• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

متابعة اللاحرب الكورية الامريكية متجدد إن شاء الله

الزعيم كيم جونغ أون يأمر بزيادة انتاج المدفعية في كوريا الشمالية

سيئول، 6 ابريل: أصدر الزعيم الكوري الشمالي " كيم جونغ أون" أوامره للصناعات الحربية بزيادة الانتاج الحربي خاصة الانتاج المدفعي بحسب نبأ أصدره تلفزيون بيونغ يانغ اليوم السبت.
وظهر في فيلم وثائقي بثه تلفزيون كوريا الشمالية المركزي الزعيم كيم وهو يترأس اجتماعا استشاريا مع عمال الانتاج الحربي يوم 17 مارس الماضي.
وقال كيم اثناء الاجتماع " مجرد اندلاع الحرب، يجب أن ندمر مواقع العدو المهمة في الحال بما في ذلك المؤسسات الحكومية وذلك عن طريق ضربة عسكرية مفاجئة". وقال مضيفا " يجب ضمان نوعية عالية من اسلحة المدفعية والقذائف حتى نستفيد من الضربات الاستباقية".
وقال كيم إن العدو يستعد لشن حرب على الشمال ما يعني أهمية انتاج افضل انواع الأسلحة لتستفيد منها بيونغ يانغ.
 
حلفاء كوريا الشمالية الباقون ..أربعة
برلين (د.ب.أ)

تسببت المواقف المتشددة التى تنتهجها كوريا الشمالية فى عزلها بصورة كاملة تقريبا على الساحة العالمية، وشهدت الآونة الأخيرة ابتعاد آخر حلفائها عنها بصورة متزايدة، وفيما يلى نبذة موجزة عن أصدقاء الدولة الشيوعية الباقين:-

** الصين: جمهورية الصين الشعبية هى أهم شريك تجارى لكوريا الشمالية لفترة طويلة، ولكنها انضمت إلى أغلب الدول الأخرى فى إدانة التجربة النووية الثالثة لكوريا الشمالية، وأيدت أحدث جولة من العقوبات من مجلس الأمن الدولى فى دليل واضح على استيائها من الحاكم الشاب كيم يونج اون .

واستضافت بكين عدة جولات من المحادثات السداسية التى تضم كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا لتسوية قضية ملف بيونجيانج النووى، وتشمل المباحثات تقديم التنازلات الدبلوماسية والمساعدة الاقتصادية فى حال إنهاء كوريا الشمالية برنامج الأسلحة النووية الخاص بها، ولكن بيونجيانج تسببت فى انهيار المحادثات عام 2009 ولجأت من وقتها إلى المواجهة.

** إيران:على مدى سنوات ظلت كوريا الشمالية مورد أسلحة رئيسى لإيران، وبحسب أرقام الأمم المتحدة، صدرت كوريا الشمالية أيضا صواريخ قادرة على حمل رءوس حربية إلى إيران.

وفى عام 2012 وافق النظام الإسلامى على تعاون أكثر قربا مع الدولة الديكتاتورية الشيوعية. ولهذا الهدف، وقع ممثلو الدولتين اتفاقيات تعاون عدة فى مجال التكنولوجيا.

** روسيا: تبلغ جملة ديون كوريا الشمالية المستحقة لروسيا نحو 11 مليار دولار وهى عبارة عن فى قروض ممنوحة لها منذ الحقبة السوفيتية. وفى السنوات الأخيرة، أصاب الفتور العلاقة القوية التى كانت تربط الدولتين فى الماضى. وفى صيف عام 2011 حاول الرئيس الروسى وقتئذ دميترى ميدفيديف والزعيم الكورى الشمالى الراحل كيم يونج ايل بث حياة جديدة فى العلاقات بين بلديهما . وأعلنا سلسلة من المشاريع المشتركة، تجاوز القليل منها مستوى إعلان النوايا.

** كوبا: تتعاون كوريا الشمالية وكوبا فى مجالات الطاقة والزراعة والتكنولوجيا الحيوية بين أشياء أخرى، وحافظت الدولتان على استمرار العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ عام 1960، وأعلنت الحكومة الكوبية حالة الحداد الرسمى لثلاثة أيام عقب وفاة "الرفيق" كيم يونج ايل فى ديسمبر عام 2011.

 
كوماندوز كوري شمالي يستعد لاجتياح الجنوب


version4_%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7_340_309_.jpg



مفكرة الاسلام: ذكرت مصادر صحفية بريطانية أن 30 ألف من قوات النخبة بالجيش الكوري الشمالي يستعدون لاجتياز الخطوط الأمامية والتدفق على الشطر الجنوبي.

ونقلت "ديلي ميرور" عن مصدر عسكري في كوريا الجنوبية في هذا الشأن "نحن على أهبة الاستعداد وشهدنا تحركات بسيطة، لكن الشمال حاول أربع مرات من قبل، ومنذ الهدنة، غزو الأنفاق."

وخيمت أجواء التوتر في شبه الجزيرة الكورية وسط مخاوف من شن كوريا الشمالية لحرب إلكترونية سرية ضد الولايات المتحدة.
وتناولت التلغراف في تقرير شخصية قائد كوريا الشمالية الشاب، كيم جونغ وون، مشيرة إلى أن وراء "الصبي" القائد، زوجين يمسكان بزمام السلطة في الدولة الشيوعية المنعزلة، رغم دعاية الإعلام الكوري برسم صورة "القوي" لجونغ وون كقائد ممسك بزمام حرب نووية.
ويتعلق الأمر بعمته، كيم كيونغ-هوي، وزوجها، يانغ سونغ-تيك، اللذين اختارهما الأب الراحل، كيم يونغ-إيل، قبيل وفاته عام 2011، للمساعدة في ترسيخ سلطة ابنه الشاب.
ويعتقد خبراء، وبحسب الصحيفة البريطانية، أنه ليس من قبيل المصادفة أن يجلس القائد الشاب محاطاً بالثنائي أثناء اجتماع اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، حيث أطلق جونغ وون آخر تحدياته للأسرة الدولية معلناً تمكسه بالسلاح النووي واصفاً إياه بأنه "حياة الأمة."
كما ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية أنه مع تحريك بيونغ يانغ لأسلحتها الباليستية استعدادا لهجوم محتمل، هناك شكوك بأن كوريا الشمالية تعد لهجوم إلكتروني يستهدف شبكة الاتصالات بالولايات المتحدة
 
أعلى