهجوم على أمريكا
عرض التليفزيون الوطنى لكوريا الشمالية لقطات للرئيس كيم جونج أون، أثناء استعراضه لخطة استهداف الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار التصعيد المتبادل فى شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات فى كوريا الشمالية، أعلنت أنها صدقت على ضرب الولايات المتحدة الأمريكية نووياً، بحسب ما نقله تقرير نشر على وكالة الأنباء الرسمية فى البلاد.

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث باسم قيادة الأركان فى جيش كوريا الشمالية قوله: "إن التهديدات النووية المتهورة للولايات المتحدة الأمريكية سيتم تحطيمها بالإرادة الشعبية والعسكرية، بالإضافة إلى التقنيات النووية المتطورة والمتنوعة التى يمتلكها الجيش الكورى الشمالى."

وبين المتحدث أن "وسائل توجيه ضربة نووية أخف وزناً وأصغر حجماً وأكثر تنوعاً كلها متوفرة لدى جيش كوريا الشمالية."

 
بكين تنشر جنودها على الحدود تحسبا لاندلاع حرب بين بيونج يانج وواشنطن
بكين (د ب أ)

صرح مصدر مقرب من الجيش الصينى، اليوم الخميس، بأنه تم وضع جيش التحرير الشعبى على أهبة الاستعداد، فيما يتم الآن وضع خطط طارئة تحسبا لتصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وقال المصدر الذى التقى بعدة جنرالات، مؤخرا إن قادة الجيش قلقون بشأن سلامة المنشآت النووية الكورية الشمالية واحتمال تدفق اللاجئين إلى الصين، مشيرا إلى أن القادة قلقون أيضا بشأن تهديدات كوريا الشمالية الأخيرة التى قد تؤدى إلى نشوب مواجهة عسكرية غير مقصودة الأمر الذى قد "يشعل" شبه الجزيرة الكورية بأكملها.

وتشمل الخطط الطارئة احتمالية دخول القوات الصينية لكوريا الشمالية إذا اندلعت حرب لتأمين المنشآت النووية ومنع وقوع أى كارثة نووية.

ونقل المصدر عن أحد الجنرالات القول "لا يتحدث أحد بشأن احتمالية وقوع خطر مثل فوكوشيما فى كوريا الشمالية"، مشيرا إلى أن الجيش الصينى يدرس الآن كيفية التعامل مع تدفق محتمل للاجئين عبر الحدود الصينية الممتدة لمسافة 1400 كيلو متر.

وأعرب بعض من المحللين الصينيين والكوريين الجنوبيين عن قلقهم إزاء افتقار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون للخبرة وأنه يمكن التلاعب به من قبل القادة العسكريين ممن يسدون له النصح لكى يتورط فى مواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، اليوم، أنها أصدرت الأوامر لجيشها بشن هجوم على أهداف أمريكية بالأسلحة النووية، وتردد أنها نقلت صواريخ متوسطة المدى للساحل الشرقى.
اليوم السابع | بكين تنشر جنودها على الحدود تحسبا لاندلاع حرب بين بيونج يانج وواشنطن
 
كاميرون يريد حصانة نووية لبريطانيا في مواجهة كوريا الشمالية وإيران


أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على ضرورة احتفاظ بريطانيا بقدراتها النووية لمواجهة التهديدات المحتملة من تعرّضها لهجوم نووي من قبل كوريا الشمالية وإيران.
وقال كاميرون في مقال بصحيفة الديلي تلغراف البريطانية اليوم الخميس، ان التخلي عن صواريخ "ترايدانت" المحمّلة برؤوس نووية "سيكون خطوة حمقاء لأن بريطانيا ما تزال بحاجة إلى سلاح مطلق لأغراض الدفاع، بعد تزايد الخطر النووي منذ نهاية الحرب الباردة".
وأضاف أن العالم "تغير بشكل كبير بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، لكن التهديد النووي ما زال قائماً ويتزايد خطره من حيث عدم اليقين ومضاعفاته المحتملة، وقام النظام العدواني في كوريا الشمالية مؤخراً بإجراء تجربة نووية ثالثة، وقد يكون يمتلك بالفعل ما يكفي من المواد الانشطارية لإنتاج أكثر من 10 أسلحة نووية".
وتابع كاميرون أن "عدد الدول النووية لم يتضاءل في السنوات الأخيرة وهناك خطر حقيقي من الدول النووية الجديدة الناشئة، وان إيران تواصل تحدي إرادة المجتمع الدولي في محاولاتها لتطوير قدراتها النووية".
وقال أن النظام في كوريا الشمالية، الذي وصفه بالعدواني، يعمل على تطوير صواريخ بالستية "يمكن أن تشكل تهديداً لبريطانيا، ما يجعلنا بحاجة ماسة إلى رادعنا النووي اليوم كما فعلنا حين شرعت الحكومة البريطانية السابقة ببنائه قبل أكثر من 6 عقود". وشدد كاميرون على أنه "لا يمكن لأحد أن يجادل بشكل فعلي بأنه سيكون من الحكمة بالنسبة لبريطانيا التخلي عن الرادع النووي في مواجهة هذا التهديد المتطور اليوم".
واختتم كاميرون مقاله بالإشارة إلى أن كوريا الشمالية كشفت العام الماضي عن صاروخ بالستي بعيد المدى قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، و يمكن أن يؤثر أيضاً على أوروبا، بما في ذلك بريطانيا في حال أصبح ذلك حقيقة واقعة.​
 
بالفيديو..رئيس كوريا الشمالية يستعرض خطة الهجوم على أمريكا
عرض التليفزيون الوطنى لكوريا الشمالية لقطات للرئيس كيم جونج أون، أثناء استعراضه لخطة استهداف الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار التصعيد المتبادل فى شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات فى كوريا الشمالية، أعلنت أنها صدقت على ضرب الولايات المتحدة الأمريكية نووياً، بحسب ما نقله تقرير نشر على وكالة الأنباء الرسمية فى البلاد.

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث باسم قيادة الأركان فى جيش كوريا الشمالية قوله: "إن التهديدات النووية المتهورة للولايات المتحدة الأمريكية سيتم تحطيمها بالإرادة الشعبية والعسكرية، بالإضافة إلى التقنيات النووية المتطورة والمتنوعة التى يمتلكها الجيش الكورى الشمالى."

وبين المتحدث أن "وسائل توجيه ضربة نووية أخف وزناً وأصغر حجماً وأكثر تنوعاً كلها متوفرة لدى جيش كوريا الشمالية."

http://www.youtube.com/watch?v=_A2_dVCwNrY



:1:ولد الفار طلع حفار .:dance: امريكا فى حالة رعب غير مسبوق
اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم
 
أفاد مصدر في حكومة كوريا الجنوبية بأن استخباراتها والاستخبارات الأمريكية اكتشفت أن بيونغ يانغ نقلت إلى سواحلها الشرقية ما يمكن أن يكون صاروخا متوسط المدى من طراز "موسودان"، بحسب ما نقلته وكالات أنباء يوم الخميس 4 أبريل/نيسان. ولم تؤكد مصادر رسمية بعد هذا النبأ. كوريا الشمالية "تصادق" على هجوم على الولايات المتحدة قد يشمل "ضربة نووية متنوعة" وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق أنها صادقت على هجوم "لا رحمة فيه" على الولايات المتحدة، قد يشمل "ضربة نووية متنوعة". وقال متحدث باسم القيادة العامة لجيش الشعب الكوري في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية: "نبلغ البيت الأبيض والبنتاغون رسميا أن سياسة العداء المتصاعد دوما لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التي تتبعها الولايات المتحدة، وتهديدها النووي المتهور سيُسحقان بالإرادة القوية لكل أفراد القوات المسلحة والشعب المتحدين وما تملكه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه ضربة نووية متنوعة، وان العملية، التي لا رحمة فيها والتي أعدتها قواتها المسلحة الثورية في هذا الصدد، تمت دراستها والتصديق عليها نهائيا"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز". هذا وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت يوم الأربعاء أنها ستنشر منظومة مضادة للصواريخ في جزيرة غوام الأمريكية الموجودة في المحيط الهادئ.

فيديو: أهداف امريكية وهمية لنيران جنود كوريا الشمالية


 
هل يمكن للطواريخ الكورية الشمالية الوصول الى امريكا

Can North Korea Hit the U.S. With a Nuke?

 
أعلى