1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

نشرة أخبار تونيزياسات/موضوع متجدد

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة amino1984, بتاريخ ‏12 ماي 2008.

  1. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 10:50
    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
    النشرة الإخبارية الأولى في المنتديات العربية.
    أخبار سياسية عاجلة وفورية.
    آخر المستجدات الرياضية.
    وكل الأعضاء مدعوين لإثراء هذا الموضوع
    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 10:52
    زلزال بقوة 7.8 درجات يضرب جنوب غرب الصين
    ضرب زلزال قوي إقليم سيشوان الواقع جنوب غرب البلاد بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر. وأفادت الأنباء الأولية أن سكان بكين وشنغهاي شعروا بالزلزال بعد اهتزاز المباني وهو ما تكرر في عاصمة تايوان القريبة.[​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 10:55
    مقتل جندي أميركي وسط هدوء حذر بمدينة الصدر


    قتل جندي أميركي بانفجار عبوة استهدفت دوريته شمال غرب بغداد حسب بيان عسكري أميركي. في غضون ذلك ساد هدوء حذر مدينة الصدر مع سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين جيش المهدي والحكومة. وفي الموصل تواصلت الحملة العسكرية على تنظيم القاعدة.[​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 10:59
    [​IMG]عودة المدمرة كول وبيروت تنتظر الوفد الوزاري العربي
    [​IMG][​IMG][​IMG]يسود الهدوء الحذر جبل لبنان الذي شهد اشتباكات عنيفة بين أنصار المعارضة والحكومة وسط أنباء عن عودة المدمرة الأميركية يو إس إس كول إلى البحرالأبيض المتوسط، في حين ينتظر وصول اللجنة الوزارية العربية إلى بيروت لبحث سبل تسوية الأزمة اللبنانية.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 11:06
    اعتقال الترابي "لصلته بالهجوم على الخرطوم"
    اعتقلت السلطات السودانية زعيم المعارضة الإسلامية في السودان حسن الترابي و4 على الأقل من أعضاء حزبه.
    وقال أحد مساعدي الترابي إن قوات الأمن جاءت فجرا واعتقلت الترابي بعد الربط بينه والهجوم الأخير على الخرطوم.
    لكن الترابي يقول ان لا صلة له بتمردي حركة العدل والمساواة، والتي كان بعض عناصرها قد دعموه في الماضي.
    ومن جانبه، قال عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني لدى الأمم المتحدة إن بلاده لديها دليل على مساعدة تشاد لمتمردي دارفور الذين هاجموا أم درمان والخرطوم.
    واضاف قائلا لبي بي سي إن ضباطا تشاديين قتلوا في الهجوم وقد تعرف عليهم أسرى من المتمردين. وتنفي تشاد تهم السودان لها بدعم مقاتلي حركة العدل والمساواة في هجومهم الاخير.
    وقد أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الاحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع تشاد، بينما قال وزير الداخلية ابراهيم محمود حمد انه تم القضاء على المجموعات المسلحة التابعة لحركة العدل والمساواة.
    وقال الوزير: "تمكنت القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى بالسودان من تدمير فلول المرتزقة من تشاد تماما وحتى الآن تم تدمير اكثر من 40 عربة والاستيلاء على اكثر من 17 عربة وعدد كبير من المدافع المختلفة وهم الآن يبحثون عن ملابس مدنية للاختفاء لكن القوات (السودانية) تواصل مطاردتهم في ام درمان." حظر التجول
    وقد تم رفع حظر التجول جزئيا عن العاصمة السودانية الخرطوم بعد يوم من تصدي القوات الحكومية لهجوم للمتمردين.

    مع ذلك ظلت الاوضاع هادئة في ضاحية ام درمان، ولم يخرج سكانها الا قليلا رغم الرفع الجزئي للحظر.
    وكانت الحركة التي يتزعمها خليل ابراهيم قد نفت ما سبق وورد عن الحكومة حول هزيمة قواتها قائلة ان مقاتليها يواصلون تقدمهم نحو العاصمة السودانية.
    كما نفى متحدث باسم المتمردين تعرض القوات المهاجمة لخسائر كبيرة، وقال إن بعض القوات تتخذ مراكز في الخرطوم في حين يتواجد البعض الآخر في أم درمان.
    ومن جانبها، قالت الحكومة التشادية إن الاتهام الموجه لها بدعم المسلحين ليس له اساس من الصحة، واتهمت السلطات السودانية بدورها بتسليح المتمردين التشاديين.
    وكان متحدث عسكري قد اعلن ان المتمردين عبروا إلى داخل السودان من قاعدة في تشاد حيث تحركوا عبر دارفور باتجاه الخرطوم.
    وتأتي هذه الاحداث في اعقاب معارك طاحنة بين قوات الجيش السوداني ومتمردي دارفور في محافظة شمال كوردوفان المجاورة للخرطوم يومي الجمعة والسبت.
    ويقول الخبراء إن تشاد والسودان يخوضان حربا بالانابة يستخدم فيها كل طرف المتمردين على الطرف الآخر لتحقيق أهدافه العسكرية.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 11:07
    لبنان: 11 قتيلا حصيلة معارك الجبل
    افادت مصادر طبية لبنانية ان حصيلة معارك جبل لبنان التي تجري منذ الاحد بلغت 11 قتيلا من الطرفين المتنازعين.
    وشهدت ساعات الليل هدوءا مع دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ مساء الاحد بين مقاتلي المعارضة وأنصار الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يقوده الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.
    الا ان بعض الخروقات قد سجلت خلال ساعات الليل في اعالي الجبل استمرت متقطعة حتى الفجر.
    وقالت التقارير إن الجيش اللبناني قد انتشر في المناطق التي شهدت قتالا عنيفا بعد ظهر الأحد خاصة في منطقة الشويفات حيث سلم مقاتلو المعارضة المناطق التي سيطروا عليها إلى الجيش.
    وتأتي هذه التطورات متزامنة مع قرار اتخذه الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بإرسال وفد برئاسة رئيس الوزراء القطري وامين عام الجامعة الى لبنان على الفور لبحث "خريطة طريق" لحل الازمة اللبنانية.
    وذكر بيان صادر عن الاجتماع ان الوفد يقوده عمرو موسى، الامين العام للجامعة وحمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها.
    وكانت المعارك التي شهدها الجبل هي الأحدث في موجة العنف الأهلي التي تجتاح لبنان منذ أيام والتي شهدت معارك بين أنصار الأكثرية النيابية وأنصار المعارضة في العاصمة بيروت وطرابلس ثاني أكبر المدن اللبنانية.
    ويقول جيم موير مراسل بي بي سي في بيروت إن الهدف من المرحلة الأخيرة للمعارك التي يقودها حزب الله يتمثل في هدم أعمدة الدعم التني تستند إليها الحكومة اللبنانية. العيش المشترك

    وقد دعا الزعيم الدرزي وليد جنبلاط ، خصمه في المعارضة زعيم حزب الله حسن نصر إلى تجاوز ما يجري على الأرض والجلوس إلى مائدة الحوار.
    وكان جنبلاط قد حذر في وقت سابق من أن المواجهات التي تجري في جبل لبنان تطورت بشكل مفاجئ اصبح يهدد العيش المشترك بين الطائفتين الدرزية والشيعية في الجبل.
    واعلن جنبلاط انه يفوض الوزير السابق طلال ارسلان (درزي ايضا) الذي ينتمي الى المعارضة التفاوض مع ما سماه جنبلاط "الطرف الآخر".
    وقال جنبلاط انه "ينصح ارسلان بالتنسيق مع الجيش اللبناني من اجل وقف تدهور الوضع وتسليم الامور في الجبل الى الجيش اللبناني".
    وعلى الفور، عقد ارسلان مؤتمرا صحفيا دعا فيه مناصري المعارضة إلى وقف إطلاق النار فورا في الجبل.
    وقال ارسلان انه سمع نداء جنبلاط لكنه يريد ان يوضح بعض الأمور للبنانيين من أجل الحفاظ على العيش المشترك وعلى هوية الجبل، مضيفا "لا يمكن مهما حصل ان يتحول هذا الجبل إلى طعنة في ظهر المقاومة".

    واعلن الحزب الديمقراطي الذي يرأسه ارسلان ان عناصر الحزب الاشتراكي التابع لجنبلاط سلموه أسلحتهم في منطقة الشويفات.
    كما افاد الطرفان بانهما اتفقا على وقف لاطلاق النار، عند السادسة مساء بتوقيت بيروت، ورغم الاشتباكات التي حصلت عقب هذا التوقيت فإن الأنباء الورادة الآن تفيد بعودة الهدوء. وفد عربي
    وكان وزراء الخارجية العرب دعوا، اثناء اجتماعهم الطارئ، الى وقف فوري لاعمال العنف في لبنان وانسحاب المسلحين وتسهيل مهمة الجيش اللبناني.
    جاء ذلك في بيان عاجل تلاه مساعد امين عام الجامعة العربية اثناء الاجتماع الوزاري وقبل انتهائه.
    وذكرت وكالات الانباء ان عدة مسودات للبيان الختامي للاجتماع تم تعديلها اثر خلاف بين الدول العربية، وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان صيغة متشددة اقترحتها مصر وايدتها السعودية والاردن والبحرين والكويت لاقت اعتراضا من دول اخرى باعتبارها تدين حزب الله.
    وتعتمد الجهود العربية على اساس مبادرة سابقة، وتهدف الى الاتفاق على انتخاب رئيس توافقي للجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع قانون للانتخابات العامة، حسب نص البيان.
    ورغم ما تردد عن خلافات عربية في الاجتماع، فقد طالب البيان الوزاري اقطاب المعارضة والحكم في لبنان، ومن بينهم زعيم حزب الله حسن نصر الله وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، بالتعاون مع الوفد العربي.
    وقد اختلفت العواصم العربية على توصيف الأوضاع فى لبنان ما بين القول بأنها شأن داخلى والدعوة إلى تحرك عربي ودولي لاحتواء الموقف.
    [​IMG] اعمدة الدخان تتصاعد في منطقة الشويفات في جبل لبنان
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 11:10
    الاشتباكات تتجدد وتتمدد وسقوط قتلى في بيروت والشمال
    افادت الانباء الواردة من لبنان ان خمسة اشخاص قتلوا في اشتباكات عنيفة بين مسلحين من انصار المعارضة والموالاة شمالي لبنان.
    وقال مسؤول امني لبناني ان هناك مدنيون بين القتلى الذين سقطوا في اشتباكات منطقة حلبا في قضاء عكار.
    واضاف المسؤول ان المواجهات جرت بين مسلحين من الحزب السوري القومي الاجتماعي الموالي لسورية والمتحالف مع حزب الله من جهة، ومن جهة اخرى عناصر ينتمون الى احزاب الموالاة.
    وفي بيروت، افادت وسائل الاعلام المحلية ان مسلحين من المعارضة اطلقوا النار على جنازة تشييع احد شباب تيار المستقبل في منطقة كورنيش المزرعة ما ادى الى وقوع عدد من الجرحى، ولا تزال المعلومات متضاربة بشأن عدد القتلى والمصابين.
    وكانت تقارير سابقة قد افادت ان اشتباكات اندلعت بين أنصار الأكثرية النيابية وأنصار المعارضة في مدينة عاليه في لبنان، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أسوأ اقتتال داخلي منذ الحرب الأهلية.
    كما امتدت المواجهات بين المعارضة التي يقودها حزب الله والأكثرية النيابية التي يتزعمها تيار المستقبل بقيادة سعد الحريري انتقل الى الجنوب. لا استقالة
    من جهته كشف وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي لل بي بي سي مساء الجمعة إن الحكومة اللبنانية لن تستقيل كما تردد في عدة صيغ خلال النهار.
    وكشف ان اول صيغة طرحت هي استقالة الحكومة الحالية ثم طرحت بعد ذلك فكرة استقالة الحكومة وتحولها الى حكومة تصريف اعمال وبعد ذلك طرحت فكرة استقالة الحكومة وتسليم المجلس العسكري برئاسة قائد الجيش السلطة.
    واكد العريضي ان الحكومة الحالية ليست بوارد الاستقالة كما نفى ان يكون حزب الله قد هدد باقتحام السراي الحكومي لحسم الوضع، الا انه لم يستبعد اي شيء بعد كل الذي جرى في بيروت في اليومين الماضيين، كما قال.
    وكانت الأكثرية النيابية قد أدانت استيلاء حزب الله على معظم بيروت الغربية، ووصفت هذا الإجراء بأنه "إنقلاب دموي".
    وقالت إن هذا "الانقلاب" يهدف الى زيادة نفوذ ايران وإعادة الهيمنة السورية. ردود فعل
    وفي غضون ذلك، أعربت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن دعمهما المطلق لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في مواجهة حزب الله وقوى المعارضة في الصراع العنيف الذي يعصف بلبنان.
    واتهمت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس حزب الله بـ"قتل وجرح المدنيين الأبرياء في لبنان وبالسعي لحماية دولته داخل الدولة اللبنانية".
    كما أكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن تجري مشاورات مكثفة في الوقت الراهن مع جيران لبنان ومجلس الأمن لاتخاذ إجراءات تخضع المسؤولين عن العنف الذي شهدته بيروت "للمحاسبة" واتخاذ إجراءات ممكنة بحقهم.
    من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي أنه طمأن رئيس الوزراء اللبناني على "دعمه الكامل" له بعد أحداث الجمعة حيث سيطر حزب الله على بيروت الغربية بالكامل، وبات لبنان مهددا بشبح حرب أهلية من جديد.

    على صعيد الرعايا العرب والاجانب في لبنان دعت الحكومة الايطالية رعاياها الى مغادرة لبنان ونصحت وزارة الخارجية البريطانية الرعايا البريطانيين الى تجنب السفر الى ذلك البلد، بينما قال رئيس الدولة الاسرائيلي شيمون بيريس إن اعمال العنف التي شهدتها بيروت جزء من محاولة ايران بسط سيطرتها على منطقة الشرق الاوسط برمتها.
    كما بدأت كل من الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة باجلاء رعاياها من لبنان عن طريق البر الى سورية.

    [​IMG] مسلحون من حزب الله يقتادون عناصر من أنصار تيار المستقبل في بيروت
     
    3 شخص معجب بهذا.
  8. marwan zriba

    marwan zriba عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.320
    الإعجابات المتلقاة:
    1.052
      12-05-2008 11:37
    فاصل اشهارى ثم لنا عودة



























    مشكور اخى نشالله يلقا النجاح :kiss: ها الموضوع
     
    3 شخص معجب بهذا.
  9. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 11:55
    باكستان تختبر صاروخا يحمل رؤوسا نووية
    قالت باكستان إنها أجرت اختبارا لإطلاق صاروخ قريب المدى قادر على حمل رؤوس نووية وذلك بعد يوم واحد على اختبار الهند لصاروخ بعيد المدى.
    ويبلغ مدى الصاروخ الباكستاني المعروف باسم هافت-8 أو رعد 350 كيلومترا، وهو مصمم لكي يُطلق من طائرة حربية.
    وكانت الهند أعلنت، الأربعاء، أنها اختبرت بنجاح صاروخا يتجاوز مداه مسافة 3 آلاف كيلومتر.
    واعتادت باكستان والهند إجراء مثل هذه التجارب رغم بدء عملية السلام بينهما وجهود تحقيق التقارب منذ عام 2004 .
    وبلغ التوتر ذروته عندما قام البلدان عام 1998 بتجارب إطلاق صواريخ نووية.
    وخاض البلدان ثلاث حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947 وكادت تندلع حرب رابعة عام 2002.

    [​IMG] أجرت باكستان اختبارها على صاروخ قريب المدى بعد يوم واحد من اختبار الهند لصاروخ بعيد المدى
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. amino1984

    amino1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    177
      12-05-2008 11:59
    صواريخ نووية في استعراض عسكري روسي
    ظهرت الصواريخ النووية والدبابات لاول مرة منذ الحرب الباردة في استعراض عسكري روسي، اقيم احتفالا بالنصر في الحرب العالمية الثانية.
    وسارت الفرق الموسيقية وحوالي 8000 جندي روسي جنبا الى جنب مع اسلحة ثقيلة من بينها صواريخ بالستية من طراز توبول - ام ودبابات T-90.
    وحذر الرئيس الروسي الجديد دميتري مدفديف في اول خطاب له كقائد اعلى للقوات المسلحة من "الطموحات غير المسؤولة" التي قد تشعل فتيل الحرب في قارات باكملها.
    وقال مدفديف ان التاريخ "يبين ان الحروب لا تندلع تلقائيا، بل تشعلها الطموحات غير المسؤولة التي تتغاضى عن مصالح دول وقارات باكملها وملايين من سكانها."
    واضاف: "لن نسمح بخرق مبادئ القانون الدولي الذي عانى من اجله المجتمع الدولي برمته، والذي يستحيل من دونه عيش حياة آمنة."

    ووقف الى جانب مدفيديف رئيس وزرائه فلاديمير بوتين الذي لعب دورا محوريا في جلبه الى السلطة، امام المنصة التي نصبت قبالة ضريح لينين، في الساحة الحمراء.
    وقال بوتين ان الاستعراض ليس "قعقعة للسيوف"، بل اظهار لنمو القدرات الدفاعية الروسية.
    وكانت الاحتفالات بالذكرى الـ63 لانتصار روسيا على المانيا النازية بمثابة استعراض للعضلات بعد ثماني سنوات من رئاسة بوتين، شابتها الكثير من الحزازات مع الغرب.
    [​IMG] بوتين قال ان الاستعراض ليس شهرا للسيوف، بل اظهار لنمو القدرات الدفاعية الروسية
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...