لوميا 920 يأخذ حصة الأسد بين هواتف ويندوز فون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Ramitche

عضو مميز
إنضم
16 فيفري 2011
المشاركات
726
مستوى التفاعل
214



منذ شهر مضى صدر تقرير عن “ادوبلكس” AdDuplex كشف عن حقيقة مفاجئة خاصة بهواتف نوكيا لوميا. تلك الحقيقة ترتبط بإحصائية خاصة بهاتف نوكيا لوميا 822 والتي تقول أن هذا الهاتف قد احتل مركز أقوى من مركز الهاتف الرائد نوكيا لوميا 920 في اسواق الولايات المتحدة الامريكية.

لقد كان تصنيف هاتف نوكيا لوميا 822 الرابع عالميا هذا بحسب ما جاء في تقرير “ادوبلكس” في الشهر الماضي ولكن لم يدم هذا طويلا بالنسبة لهاتف لوميا 822 لأن الهاتف الأحدث لوميا 920 من شركة نوكيا قد زحف الى القمة في غضون الشهر المنصرم وبهذا يكون الهاتفان قد تبادلا الأدوار في التربع على عرش القمة بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز فون.

لقد تم استقاء هذه البيانات من خلال تطبيقات هاتف ويندوز التي تستخدم SDK أداة تطوير البرنامج، والتي أخذت عينات غطت ما يقرب من 500 من التطبيقات التي كانت في وضع التشغيل أو العمل. وقد تم الحصول على الكثير من البيانات هذه المرة وليس فقط من “عالم” ويندوز فون، ولكن البيانات كانت أيضا من الولايات المتحدة، ومن العديد من البلدان في أوروبا والصين وأستراليا.

وفي نهاية المطاف فإن هاتف نوكيا لوميا 920 قد حصد نتائج قوية ولكنه لا يزال يحافظ على المرتبة الثانية أو حتى أدنى من المرتبة الثانية في بعض البلدان. فمثلا هاتف HTC S8 الذي يعمل على نظام التشغيل ويندوز فون أيضا قد تفوق على هاتف نوكيا لوميا 920 في فرنسا.

وهناك في إيطاليا وأوكرانيا أيضا الوضع مشابه لما هو في فرنسا بالنسبة لهاتف نوكيا لوميا 920. أما في الولايات المتحدة الأمريكية فإن هاتف نوكيا لوميا 822 فما يزال مسيطرا على الوضع.

ومن الإحصائيات الأخرى المثيرة للإهتمام في انتشار ويندوز فون 8 في العالم، تبين أن أمريكا في المقدمة بينما إيطاليا لم يظهر فيها ويندوز فون 8 كثيرا على سبيل المثال.

ومن المتوقع أن تقوم شركة نوكيا بالسيطرة على السوق العالمي لنظام التشغيل ويندوز فون بنسبة 80 في المئة. وبينما تشكل هذه النسبة الحصة الأكبر من الكعكة، ينبغي أن نتذكر أن الكعكة نفسها صغيرة الحجم. كما أننا سنرى في الأشهر القادمة نتائج الإحصائيات التي تتعلق بهاتفي نوكيا لوميا 520 ولوميا 720 وأدائهما في الأسواق العالمية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى