الاطلاع على أسرار «مايكروسوفت»

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة branco, بتاريخ ‏14 ماي 2008.

  1. branco

    branco نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2006
    المشاركات:
    13.914
    الإعجابات المتلقاة:
    14.001
      14-05-2008 13:57
    فاز بجائزة «المحترف الأكثر قيمة» ... سوري تقوده مهارته إلى الاطلاع على أسرار «مايكروسوفت»
    الرياض
    ينتظِر السوري منذر أسامة الشيخ ورق أن يتمكن من الاطلاع على بعض أسرار شركة «مايكروسوفت» العملاقة في مجال صناعة المعلوماتية، بعد حصوله على جائزة «المحترف الأكثر قيمة» Most Valuable Professional («ام في بي» MVP) نظير الجهود التي قام بها لنشر تقنية الكومبيوتر من دون مقابل. وبحسب مايكروسوفت, يعتبر ورق من القلائل في العالم العربي الذين نالوا هذه الجائزة في برنامج «داينامكس غريت بلينز» Dynamics Great Plains.

    وتحدث ورق إلى «الحياة» عن هذه الحظوة التي نالها من مايكروسوفت، موضحاً أن الجائزة مُنِحَت بناء على نشاطه المتميّز في إطار البرنامج المذكور وتأسيس موقع ومنتديات تحمل اسم البرنامج عينه باللغة العربية «غريت 4 أراب.كوم» GP4Arab.com وأسبقيته في نشر معلومات تقنية تهم شريحة واسعة من المجتمع العربي.

    وأضاف أن الجائزة عبارة عن شهادة تقدير تمنح صاحبها أحقية في الحصول على معلومات لا يطّلع عليها الشخص العادي في مجال التقنيات التي تطوّرها مايكروسوفت، إضافة إلى تلقيه الدعم التقني من مهندسيها وانضمامه إلى مجموعات الأخبار الخاصة بفئة «المحترف الأكثر قيمة».

    ولفت إلى أن الفائز يحصل على عضوية تُجدّد بناء على مستوى أدائه خلال السنة، معتبراً الأمر «تكليفاً أكثر من كونه تشريفاً, فالمسؤولية زادت, وعلينا أن نبذل جهداً أكبر ونتكاتف كي نرتقي بعلومنا، ونكون يداً واحدة في بناء وتطوير مجتمعاتنا التقنية».

    وأكد ورق (27 عاماً) الذي يعمل منذ 3 أعوام في شركة «المدينة للأعمال التجارية» في جدّة، أن الموقع استقطب مجموعة كبيرة من الفنيين والتقنين المحترفين المهتمين ببرنامج «غريت بلينز». وأشار إلى أن عدد أعضاء موقعه يتجاوز 4327 عضواً من الدول العربية، وقد قدّموا أكثر من 6500 مشاركة خلال فترة 11 شهراً. وتُجري منتديات «غريت بلينز» نقاشات عن البرنامج، كما توفر إمكان تحميل برامج مساعدة، والحصول على تنبيه بالتحديثات التقنية من مايكروسوفت. يذكر أن ورق يعمل مبرمجاً ومطوراً للنُظُم الالكترونية ومصمماً لمواقع الانترنت.

    المصدر

    جريدة الحياة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...