متى سوف يُطرح iPhone 5S وما هي ألوانه؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
متى سوف يُطرح iPhone 5S وما هي ألوانه؟

image.jpg



ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن أن أبل سوف تطرح الإصدار القادم من الآيفون بعدة ألوان، ولكن كثافة انتشار هذه الشائعة والترويج لها من عدة مصادر يشير إلى أن هذا الأمر قد أصبح شبه مؤكد. الاسم المرتقب للآيفون هو “ايفون اس 5″ iPhone 5S حسب أغلب الإشاعات، ولكن لا يوجد أسم رسمي مؤكد بعد. وحسب الموقع الياباني Macotakara المتخصص بآخر أخبار منتجات أبل، وعلى الخصوص أخبار الآيفون، والمشهود له بصدق تنبؤاته في أغلب الأحيان، نجد أنه قد كتب على موقعه يوم الخميس الفائت، وحسب أحد المصادر الموثوق بها، أن ديناصور التكنولوجيا ينوي إضافة لون جديد إلى الآيفون اس 5 غير اللونين الأبيض والأسود خلافا لما جرت عليه عادة أبل.

ويذكر أنه انتشرت في شهر كانون الأول/ ديسمبر من السنة الماضية الكثير من الشائعات عن أن أبل تريد إضافة الكثير من الألوان الإضافية، ربما ستة أو ثمانية ألوان. قد تبدو هذه الشائعات عن الألوان الستة أكثر قبولا ومنطقية من شائعات اللون الواحد الإضافي التي نشرها الموقع الياباني إذا ما أخذنا يعين الاعتبار أن آيبود تاتش iPod Touch متوفر بخمسة ألوان هي: الأبيض والأسود والأزرق و الزهري والأصفر.

أما بالنسبة إلى موعد طرحه في الأسواق، فهنا نجد توافقا كبيرا في المواعيد بين مختلف المصادر، إذ يتوقع الموقع الياباني أن يتم الكشف عن الآيفون الجديد خلال شهر حزيران/ يوليو القادم، وأن يتم طرحه في الأسواق في شهر آب/ أغسطس القادم. هذه المواعيد تتوافق مع التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت Wall Street Journal أول الشهر الحالي تتحدث فيه عن أن ديناصور التكنولوجيا ينوي أن يبدأ إنتاج الآيفون الجديد في النصف الثاني من العام الحالي، مع توقع توفره بالأسواق أول الصيف القادم.

وإذا ما تكلمنا عن المظهر الخارجي، فسنجد أنه من المتوقع أن يشبه الآيفون الجديد الآيفون الحالي تماما، طبعا ماعدا مسألة الألوان الإضافية، أما أغلبية التغييرات الكبيرة فهي سوف تكون داخل الجهاز وليس خارجه.

تتمثل هذه التغييرات في ما يلي: معالج أقوى، كاميرا متطورة أكثر (من المحتمل أن تكون 13 ميغابيكسل)، وأن يعمل الجهاز بنظام iOS 7 الجديد، وميزة الشحن اللاسلكي، ونظام توصيل عن طريق NFC ، ونظام أمان يعمل عن طريق مسح بصمة الأصبع.

فلننتظر ونرى ما سوف تدهشنا به أبل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى