1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل ان رخصة الصيد ضرورية؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fattouna, بتاريخ ‏13 ماي 2008.

  1. fattouna

    fattouna عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    248
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      13-05-2008 16:17
    :besmellah1:
    اصدقائي صديقاتي السلام عليكم
    مرحلة صعبة جدا في حياة المواطن التونسي، تجاوزتها بعد ان تعبت مدة اربع سنوات، نستطيع القول انه اختبار من المولى عز و جل نجحت فيه بصبري و ايماني و تضرعي للّه سبحانه و تعالى......ولكن غيري لا يزال يعاني....
    البطالة في بلادنا بل دعنا نصحح التعبير بقولنا "صيد مورد رزق"،
    صار الحصول على عمل حكرا على الناس الذين لديهم المقابل المادي أوالجسدي أو الواسطة،
    و اذا لم يتوفر شرط واحد من الشروط السالفة الذكر، فمصير "البطال" ان يسمّى عالة على عائلته، و على المجتمع، يتحرك بين المقاهي و الشوارع و مكاتب التشغيل الوطنية و الخاصة
    "حديثي يتمحورشخصيا حول خريجي التعليم العالي"
    و ما ان يتلألأ نور مناظرة وطنية حتى تجد عدد المشاركين فيها بالآلاف، يتبارون على عدد بقاع لا يتجاوز الثلاثة أو الأربعة (في الإعلان) لكن عدد البقاع هذا، و في كل حالاته يساوي صفرا، لأن الإنتداب يكون قد تم مسبقا، و ما هذه المناظرة الا وسيلة للتبريرلابن فلان الذي له صلة قرابة بالسيد فلتان صاحب المنصب كذا في وزارة كذا، أو احد المتناظرين الذي دفع المبلغ كذا للسيد كذا ليوصي لجنة التحكيم على محاذاته، هذا ان لم يكن الشخص القابض للرشوة احد اعضاء لجنة التحكيم مباشرة، و لا ننسى وضعية الآنسة (لا يهم اسمها بل نعتها) التي اتت للامتحان الشفاهي في زينة و بهرج و لباس و عطر و عدسات لاصقة كي تشرئب الأعناق لها و تدون ملاحظة الامتياز على كل اجاباتها....بعد اخذ موعد بالطبع
    :bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
    واذا كانت المناظرة صوريّة، يتمّ المرور الى الإمتحان الشفاهي بأسئلة لا تمت الى الخطة المعروضة بأية صلة، يسئلونك عن لاعب كرة قدم الفريق كذا، من الفريق الأجنبي الذي اشتراه، و بكم، أو الفنانة فلانة كم تزوجت من مرة
    "اصدقكم القول فقد عشت هذه التجربة لمدة 4 سنوات منذ تخرجي، انجح بامتياز في الامتحان الكتابي، و تتم دعوتي لاجراء الإختبار الشفاهي، و ما دمت لا أملك أحد جسور العبور سالفة الذكر، فيجب علي نسيان طعم النجاح في المناظرة المذكورة، أقصد كل المنظرات التي مررت بها، والحمد لله لم انجح الا في المناظرة التي تمت في كنف الوضوح و الجدية و السرية التامة، حيث ان اسئلة الإمتحان الشفاهي ايضا تمحورت حول موضوع اختصاص الخطة المعروضة للانتداب"
    ارجو اجابتي اصدقائي، الى اي مدى سنصل بهذا الوضع في بلادنا
    لكم جزيل الشكر سلفا
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته​
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      13-05-2008 16:29
    مادام 15000 يعدو, و هوما حاجتهم ب300

    اللازم في اللازم :bang:
     
  3. fattouna

    fattouna عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    248
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      13-05-2008 16:34
    انا قلت 3 موش 300، اذا 300 هاي فرجت والناس الكل خدمت
     
  4. ttbs

    ttbs عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    769
    الإعجابات المتلقاة:
    606
      13-05-2008 20:21
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في بلادنا :tunis:والحمد لله لي معندوش لكتاف:redface2: و الفلوس ما يوصل يعمل حتي شئ بشهايدو:bang: يعني وكيما يقول المثل يمضمضها ويشرب مها

     
    1 person likes this.
  5. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      13-05-2008 20:42
    انا السنا آخر عام في القراية و ربي يستر
     
  6. stephantalon

    stephantalon عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    411
    الإعجابات المتلقاة:
    871
      13-05-2008 21:02
    كلامك صحيح يا فتّونة أما موش ديما
    والله في بلادنا فمّى الخدِم ولكن لازمنا نعرفو وين نلوجو؟ و كيفاش ؟
    آني واحد مالناس طول لقيت خدمة والحمد لله
    ربي يعاون الجميع
     
  7. fattouna

    fattouna عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    248
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      14-05-2008 14:38
    شكرا لاهتمامكم الكل:wlcm:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...